نمو كبير لخدمات الهدايا الالكترونية عبر الانترنت مع ازدياد التطور التقني

نمو كبير لخدمات الهدايا الالكترونية عبر الانترنت مع ازدياد التطور التقني لتلبية احتياجات الجيل الرقمي

حسين مكية

تطور التكنولوجيا يمكن المستخدمين من إضفاء لمستهم الشخصية على قسائم الهدايا الالكترونية

الإمارات العربية المتحدة، دبي 3 نوفمبر، 2016: تشهد الإمارات نموًا متزايدًا في مبيعات قسائم الهدايا عبر الانترنت بلغت نسبته 50% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتعود أسباب هذا النمو المتزايد إلى ظهور جيل رقمي جديد يفضل التفاعل مع الوسائل الالكترونية وسهولة التعامل مع التسوق عبر الانترنت، خاصة مع التطور المتواصل الذي تشهده التكنولوجيا في عصرنا الحالي والذي يتيح للمستخدمين إضفاء بصمتهم الشخصية حتى على قسائم الهدايا الالكترونية.

وأظهرت آخر الإحصائيات في دولة الإمارات والتي نظمتها شركة yougotagift.com أن ما يقارب على نصف مبيعات قسائم الهدايا الالكترونية في الدولة تتم محليًا، فيما تتوزع بقية المعاملات التجارية على أكثر من 100 دولة مختلفة تتضمن المملكة المتحدة بنسبة 18%، والولايات المتحدة الأمريكية بنسبة، 9% وأستراليا بنسبة 5% والهند بنسبة 3%.

مواضيع ذات علاقة
1 من 566

وتعد سهولة استخدام هذه الوسيلة لتبادل الهدايا من الأسباب الرئيسية لاستخدامها، فقد بلغت نسبة الطلبات المستلمة عبر الهاتف الذكي ما يقارب 30% من مجمل التعاملات، ليحقق هذا المجال نسبة نمو هائلة بلغت 154% مقارنة بالعام الماضي، كما أن مستخدمو هذه الخدمة يواصلون ابتكار طرق جديدة ومميزة لإضفاء بصمتهم الشخصية على الهدايا التي يقدمونها، وزادت نسبة المستخدمين الذين اعتمدوا مزايا الصور الشخصية والفيديوهات التي التقطوها بأنفسهم في إرسال قسائم الهدايا الالكترونية على 40%.

وقالت منى الهادي، إحدى عميلات yougotagift.com : “غالبًا من ينظر إلى قسائم الهدايا على أن مرسلها لم يبذل أي جهدٍ عند اختيارها أو أنه لا يرغب ببذل جهدٍ لاختيار هدية ذات طابع شخصي، ولكنني لاحظت أن القسائم الالكترونية أصبحت تلقى رواجًا كبيرًا في حفلات أعياد ميلاد الأطفال، وقررت اختبارها منذ فترة لتصبح خياري المفضل كونها تتيح لي إضفاء لمسة شخصية على الهدايا التي أقدمها”.

وتابعت: “كما أن إرسال هذه القسائم عبر البريد الالكتروني أوعن طريق الرسائل النصية يحميها من الضياع، كما أنه يتيح للمهدى إليه استخدامها بشكل فوري أثناء تجوله في الأسواق والمراكز التجارية في حال عثر على ما يرغب بشرائه فكل ما عليه القيام به هو عرض الرسالة النصية أو البريد الالكتروني الموجود على الهاتف الذكي”.

فيما أضاف حسين مكية، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في yougotagift.com: “لم تكن قسام الهدايا تحظى بشعبية كبير في منطقة الشرق الأوسط سابقًا، لأن أغلب المتاجر لم تكن تدعمها بالشكل المطلوب في مواقعها التجارية، كما أن نسبة كبيرة من المستهلكين كانت ترى فيها أسلوبًا يفتقر الطابع الشخصي في تقديم الهدايا والذي يفضله العالم العربي”.

وتابع مكية: “ولكن الأمور في الوقت الحالي على عكس ما كانت عليه سابقًا، فقد أظهر استطلاعنا أن 60% من المشاركين يفضلون استلام قسيمة شراء الكترونية بدلًا من هدية عينية، كون ذلك يمنحهم حرية الاختيار للحصول على شيء يرغبون به شخصيًا، وعند النظر إلى إحصائيات المبيعات لدينا، يظهر جليًا أن حرية الخيار تحتل المركز الأول لدى المتعاملين عند اختيار الهدايا على الموقع، إذ ما يقارب على 35% من مجمل معاملات قسائم الهدايا الالكترونية التي يتم طلبها عبر yougotagift.com يمكن استبدالها لدى أكثر من 90 موقع تجاري”.

توفر yougotagift.com أسهل وسيلة للاحتفال بالمناسبات الخاصة مع الأصدقاء وأفراد العائلة في الإمارات، ويوفر الموقع عددًا كبيرًا من الخيارات لتقديم الهدايا ويتضمن أكثر من 90 علامة تجارية منها تويز آر أص ومول الإمارات وفرجين ميغا ستور، بالإضافة إلى العديد من العلامات التجارية الأخرى التي تلبي كافة الأذواق وجميع الاحتياجات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.