” بلال ” أول فيلم أنيميشن سعودي بالانجليزية عن قصة بلال ابن رباح

تم اطلاق الفيديو الدعائي لفيلم الأنيميشن “بلال” مساء البارحة في مدينة جدة، والذي يتحدث عن قصة سيدنا بلال رضي الله عنه. والذي أثار اهتماماً كبيراً بين الناس. شركة “بارجون انترتيمنت” هي المشرفة عن انتاج هذا الفيلم، والتي تتكون من شباب سعوديين محترفين، بدأ العمل فيما بينهم على هذا الفيلم فترة طويلة، وصلت إلى 10 سنوات، حيث استغرق العمل على السيناريو 7 سنوات، من ثم بدأوا بالتنفيذ قبل 3 سنوات.

بلال أول فيلم انيميشن سعودي

الفيلم منتج باللغة الإنجليزية (سيتم ترجمته إلى العربية)، لأن الفئة المستهدفة هي المجتمع الأمريكي، خاصة أن المعاني الموجودة في قصة سيدنا بلال رضي الله عنه يفتقر لها المجتمع الأمريكي، حيث كيف يمكن (لعبد) بأن يصبح سيداً في قومه.

وينتمي فيلم “بلال” إلى أفلام “الأنيميشن” التي يتم تصويرها بأحدث تقنيات السينما العالمية، وتدور أحداثه حول شخصية الصحابي الشهير بلال بن رباح، المعروف بلقب “مؤذن الرسول ﷺ”، ويسرد قصة حياته منذ طفولته الأولى في بلاد الحبشة، مرورا ببيعه كعبد في جزيرة العرب، وصولاً إلى تحوله إلى أحد أبرز صحابة نبينا محمد ﷺ.

بلال أول فيلم انيميشن سعودي

عندما عرض الشباب السعوديين السيناريو على المنتجين الأمريكان، فقد أبدو انبهارهم بشكل كبير، ولكن المنتجين شككوا بقدرتهم على انتاج الفيلم، وطلبوا منهم انتاج مقطع معين من السيناريو تم تحديده من قبلهم، ليقوم هؤلاء الشباب بانتاج المقطع المطلوب، وأرسلوه لشركة دريمز وورك، لتوافق أخيراً على هذا العمل.

مواضيع ذات علاقة
1 من 86

كشف المنتج السعودي أيمن جمال، عن الفيديو الترويجي لفيلم بلال، المقرر عرضه نهاية العام الجاري في الولايات المتحدة، ولاحقاً في باقي دول العالم.

بلال أول فيلم انيميشن سعودي

وكما تم نشره في موقع العربي الجديد، إن الفيلم ينتمي إلى الأفلام التي يتم تصويرها بأحدث تقنيات السينما العالمية. ومن المقرر عرض الفيلم في نسخته الإنجليزية أولا في الولايات المتحدة الأميركية، ولاحقا في العديد من دول العالم، كما يجري التجهيز لنسخة ناطقة باللغة العربية من الفيلم لعرضه في الدول العربية.

الفيلم يتميز بدقة التفاصيل من جميع الجوانب (الرسم، الألوان، الحيوانات، الموسيقى، الحركة، الإخراج)

العرض الدعائي لفيلم بلال

 

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ