اتصالات و تقنية

نماذج رائعة في استعمال الطاقة الشمسية

مبادرات استخدام الطاقة الشمسية (البديلة أو النظيفة) تزداد يوما بعد يوم. و ربما لم يخطر على بالك كم أن مثل هذه المبادرات موجودة في مناطق غير متحضرة و تطبق بشكل غريب.

هناك من وضع اللوحات الشمسية على النظارات وهناك من ثبتها على ظهر حمار! إليكم عددا من النماذج الغريبة الأخرى:

  • آلة لف النبات الشمسية: يتم إخفاء هذه اللوحات على آلة زراعية تبدو كالشجرة. تتحرك هذه الآلة بحيث تشعرك أنك في فيلم رعب.

Mobile-Solar-Gadgets-15-650x404

 

  • المحطة الشمسية المحمولة: من المعروف أن تركيب واستخدام الألواح الشمسية عمليةشاقة تتطلب الكثير من الجهد. إذا استطعت وضع الألواح الشمسية فيحاوية البضائع العادية يمكن نقلها بسهولة محطة إلى أي مكان.

Mobile-Solar-Gadgets-21-650x404

 

  • ألواح شمسية على كرسي متحرك: صمم هذا الكرسي لأول مرة طلابمن جامعة فيرجينيا، وهو مجهز بألواح يصل عرضها متر ا واحدا لامتصاص الطاقة. يمكن للكرسي التحركبسرعة2كمفي الساعةدون استهلاك طاقة البطارية.

Mobile-Solar-Gadgets-31-650x404

 

  • جزازة العشب تعمل بالطاقة الشمسية: عبارة عن روبوت يعمل كوحدة مستقلة على قص العشب بدون أي تحكم من الإنسان.

شاهد الفيديو:

  • ألواح شمسية على سطح الماء: سيتم إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية العائمة في العالم في جنوب ولاية كيرالا في الهند. ومن المخطط أن يكلف المشروع، الذي بموجبه سيتم إنتاج طاقة شمسية بمقدار 50 ميغاواط، حوالي 72 مليون دولار. و باستغلال الماء لتركيب محطات الطاقة الشمسية، سيوفر المشروع حوالي 15% من مجمل تكاليف المشروع.

Mobile-Solar-Gadgets-41-650x404

 

  • ألواح شمسية على ظهر الحمار: أصبح ممكنا إنتاج الطاقة الشمسية حتى في مناطق غير متحضرة نادرا ما يتواجد فيها السيارات. ففي تركيا على سبيل المثال، تستخدم الحمير المتسكعة في الشوارع لهذا الغرض، وبهذا يستطيع سكان تلك المناطق شحن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بسهولة.

الطاقة الشمسية

 

  • سكوتر يعمل بالطاقة الشمسية: عندما توضع اللوحات على سكوتر من نوع SunRed، يبدو وكأنه خنفساء كبيرة أو سفينة حربية. وتمتص اللوحات المثبتة عليه الطاقة الشمسية أثناء وقوفه، و توفر كل شحنة سرعة تصل الى 50 كم في الساعة، و يمكن السفر لمسافة 20 ميلا في كل شحنة لبطارية السكوتر.

Mobile-Solar-Gadgets-611-650x404

 

  • اشحن هاتف آيفون بالطاقة الشمسية: يمكن اصطحاب شاحن آيفون خارجي يعمل على امتصاص وتخزين طاقة شمسية كما هو موضع بالصورة.

Mobile-Solar-Gadgets-811-650x404

 

  • خيمة شمسية للإسعاف الأولي: مفيدة في حالة الكوارث الطبيعية. تغطي هذه الخيم خلايا شمسية تزودها بالضوء وتوفر جوا مريحا بالداخل. ويمكن استعمال هذه الألواح كملاجئ.

Mobile-Solar-Gadgets-881-650x404

 

  • شاحن للهواتف المحمولة: وهو عبارة عن غطاء خارجي مزود ببطارية شمسية، ويشبه الصندوق المستعمل لحفظ الغداء. يكلف هذا الغطاء وهو من نوع BuffaloGrid حوالي 425 دولار ولديه سعة لشحن 40 هاتف محمول. غالبا ما يوفر هذا الغطاء مجانا لرجال الأعمال.

Mobile-Solar-Gadgets-101-650x404

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى