منوعات

مقهى يقدم قهوة تحتوي على نسبة كافيين تكاد تكون قاتلة!

من منا لا يرغب بجرعة نشاط قبل الانطلاق إلى العمل كل صباح؟ فالقليل من الكافيين يبدو مقبولًا لإنعاش البدن والعقل.

كافيين

لكن مقهى في أستراليا، يكاد أن يرتكب جريمة بتقديمه لنوع قهوة يحتوي على كافيين أعلى بـ 80 مرة من مقداره في كوب القهوة العادي.

 

قهوة “Asskicker” ليست لضعاف القلوب!

مقهى “فيسكوس” الأسترالي في أديلايد، يُقدم نوعًا خاصًا من القهوة أطلق عليها اسم “Asskicker”. القهوة “فائقة القوة” لا يُنصح بها لضعاف القلوب! فهي تحتوي على خمس جرامات من الكافيين، أي ما يعادل نصف الحد القاتل!

كافيين

حيث أن فنجان الإسبرسو طبيعي يحتوي على كافيين حوالي 60 ملجم، في حين أن الحصة الواحدة من القهوة المصفاة القياسية تحتوي على حوالي 150 ملجم منه، بحسب طريقة تحضيرها.

لكن فنجان قهوة “Asskicker” يحتوي على خمس جرامات من الكافيين، ما يعني أن فنجان واحد منها قادر على إبقائك يقظًا من 12 – 18 ساعة متواصلة! وذلك وفقًا لما قاله “ستيف بينينجتون، مالك قهوة “فيسكوس”.

قهوة مرتفعة الكافيين

وحيث أن مقدار الكافيين مرتفع للغاية في فنجان Asskicke، فلا يُنصح باستهلاكها دفعةً واحدة، إنما على فترة أربع ساعات.

الفكرة بتقديم قهوة غنية بالكافيين جاءت لبينينجتون عندما طلبت منه ممرضة تعمل في قسم الطوارئ أن يصف لها شيئًا يجعلها يقظة خلال النوبات الليلية في المستشفى. من هنا كانت ولادة قهوة Asskicker.

كافيين

ويتم تقديم القهوة باردة مع الثلج. فوفقًا لبينينجتون، يتم تحضير القهوة عبر مزج أربع مقادير من مسحوق الاسبرسو مع ثمانية مكعبات من الجليد المبرد بالتنقيط والمخمر لمدة 48 ساعة.

وأصبحت القهوة في مقهى “فيسكوس” حديثًا للسكان في أديلايد، ويعتبرها العديد من الشباب نوعًا من أنواع التحدي على الرغم من المخاطر المترتبة على شربها.

ويُحذِّر اختصاصيو التغذية من شرب هذا النوع من القهوة مرتفع نسبة الكافيين، ذلك لأن الكافيين يعتبر أحد أنواع المنشطات التي يُمكن أن يُدمن عليها الشخص إن تناوله بنسب مرتفعة.

يُذكر أن قهوة Asskicker تأتي مع تحذير طبي ويُمنع مرضى القلب وضغط الدم من شربها ولو جرعات بسيطة.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

مقهى أسترالي يقدم قهوة “مفككة” لزبائنه كتجربة فريدة!

لمدمني القهوة احذروا التسمم بـ الكافيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى