سفر و سياحة

مدن أوروبية ساحرة لم تفكر في زيارتها من قبل!

الصيف على الأبواب، هل فكرت أين ستقضيه هذه المرة؟ إن لم تكن لديك خططٌ بعد أو مشاريع لقضاء العطلة الصيفية، فلا تُفكر في السفر إلى باريس أو نيويورك أو اسطنبول، لأننا نحمل لك في جعبتنا مدن أوروبية ساحرة ربما لم تسمع عنها من قبل في دليلك السياحي، لكنها تستحق الزيارة لما تتمتع به من طبيعة خلابة وحضارة معمارية آسرة!

 

مدن أوروبية احرص على زيارتها هذه العطلة ..

 

مدينة بروج – بلجيكا

مدينة بروج

الشوارع الرومانسية والجسور المقوسة وشبكة القنوات الموسعة هي أهم ما يُميز مدينة بروج البلجيكية ويجعلها أكثر شبهًا بمدينة البندقية الإيطالية، لهذا تُلقب بروج بلقب “فينيسيا الشمال”. الكثير من الناس يعتبرون مدينة بروج من أجمل المدن في أوروبا!

 

مدينة سينترا – البرتغال

مدينة سينترا

مدينة غير عادية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فالقلاع الملونة التي تنتشر في كل مكان تقريبًا فيها تجعلها كالخرافة. إضافةً إلى الحدائق الخلابة. هذه المدينة لا ينبغي تفويت زيارتها.

 

مدينة براسوف – رومانيا

مدينة براسوف

الناس يُطلقون لقب “لؤلؤة ترانسيلفايا” على مدينة براسوف، كونها مخبأة في وادٍ بين الجبال المغطاة بالثلوج. وتعتبر المدينة المكان المثالي لأولئك الذين يحبون كشف أسرار المدن القديمة. فمدينة براسوف تشبه إلى حد كبير مدن العصور الوسطى، من قلاعها القديمة إلى البيوت القديمة ذات الأسقف القرميدية، إضافةً إلى برج الساعة الذي يدق في أجواء يعمها الهدوء والسلام.

 

مدينة غدانسك – بولندا

مدينة غدانسك

المدينة الحالمة التي تجلس على شواطئ بحر البلطيق لديها أجواء فريدة من نوعها. فيها تنتشر عشرات المقاهي المريحة والمتاحف والمعارض المختلفة.

 

مدينة موستار – البوسنة والهرسك

مدينة موستار

قديمًا، كان الجسر القديم يقسم المدينة إلى قسمين، قسم بوسني وآخر كرواتي. أما اليوم، تعتبر موستار مكان فريد من نوعه حيث تلتقي الحضارات والثقافات الغربية والشرقية. هذا التنوع يُرى جليًا في الهندسة المعمارية والتقاليد المحلية وحتى المطبخ الوطني.

 

مدينة بليد – سلوفينيا

مدن أوروبية ساحرة

تقع مدينة بليد عند سفح جبل جوليان ضمن سلسلة جبال الألب، وعلى ضفاف واحدة من أكثر البحيرات جمالًا في العالم. فمشهد سطح البحيرة الأملس والجبال الجليدية المنعكسة عليه في الصباح الباكر لا يعادله أي مشهد باريسي آخر!

 

مدينة نوفي ساد – صربيا

مدينة نوفي ساد

واحدة من مدن أوروبية عديدة تشتهر بمتاحفها التاريخية وصالات العرض وآثارها الساحرة. فليس من المستغرب أن مدينة نوفي ساد تعتبر العاصمة الثقافية لصربيا. وتعتبر قلعة بيتروفارادين رمز المدينة، كما تحتوي على مناظر خلابة أهمها تلك المطلة على نهر الدانوب، عدا عن منازلها الملونة الجميلة.

 

مدينة كومان – ألبانيا

مدينة كومان

مدينة غير ملحوظة تستحق أن تتوقف عندها لتأمل طبيعتها البكر التي لم تر مثلها من قبل، خاصة بحيرة كوماني ذات المياه اللازوردية.

 

مدينة روندا – إسبانيا

مدينة روندا

يبدو أن هذه المدينة حاربت كل التغيّرات الجغرافية عبر الزمن لتبقى محتفظة بطابعها الفريد بين المدن الأخرى. فشوارعها القديمة ومناظرها الجبلية الخلابة تجعلك تظن أنك تائهٌ في حقبة زمنية من القرون الوسطى.

 

مدينة تشيسكي كروملوف – جمهورية التشيك

مدينة تشيسكي كروملوف

الجسور والمنازل الجميلة إضافةً إلى الطرق المعبدة والشعب المضياف، كل هذه المميزات تجعل المدينة الصغيرة ساحرة وتأسر القلوب منذ اللحظة الأولى.

 

مدينة آنسي – فرنسا

مدينة آنسي

بلدة صغيرة تقع على شاطئ بحيرة، يُمكن التجول فيها سيرًا على الأقدام لزيارة معالمها القديمة خاصةً القلعة القديمة. فلِمَ الذهاب إلى باريس وترك هذه البلدة الصغيرة الحالمة؟

 

مدينة بورتو – البرتغال

مدنية بورتو

العاصمة السابقة للبرتغال ذات الأجواء المفعمة بالحيوية والطاقة. فصخب المدن الكبرى واضحٌ في كل زاوية من زوايا هذه المدينة الكبيرة.

 

مدينة بيرجامو – إيطاليا

مدينة بيرجامو

ما الذي يجعل مدينة بيرجامو مكانًا مميزًا للغاية؟ ستعرف الجواب عندما تستكشف شوارعها القديمة في جولة سيرًا على الأقدام. عليك التأكد من زيارة أحد المطاعم المحلية للمدينة، فلديهم 250 نوع من البيتزا ستحتار في الاختيار بينها!

 

مدينة بوردو – فرنسا

مدينة بوردو

المدينة الشامخة التي تمنحك شعورًا بالقوة عند التجول بين مبانيها. عمارتها المميزة ومبانيها الشامخة هي السر في ذلك!

 

مدينة ألباراسين – أسبانيا

مدينة الباراسين

يُمكنك إلقاء نظرة شاملة على المدينة الوردية الصغيرة عبر الوقوف على الحواف الصخرية لها. شوارعها الضيقة ومنازلها المتلاصقة تعطيك رحلة خرافية لن تجد لها مثيل.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

مدن أوروبية شهيرة أعطوها أكثر من حقها

صور بانوراما ليلية لأكبر مدن العالم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. موقع ممتاز يحتوي على ماضيع مهمه لكلا الجنسين نرجو الجميع المشاركه في الموقع.

  2. كيف لهذه المدن أن تكون غير معروفة؟!
    إنها مدن غاية في الروعة والجمال وتستحق الزيارة أكثر من مدن كثيرة مشهورة.
    وخصوصاً مدينة كومان الموجودة في ألبانيا، أعجبتني صورتها للغاية وكم أود أن أزورها في القريب العاجل
    وللعلم يوجد كثير من المدن والأماكن الأخرى الأكثر من رائعة مثل جزر الاميرات في تركيا!
    وشكراً جزيلاً لكم على هذا الموضوع وهذه المعلومات القيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى