عادات نقوم بها قد تضرنا “جزء 2”


لو تأملت حياتك اليومية، ستجد الكثير من العادات التي تقوم بها بشكل مستمر دون الاكتراث لهذه العادات في حال كانت تضر الانسان أم لا، وفي هذا المقال سنعرض عليكم عادات نقوم بها قد تضرنا استكمالًا لما عرضناه سابقًا في الجزء الأول.

عادات نقوم بها قد تضرنا “جزء 2”

الاعتماد على ساعة المنبه

عادات نقوم بها


اعلان





هناك الكثير من الناس يعتمدون على ساعة المنبه في الاستيقاظ من النوم صباحًا، وهذ أمر طبيعي، ولكن الإفراط في استخدامها قد يجعلها تضر بالانسان لأنها تعطل الساعة البيولوجية الموجودة في الجسم.

قص العشب

عادات

عملية قص العشب باستخدام الآلة الظاهرة في الصورة قد لا تكون تلك العملية التي تقوم بها بشكل يومي، ولكن مع ذلك فإنها قد تشكل خطرًا بأن تغذّي جسمك بالملوّثات. لذلك يجب تحديد استخدامها لمرة في الشهر.

ارتداء الأحذية ذات الأصبع

عادات

ارتداء مثل هذه الأحذية قد ثؤثر على المفاصل مما يجعلك تشعر بالألم وشد في العضلات وبعض الاضطرابات الأخرى.

الجلوس

عادات

لا يرغب الكثير من الناس بالمشي بل يميلون إلى الجلوس أكثر، ولكن هذه العادة قد تضر الانسان وتعرضه لبعض الأمراض مثل آلام الظهر والسمنة وأمراض القلب وأغلب الذين يعانون من تلك الأمراض هم العاملين الذين يتطلب عملهم الجلوس لأوقات طويلة على المكتب.

الاستحمام أكثر من اللازم

عادات

يفضل الكثير من الناس الاستحمام بشكل يومي، ولكن هذه العادة قد تكون ضارة لأجسامنا لأن الجسم يحتوي على بكتيريا ليست ضارة بل مفيدة للجلد تقوم بتنقية الجلد من الأمراض وعند الاستحمام كثيرًا لا تبقى هذه البكتيريا فيتعرض الانسان للأمراض الجلدية مثل مرض الأكزيما.

ارتداء حقائب الظهر

عادات

تؤثر هذه الحقائب على الظهر بشكل سلبي على الظهر لأنها تسبب تلف في النخاع الشوكي والعمود الفقري ومثل هذه الأمراض قد تؤدي إلى مشاكل طويلة الأمد.

ارتداء النظارات الشمسية الرخيصة

عادات

الكثير من الناس يرتدي النظارات الشمسية في فصل الصيف للوقاية من أشعة الشمس الضارة، ولكن مثل هذه النظارات لا تحمي العين من الأشعة الفوق بنفسجية لذا تعتبر هذه النظارات بلا فائدة.

استعمال الشمع

عادات

الشمع له أضرار كثيرة على الإنسان، فقد تسبب الحرائق وكذلك الرائحة المنبعثة من الشمع تؤثر على المزاجية، بالإضافة إلى أن الرائحة التي تصدر منه ضارة على الجهاز التنفسي.

تناول الأرز بكميات كبيرة

عادات

الكثير من الناس يرغبون بتناول الأرز بجانب الأغذية الأخرى، ولكن الأرز يحتوي على مادة الزرنيخ التي إذا زادت عن حد معين في جسم الانسان ئؤدي إلى أضرار كبيرة في الجسم.

انعدام الجاذبية

عادات

بعض الناس يرغبون بالذهاب إلى الفضاء الخارجي ليكتشفوا الكون، ولكن التعرض إلى الأماكن التي تنعدم فيها الجاذبية قد يؤثر سلبًا على جسم الانسان بجعل الدم يتدفق إلى أماكن محددة في الجسم ليتراكم بها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادات نقوم بها قد تضرنا “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول