منوعات

مطارات دولية أشبه بالتحف الفنية

المطارات هي المحطة الأولى لأي مسافر أو سائح لأي بلد، ولهذا يكون الإنطباع الأول عادةً من المطار، لذلك تعمل بعض المدن والدول على تقديم أفضل صورة وذلك يتمثل في مجموعة مطارات دولية سنعرضها عليكم.

مطارات دولية مميزة

مطار ويلينغتون، نيوزيلندا – يعتبر مطار ويلينغتون ضمن الأفضل بسبب المجسّمات التي تم عرضها فيه في عام 2003، حيث تم عرض بعض الشخصيات من فيلم The Lord of The Ring.

مطارت دولية مميزة

مطار ويلينغتون

مطار باراخاس، أسبانيا – يتميز مطار باراخاس بالمساحة الضخمة الخاصة بساحة المسافرين، كما أن تصميمه قام على أساس توفير الراحة للمسافرين عن طريق الإضاءة الناعمة.

2

22

مطار شانجي، سنغافورا – يمكنك وبسهولة أن تصف هذا المطار بالأفضل في العالم، وذلك للجمال المعماري وللطبيعة التي تم إضافتها للمطار، والعديد من المرافق التي تهدف لتوفير الراحة للمسافر مثل أحواض السباحة والحدائق.

مطار شانجي

حقائق حول المطارات

مطار إنتشون، كوريا الجنوبية – الذي ميّز هذا المطار هو الراحة التي يحصل عليها المسافر، وهذا كان الهدف الرئيسي لمصممي هذا المطار.
4
44

مطار الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية – مطار مميز جدًا تم تصميمه ليحاكي في معظم أجزاءه شكل الخيام، كما وأن غرفة الإنتظار والأمتعة تتميز بالعديد من سبل الراحة عدا عن مساحتها الكبيرة.

مطارات دولية

مطار الملك عبد العزيز

مطار الملك عبد العزيز

مطار هونج كونج، الصين – تواجد المطار على حافة المحيط وبين العديد من الجزر المحيطة أعطاه رونقًا خاصًا بين غيره من المطارات.

مطار هونج كونج

مطار هونج كونج

مطار المنارة، المغرب – مطار يحمل تصميمه مزيجًا بين التصميم الحضاري والتصميم الإسلامي. وقد تم تصميمه ليحاكي خلية نحل بيضاء ضخمة من الخارج.

مطار المغرب

مطار المغرب

مطار هيلسينكي، فنلندا – هو المطار الأكثر ازداحامًا في فنلندا حيث يخدم 15 مليون مسافر سنويًا، كما أنه يضم في جنباته معارض فنية.

مطار فنلندا

مطار فنلندا

مطار أوهير، الولايات المتحدة – أحد أهم المميزات الخاصة بهذا المطار، هو تنوع الألوان في ممراته وتغيرها باستمرار، كما أنه سيكون بإمكان المسافرين أن يمارسوا اليوجا خلال انتظارهم لرحلاتهم.

09

9

مطار بكين، الصين – هو مطار يتكون من أكبر المباني في العالم، كما أنه تم تصميمه ليحاكي في شكله رمز التنين الذي يمثل العديد من الحضارات الشرق آسيوية.

مطار بكين

مطار بكين المصدر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رجاءا كاتب هالمقال يشيل مطار الملك عبدالعزيز من ضمن القائمه
    لايكسب ذنب بهالكذبه
    اسواء مطار علي مستوا العالم
    مطار الامير سلطان بتبوك افضل منه الف مره
    ومدري من وين جايب هالصوره هههههههه
    لا احد يصدق والله مافي مطار بالسعوديه كذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى