لماذا المكتب البيضاوي في البيت الأبيض بيضاوي؟


المكتب البيضاوي هو المكتب الرئيسي لرئيس الولايات المتحدة حيث يباشر أعماله، ويلتقي كذلك ببعض ضيوفه، فما سبب الشكل البيضاوي له؟

المكتب البيضاوي


اعلان





المكتب البيضاوي هو المكتب الرئيسي للرئيس الأمريكي منذ ولاية الرئيس “ويليام هوارد تافت” في أكتوبر عام 1909. وبعد تنصيبه كرئيس أقام تافت مسابقة لاختيار مهندس مهمته توسيع الجناح الغربي، حيث أمر أن يكون التوسع إلى الجنوب. وقد فاز في المسابقة المهندس “ناثان سي ويث” من واشنظن العاصمة، والذي قام بالتوسع الجديد، وكذلك بناء المكتب الجديد للرئيس. عمل ويث على تصميم مكتب الرئيس تقليدًا للغرفة الزرقاء في البيت الأبيض، وهي بيضاوية الشكل، والتي تُستخدم للاستقبالات، وحفلات العشاء الصغيرة.

المكتب البيضاوي
المكتب البيضاوي للرئيس تافت

قبل الانتقال إلى منزل الرئيس في فيلادلفيا عام 1791، أمر جورج واشنطن أن يتم بناء الجدران المستقيمة الخلفية للغرفتين الرئيسيتين على شكل نصف دائري أو أقواس. ومن هذه الجدران المتقوسة ربما تم استلهام فكرة الشكل البيضاوي للغرفة الزرقاء. وكان هذا الشكل المميز هو ما فضله واشنطن لإنشاء مساحة مناسبة للاستقبالات الرسمية يُسمى “Levee”. هذا الاستقبال تقليد نُقِل عن المحكمة الإنجليزية، فقد كانت مناسبة رسمية للسماح للرجال بالالتقاء بالرئيس.

المكتب البيضاوي
الغرفة الزرقاء

وقد كانت هذه المناسبة بمثابة احتفال للعامة. تتم دعوة الضيوف للدخول إلى الغرفة والمشي إلى الرئيس، فيما يقوم مساعد الرئيس بالتعريف بأسمائهم بصوت منخفض. يعود الزائر إلى مكانه، وبعد خمس عشرة دقيقة تُغلق الأبواب ويتجمع الضيوف على شكل حلقة دائرية، ثم يسير الرئيس إلى الدائرة، يخاطب كلًا منهم باسمه مع بعض المزاح أو الكلمات التي لها دلالة سياسية. ينحني الرئيس قليلًا ، دون مصافحة، ثم يعود إلى مكانه، ويتقدم الرجال نحوه بانحناءة دون قول أي كلمة، ومن ثم يغادرون الغرفة.

المكتب البيضاوي

على الرغم من أن المكتب البيضاوي تم بناؤه ضمن التوسع في الجناح الغربي عام 1909، إلا أن الشكل المميز للغرفة تم استيحاؤه من الغرفة الزرقاء، والتي يمكن إرجاع شكلها إلى نوع من أنواع الترحيب الاجتماعي الذي أراده جورج واشنطن كوسيلة رمزية لتمثيل مكتب الرئاسة. وبعد أن أصبح توماس جيفرسون رئيسًا ألغى مراسم الاستقبال القديمة، واستبدلها بتحية شكلية رسمية مع مصافحة بسيطة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كم عدد الغرف في البيت الأبيض؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا المكتب البيضاوي في البيت الأبيض بيضاوي؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول