منوعات

إن كنت ترغب بتعلّم لغة جديدة.. تعرّف على اللغات الأكثر استخدامًا في العالم

يعد إجادة لغة ثانية إلى جانب اللغة الأم أمرًا هامًا، خاصة إن كانت من أكثر اللغات المستخدمة في العالم، لأن ذلك له دور في كثير من النواحي، خصوصًا العملية والدراسية. وإن كنت ترغب بتعلّم لغة جديدة، فتعرّف على أكثر اللغات استخدامًا في العالم.

تعلم لغة جديدة

ويعتمد توزيع اللغات على الهجرة البشرية، والاستعمار، والنفوذ الديني. فقد عمل الرومان على نشر اللغة اللاتينية في أوروبا ودول حوض المتوسط مع نمو إمبراطوريتهم. وقد تراجع استخدام اللاتينية، لكنها لا تزال الأساس لكثير من اللغات المستخدمة بشكل كبير.

 

الإنجليزية

تعلم لغة جديدة

عملت الإمبراطورية البريطانية على جعل الإنجليزية لغة عالمية إلى يومنا هذا، والتي تعد اللغة الأساسية لما مجموعه 335 مليون شخص في العالم، من بينهم 225 مليون في الولايات المتحدة. تُستخدم الإنجليزية في 110 دولة، أكثر من أي لغة أخرى.

 

الإسبانية

اللغات الأكثر استخدامًا في العالم

كان للاستعمار الإسباني في أمريكا اللاتينية أثر كبير، حيث تعد الإسبانية اللغة الأساسية في 35 دولة، يستخدمها 339 مليون شخص كلغة أساسية.

 

الصينية

الصينية

أكثر اللغات استخدامًا على نطاق واسع هي اللغة الصينية، يتحدث بها 1.197 مليار، متحدثو الصينية في الصين لوحدها 1.152 مليار.

كما تعد العربية من أكثر اللغات انتشارًا، يتحدث بها 242 مليون شخص في 60 دولة، حيث انتشرت مع الفتوحات الإسلامية. 

 

ما اللغات التي يتعلّمها الناس؟

most spoken languages in the world

بعد إجراء مسح على الطلاب، فحوالي 1.5 مليار يتعلّمون الإنجليزية، فيما 126 مليون يتعلّمون إما الفرنسية، أو الإسبانية، أو الصينية.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لغات غامضة لا يزال البعض يتحدثها في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى