حيل سرية تستخدمها المطاعم لن يخبرك عنها الموظفون! “جزء 2”


تسعى المطاعم إلى كسب رضا الزبائن بشتى الطرق المُتاحة لتكوين سُمعة جيدة ومنافسة في السوق. ومن أجل ذلك، تستعين المطاعم بطرق وحِيَل مختلفة تجعلك تُنفق أكثر على طلب الطعام لتزيد من أرباحها بطريقة لا تشعر بها!

هنا سنعرض عليكم مجموعة الحيل والطُرق التي تستغلها المطاعم دون أن تشعر لتزيد من أرباحها، وبالتأكيد، لن يُخبرك عنها موظفو المطعم! مشاهدة الجزء الأول.

حيل سرية تستخدمها المطاعم لن يخبرك عنها الموظفون! “جزء 2”

أدوات الطعام المعدنية

حيل سرية تستخدمها المطاعم




أكدت دراسة أجرتها باحثة في جامعة البوليتكنيك في مدينة فالنسيا الإسبانية، أن مذاق الطعام يختلف حسب المادة التي صُنعت منها الأواني المستخدمة، ويصبح أعلى جودة وقيمة بالنسبة للأشخاص الذين يأكلونه عند استخدام أدوات مصنوعة من المعدن عوضاً عن البلاستيك.

وفي الأثناء، عمد الأستاذ في جامعة أكسفورد تشارلز سبينس، إلى البحث في تقنيات استهلاك الطعام على مقدار ما نستهلكه، فيما قدم الطبق ذاته لنحو 150 شخصاً، لكن مع استعمال أدوات طعام مختلفة في كل مرة. واكتشف سبينس من خلال هذه التجربة، أن المجموعة التي تناولت الطعام باستعمال أدوات أثقل وزناً أكدوا أن طبق الطعام يبدو جيداً، ورأوه هكذا بمجرد رؤيته، وفي النهاية أعربت هذه المجموعة عن رضاها عن الوجبة التي حظوا بها.

الأطباق المستديرة والبيضاء

حيل سرية تستخدمها المطاعم

أثبت بيتر ستيوارت، وهو طبيب نفسي بجامعة ميموريال في نيوفاوندلاند، بكندا، في دراسةٍ أجراها، أن الأطباق البيضاء والمستديرة تحتل المرتبة الأولى من حيث تأثيرها على الأشخاص؛ إذ تعطيهم انطباعاً إيجابياً حول العناصر الأساسية لطبق الطعام، مثل كثافة النكهة ودرجة الحلاوة.

في المقابل، تعطي الأطباق التي تأخذ شكل المربع أو السوداء على حد سواء، انطباعاً سلبياً حول جودة ونكهة الوجبات المقدمة فيها.

أكواب القهوة الحمراء

حيل سرية تستخدمها المطاعم

خلال تجربة تم إجراؤها على أكواب القهوة وتأثيرها في نفسية الناس، فقد تناول نحو 200 شخص القهوة في أكواب مختلفة الألوان: الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر، وأظهرت النتائج تبايناً كبيراً من حيث تقييم درجة حرارة المشروب. إذ اعتبر 38% ممن شربوا القهوة في أكواب حمراء، أنها أكثر دفئاً مقارنة بباقي المجموعة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيل سرية تستخدمها المطاعم لن يخبرك عنها الموظفون! “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول