صور

صور: كيف تبدو الحياة اليومية في كوريا الشمالية ؟

خلال زياته الأخيرة إلى كوريا الشمالية، التقط المصور اللندني Michael Huniewicz مجموعة من الصور التي تتطرق إلى جوانب الحياة اليومية في بلدٍ شيوعي خاضعٍ لقوانين حكم مريبة.

صور من كوريا

 

مصور بريطاني يلتقط سرًا صورًا من كوريا لشمالية

خلال رحلته، تمت مصادرة جوازات المصور Huniewicz وأعضاء الجولة في الفندق من قبل المرشدين السياحيين. هذا الإجراء منع مايكل أو أي عضو ضمن فريقه من التجول في البلد وحيدًا دون رفقة المرشدين السياحيين.

صور من كوريا

أقام مايكل خلال رحلته في فندق Yanggakdo، حيث يضع المرشدين معظم السياح الأجانب خلال فترة تواجدهم في بيونغ يانغ في هذا الفندق. ويقع فندق Yanggakdo على جزيرة في نهر تايدونغ، ولا يُمكن لنزلاء الفندق مغادرته أو ترك الجزيرة بمفردهم. ويُطلق على الجزيرة اسم “كاتزار المرح”.

صور من كوريا

الغريب في الأمر، وكما رصده المصور مايكل، أنه لا وجود لرقم 5 بين أزرار المصعد! هذا الغياب غير المبرر جعل الكثيرين يظنون أن الطابق الخامس مخصص للمراقبة. من مراقبة غرف الفنادق والهواتف عبر وسائل مختلفة كالتنصت أو الكاميرات المخفية.

صور من كوريا

خلال الجولات السياحية، لا يُسمح للأجانب بالسير وحدهم والخروج عن فريق المرشدين السياحيين. كما يحرص المرشدون في الباص السياحي بالتوقف عند مناطق مثيرة للإعجاب معينة والسرعة عند مناطق أخرى لا يرغبون للأجانب بالسؤال حولها ورؤيتها بوضوح.

صور من كوريا

ويُلاحظ أن جميع الكوريين الشماليين يُعلقون نفس الشارة على ملابسهم أثناء تجولهم في المدينة. وهي شارة إلزامية تحمل صورة لكيم إيل سونغ، كيم جونغ إيل، وكيم جونغ أون.

صور من كوريا

كما يُلاحظ انتشار الجنود في كل مكان وكل شارع وكل زاوية.

صور من كوريا

ويُمكن ملاحظة بعض الشبان يُمارسون رياضة كرة الطائرة في مرافق الدولة.

كوريا الشمالية

من ضمن الصور التي التقطها مايكل بطريقة غير قانونية، كانت صورة لمحل بقالة. وظهرت معظم رفوف المحل فارغة تقريبًا، عدا عن أسعار الخضروات والفواكه المرتفعة. فقد رصد مايكل أن سعر التفاحة الواحدة 5 دولارت (18 ريال سعودي)! هذا قد يُفسر سبب سوء التغذية وتأخر النمو لدى الملايين من الكوريين الشماليين.

صور من كوريا

صور من كوريا

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

الجينز ممنوع في كوريا الشمالية. ما لا تعرفه عن الجينز

أغرب القوانين في كوريا الشمالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى