أبرز قنوات اليوتيوب لاحتراف برنامج فوتوشوب والتصميم

يُعتبر برنامج فوتوشوب أدة التحرير الرئيسية للمصممين والمصوّرين منذ عقود. على مر السنين، تطوّر البرنامج بشكل سحري ليُصبح قادرًا على القيام بأي شيء يخطر على بالك بما يخص تصميم الصور، وأصبح اليوم قادرًا على القيام بالعديد من المهام من التصميم الجرافيكي إلى تصميم واجهة المستخدم وتحرير الصور أو حتى الرسوم المتحركة.

إن كُنت مهتمًا في دراسة تكنولوجيا المعلومات، من المهم تعلّم أساسيات برنامج فوتوشوب. تعلّم الفوتوشوب ليس بالأمر الصعب، كل ما تحتاج إليه هو بعض الوقت لذلك. في هذا المقال، سنتحدّث عن أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم أساسيات فوتوشوب. يُمكن للمبتدئين ومستخدمي البرنامج المتقدّمين الاستفادة من هذه القنوات.

 

أفضل قنوات يوتيوب لتعليم أساسيات برنامج فوتوشوب

 

قناة Adobe Photoshop

القناة الرسمية لبرنامج التصميم العالمي فوتوشوب. تحتوي القناة على عدد كبير من الدروس الهامة التي تُزوّدك بأساسيات العمل على البرنامج ووظيفة كل أداة فيه. تمتاز القناة بمقاطع الفيديو القصيرة حتى لا تشعر بالملل، والشرح التفصيلي لكل وظيفة في البرنامج لتتمكّن من التعلّم بسرعة وبالطريقة الصحيحة.

 

قناة TuturVid

إن كُنت مبتدئًا في تعلم أساسيات البرنامج، فإن هذه القناة ستُساهم وبشدة في تعليمك كل ما يهمّك معرفته، كونها تنشر مقاطع فيديو شارحة في أساسيات العمل على فوتوشوب، من قص الصور وتصغيرها وتكبيرها، وكيفية كتابة النصوص وتعديل الألوان وتلوين العيون وإعادة ترميم الصور القديمة، إضافةً إلى طريقة استعمال الفرش وغيرها من أساسيات العمل على البرنامج.

 

قناة Howard Pinsky

يُشرف على القناة وإدراج مقاطع الفيديو مصمم الجرافيك المُحترف هاورد بيسكي. يُقدّم في قناته شروحات تفصيلية لكيفية تصميم الشعارات وعمل الخدع على الصور باستعمال برنامج الفوتوشوب. بالإضافة إلى شرحه آلية عمل الخلفيات وتعديل الألوان وطريقة عمل صور متحركة GIF، وإزالة العيوب من الوجه، وغير ذلك من التعديلات التي تهم كل شخص من مصمم أو مصوّر.

 

قناة PSD Box Official

مُحترف تصميم جرافيك آخر يُشرف على هذه القناة، وهو المُصمم المبد “Andrei Oprinca”، حيث ينشر في قناته مقاطع فيديو لكيفية دمج الصور وعمل الخدع باستعمال الأدوات في برنامج فوتوشوب، بالإضافة إلى طريقة توزيع الإضاءة واستعمال الفلاتر وصناعة الظل بشكل واقعي وغيرها العديد من الخدع والحيل في البرنامج. بالإضافة إلى مقاطع الفيديو، يُمكنك الاستفادة من الملفات التي يقوم صاحب القناة برفعها أسفل الفيديو ويُمكنك تحميلها بسهولة، حيث تحتوي على صور وفرش يُمكنك استعمالها في تطبيق الدرس عمليًا.

 

قناة Tasty Tuts

تم تأسيس القناة على يد مصمم الجرافيك “غاريث ديفيد”، ويُقدّم فيها دروسًا مفيدة في طريقة تصميم الشعارات وإضافة المؤثرات المختلفة على الصور، وطريقة استعمال الفلاتر والرسم على الإليستريتور، وغيرها الكثير من الأمور التي تهمك إن كُنت ضالعًا في تصميم الجرافيك أو التصوير الفوتوغرافي.

 

قناة Arunz Creation

تضم القناة عددًا ضخمًا من المتابعين لمحتواها المميّز في دروس شرح برنامج الفوتوشوب. تُقدّم القناة دروسًا شارحة في مجال التصميم واستخدام برنامج إليستريتور وفوتوشوب لايت روم، بالإضافة العديد من الدروس اتي ستجعلك منك محترفًا في جميع أنواع التصميم.

 

قناة PHLEARN

تُعتبر من أكبر قنوات اليوتيوب لتعليم التصميم على فوتوشوب، حيث تقوم بنشر مقاطع فيديو متنوعة لتنمية مهارات كل مهتم ببرنامج التصميم والتي تُساعد على احتراف التصميم في وقت قصير. بالإضافة إلى الأساسيات، تقوم القناة بإدراج مقاطع فيديو للمهارات المتقدمة في التصميم والتعديل على الصور.

 

قناة Photoshop Training

من القنوات الموثوقة في تعليم البرنامج التي تنشر دروسًا خاصة في فنون التلاعب بالصور والنصوص، وطريقة إضافة المؤثرات المختلفة، وآلية تصميم صور مميّزة للأعمال الشخصية.

 

قناة Serge Ramell

إن كانت لديك اهتمامات في التصوير وطريقة تعديل الصور، فهذه القناة تُعتبر الأفضل لأنها تُركز على طريقة إضافة التأثيرات على الصور، وتُقدّم دروس متقدّمة في برنامج فوتوشوب و Lightroom.

 

قناة Photoshop Tutorials

تُناسب القناة المبتدئين والمُحترفين بالتصميم نظرًا إلى التنوع الكبير في محتوى الفيديوهات التي تنشرها. تُقدّم القناة كذلك دروسًا شارحة في استخدم برنامج فوتوشوب CC للمُصممين.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل البدائل المجانية لبرنامج الفوتوشوب

أفضل برامج تعديل الصور عدا فوتوشوب

Exit mobile version