أسرار تُخفيها دور السينما عنك!


نحن جميعا نحب مشاهدة الأفلام على الشاشة الكبيرة. ولكن أشياء كثيرة تحدث في دور السينما لا نعلم عنها شيئًا وتبدو غريبة للغاية! على سبيل المثال، أن تكلفة الفشار تقارب سعر تذكرة الفيلم تقريبًا!

في هذا المقال، جمعنا لكم بعض الحقائق التي يُخفيها العاملون في دور السينما عنا!

أسرار يُخفيها موظفو دور السينما عنك!

تنظيف دار السينما هو الأسوأ على الإطلاق!

أسرار دور الأفلام




هل سبق لك أن لاحظت أن طوابق مسرح السينما يمكن أن تكون لزجة وقذرة للغاية على الرغم من أن عمال تنظيف يدخلون إلى القاعات لمباشرة أعمالهم بعد كل عرض؟

بسبب ضيق الوقت بين الأفلام، يقوم عمال التنظيف بأعمالهم بسرعة كبيرة وبلا مبالاة. حيث يتم تنظيف الأرضيات جيدًا عادةً في الليل بعد أن تنتهي جميع العروض ويُغادر المتفرجون.

من الأسهل على العمال تنظيف المقاعد وليس الأرضيات

أسرار دور الأفلام

بطبيعة الحال، فإنه من الأفضل أن تتخلص من القمامة بنفسك، لكن إن اضطررت إلى تركها في مكانك، فيُفضَّل أن تتركها على المقعد وليس الأرض. هذا يُسهِّل من مهمة عمال النظافة بجمع القمامة عن المقاعد.

يُمكن أن تؤذي سمعك بالصوت في دار السينما!

أسرار دور الأفلام

على الرغم من أن معظم دور السينما تسعى إلى ضبط الصوت لتتناسب مع المُشاهدين دون أن تؤذي سمعهم، لكن أفلام الأكشن التي تعرض العديد من مشاهد التفجير والعنف عادةً ما يتجاوز فيها الصوت الحد الصحي المسموح وتؤذي سمعك بذلك.

أسعار الفشار مبالغ فيها للغاية!

أسرار دور الأفلام

وفقًا لبعض الإحصاءات والبيانات، فإن سعر علبة فشار في السينما تُقارب إلى حدٍ كبير سعر شريحة لحم من نفس الحجم في مطعم! لذلك، يبدو من الأفضل الذهاب إلى مطعم والاستمتاع بوجبة طعام بدلًا من تناول فشار يُمكن شراؤه من البقالة بسعر دولار واحد فقط على أبعد تقدير!

حتى عام 1981، لم يكن للمقاعد حاملات أكواب

أسرار دور السينما

تم اختراع حاملات الأكواب في عام 1981، أي بعد حوالي 60 عامًا من افتتاح أول سينما مكيفة في الولايات المتحدة.

وبالمناسبة، بدأ الفشار يرتبط شعبيًا بمشاهدة الأفلام في الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية، وذلك عندما تسبب نقص السكر في توقف دور السينما عن بيع الحلوى!

لماذا تُصبح رائحة الفشار أشهى في السينما؟

أسرار دور الأفلام

هناك بضعة أسباب لماذا لا نستطيع مقاومة الرائحة المغرية للفشار في السينما؟! وأهمها، أن دور السينما لديها وصفات سرية خاصة تساعد على خلق رائحة لا تصدق. على سبيل المثال، البعض يُضيف خليط من جوز الهند والكانولا إلى الفشار.

عروض الوجبات “الكومبو” لن توفر لك المال!

أسرار دور الأفلام

صفقات الطعام مثل عرض الفشار والصودا ووجبة خفيفة لن تُوفر لك المال كما تتوقع، بل إن قارنت بين أسعار الوجبات منفصلة وبين سعرها مجتمعة، ستجدها متماثلة إلى حدٍ كبير! سياسة احتيال غريبة تتبعها الإدارة دون أن تشعر لكسب المال!

الفشار لا يُصنع طازجًا!

أسرار دور الأفلام

معظم العمال في السينما يعملون على تسخين الفشار بعد تحضيره في وقتٍ مسبق وتخزينه في أكياس بلاستيكية! وذلك لتجنب النقص فيه في وقت الذروة!

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا نأكل الفشار في السينما

لماذا تكون مقاعد دور السينما غالبًا حمراء اللون؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسرار تُخفيها دور السينما عنك!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول