فنون

أفلام الـ بوكس أوفيس للأسبوع الأخير من ديسمبر 2015

استمر الجزء الأخير من فيلم الخيال العلمي والمغامرة Star Wars: The Force Awakens هيمنته على شباك التذاكر في الـ بوكس أوفيس، واحتلاله الصدارة للأسبوع الثاني على التوالي، والذي حقق عائدات قياسية لم يسبق لأي فيلم أن وصل إليها في أسبوعه الثاني في الصالات. فيما جاء فيلم الكوميديا Daddy’s Home في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب فيلم Joy لجينفر لورنس وبرادلي كوبر وروبرت دنيرو.

أفلام الـ بوكس أوفيس للأسبوع الرابع من ديسمبر 2015

10. The Hateful Eight

أفلام الـ بوكس أوفيس

فيلم الدراما والكوميديا The Hateful Eight وصل إلى المركز العاشر في الـ بوكس أوفيس في أول أسبوع من عرضه، وقد حصل على إيرادات بلغت 4.61 مليون دولار، وعلى تقييم 8.1 على موقع imdb.

الفيلم من إخراج كوينتن تارانتينو، ومن بطولة صامويل جاكسون وكورت راسل وجينيفر جيسون لي وتيم روث ومايكل مادسن.

9. The Hunger Games: Mockingjay – Part 2

أفلام البوكس أوفيس

تراجع فيلم The Hunger Games: Mockingjay – Part 2 إلى المركز التاسع في أسبوعه السادس في البوكس أوفيس. والفيلم من بطولة جينفر لورنس وجوش هاتشرسون وليام هيمسوث. وجمع الفيلم مجمل إيرادات وصلت إلى 264.54 مليون دولار. وحصل على تقييم 7.0 على موقع imdb.

8. Point Break

أفلام الـ بوكس أوفيس

أما في المرتبة الثامنة فقط جاء فيلم الأكشن الرياضي Point Break، والذي جمع في أسبوعه الأول إيرادات وصلت إلى 9.81 مليون دولار، وحصل على تقييم 5.1 على موقع imdb.

الفيلم من بطولة إدغار راميريز، لوكا بريسي، راي وينستون

7.  Concussion

أفلام الـ بوكس أوفيس

وصل فيلم الدراما والرياضة Concussion لويل سميث إلى المركز السابع في أو أسبوع من عرضه في البوكس أوفيس، وقد جمع إيرادات وصلت إلى 10.50 مليون دولار، وحصل على تقييم 6.9 على موقع imdb.

الفيلم من بطولة ويل سميث، أليك بالدوين، ألبرت بروكس.

6. The Big Short

أفلام البوكس أوفيس

أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب فيلم The Big Short، وهو فيلم درامي ومغامرة يروي قصة ثلاثة خبراء يتمكنوا من توقع الأزمة المالية في عام 2008 والاستفادة منها. وقد جمع الفيلم إيرادات وصلت إلى 16.02 مليون دولار في ثالث أسبوع من عرضه، وحصل على تقييم 8.2 على موقع imdb.

الفيلم من بطولة كريستيان بايل، ستيف كاريل، ريان جوسلينج، براد بيت.

5. Alvin and the Chipmunks: The Road Chip

أفلام البوكس أوفيس

تراجع فيلم الأنيميشن Alvin and the Chipmunks: The Road Chip إلى المركز الخامس في الـ بوكس أوفيس، بعدما جمع مجمل إيرادات وصلت إلى 39.85 مليون دولار في ثاني أسبوع من عرضه، وحصل على تقييم 3.7 على موقع imdb.

قام بالأداء الصوتي في الفيلم كل جيسون لونج، وماثيو جراي جابلر، وجيسي مكارتي.

4. Sisters

أفلام البوكس أوفيس

في ثاني أسبوع من عرضه حل فيلم الكوميديا Sisters في المركز الرابع، محققاً مجمل إيرادات بلغت 37.46 مليون دولار، وتقييم 6.7 على موقع imdb.

الفيلم من بطولة آيمي بولر، تينا فاي، مايا رودولف.

3.  Joy

أفلام البوكس أوفيس

أما المرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب فيلم الدراما والكوميديا Joy، وقد حقق إيرادات وصلت إلى 17.02 مليون دولار في أول أسبوع من عرضه، وحصل على تقييم 6.6 على موقع imdb.

الفيلم من بطولة جينفر لورنس وبرادلي كوبر وروبرت دنيرو.

2. Daddy’s Home

أفلام البوكس أوفيس

حل في المرتبة الثانية فيلم الكوميديا Daddy’s Home، وقد حقق إيرادات وصلت إلى 38.74 مليون دولار في أول أسبوع من عرضه، وحصل على تقييم 6.6 على موقع imdb.

الفيلم من بطولة ويل فيريل ومارك والبرغ، ليندا كارديليني.

1. Star Wars: The Force Awakens

فيلم ستار وورز

الجزء السابع والأخير من سلسلة أفلام المغامرة والخيال “حرب النجوم”  والذي جاء بعنوان The Force Awakens، تربع على عرش الـ بوكس أوفيس بعد تحقيقه لرقم قياسي جديد في أسبوعه الثاني من عرضه، حيث حصل الفيلم على إيرادادت بلغت 149.20 مليون دولار هذا الأسبوع، ومجمل إيرادات وصلت إلى 540.06 مليون دولار، وإنه لم يسبق لأي فيلم أن وصل إلى هذا الرقم من الإيرادات في أسبوعه الثاني في البوكس أوفيس. وقد حصل الفيلم على تقييم 8.6 على موقع imdb.

الفيلم من بطولة هاريسون فورد وكاري فيشر ومارك هاميل.

المصدر

اقرأ أيضاً: أفضل 10 أفلام في عام 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى