ليش لما نجوع تطلع أصوات غريبة من البطن؟


أصوات غريبة

جسم الانسان آلة مدهشة خلقها الله تعمل بشكل متكامل لإبقاء الانسان على قيد الحياة، وأحيانًا هذا الجسم يصدر أشياءًا غريبة ليدلل على وجود مشكلة في مكان ما، وفي مقالنا هذا سنعرض عليكم لماذا تصدر أصوات غريبة من البطن.


اعلان





ليش لما نجوع تطلع أصوات غريبة من البطن؟

يظن أغلب الناس أن الأصوات الصادرة من البطن سببها هو المعدة، ولكن السبب الرئيسي لهذه الأصوات لا يتعلق بالمعدة من الأساس، إنما هي المنطقة التي تقع أسفل المعدة بقليل، حيث تنقبض عضلات كل من الأمعاء الغليظة والدقيقة أثناء عملية الهضم حتى تدفع الطعام الي الأمام ليختلط الهواء مع بعضه البعض ويصدر تلك الأصوات.

وبناءً على ما ذكرناه، فإن هذه الأصوات يمكن أن تحدث لأسباب أخرى غير الجوع. فهناك حالات انقباض لعضلات البطن تحدث تسبب هذه الأصوات، ولكن بصوت أقل من الحالة التي يكون فيها الإنسان جائع، لأنه في حالة الجوع تنقبض العضلات بقوة أكبر لدفع الطعام المتبقي في المعدة وتكون كمية الهواء أكبر ويصدر صوت أعلى.

ولتجنب حصول هذه الحالة، يقترح المصدر تناول وجبات خفيفة على عدة مرات بدلًا من أكل وجبة أو وجبتين كبيرتين، وذلك لتسهيل عمل الجهاز الهضمي في نقل الطعام.

هناك نقطة إضافية مهمة وجب ذكرها، وهي أن الأصوات إن كانت تصدر باستمرار وبشكل مفرط فهذا يعني ضرورة زيارة الدكتور لمتابعة الحالة، لأنها أحد أعراض متلازمة القولون العصبية.

أطعمة قد تزيد من أصوات البطن

الأطعمة الليفية بشكل عام يصعب هضمها في المعدة، وأي طعام كذلك يصعب هضمه سيكون سببًا في هذه الأصوات. وهذه بعض الأطعمة التي قد تسبب الأصوات:

  • القرنبيط
  • المشروبات الغازية
  • البقوليات
  • البروكلي
  • اللبن الخالي من السكر والذي يحتوي على السوبيتول

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش لما نجوع تطلع أصوات غريبة من البطن؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول