أفضل برامج فن الرسم الرقمي Digital Art

Digital Art أو فن الرسم الرقمي هو مُصطلح يُطلق على أي عمل فني إبداعي تُستخدم فيه التكنولوجيا، مثل رسم الشخصيات الكرتونية أو المناظر الطبيعية أو اللوحات الشخصية باستعمال برامج خاصة بالرسم على الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

فن الرسم الرقمي

هذا اليوم، أصبحت برامج فن الرسم الرقمي عديدة ومتنوعة ومُتاحة بشكل كبير على شبكة الإنترنت، بعد أن حوّلت التكنولوجيا حياتنا إلى عالم رقمي يُمكن التحكّم بجوانبه من خلال الأجهزة الإلكترونية، ولم يكن الرسم والأعمال الإبداعية بعيدة عن ذلك!

إن كُنت مهتمًا بمجال الرسم الرقمي، وتسعى إلى العثور على أفضل البرامج لذلك، ستجد في هذا المقال ضالّتك المنشودة، وسنُساعد على اختيار أفضل برامج الرسم الرقمي المناسبة لإمكانياتك الفنية ومجالك الإبداعي.

 

أفضل برامج الرسم الرقمي Digital Art!

برنامج Affinity Designer

برنامج Affinity Designer

يُعتبر البرنامج من أفضل برامج الرسم الرقمي المُتاحة للمهتمّين. يحتوي برنامج Affinity Designer على العديد من الأدوات التي تُساعدك على إنشاء تصاميم مخصصة أو رسومات توضيحية Illustrations. كما يُمكنك من خلال الأدوات المُتاحة التحكم بدقة رسم المنحنيات، وخيارات تثبيت الفرشاة، والحصول على تكبير يصل إلى أعلى من مليون مرة في المائة One million+ percent zoom، وهي ميزة تهم العديد من المصمّمين.

برنامج Affinity Designer مُتاح على كلا نظامي التشغيل Windows و MacOS بسعر يصل إلى 49.99$.

 

برنامج Photoshop

برنامج Photoshop

أحد أفضل وأشهر برامج التصميم وتعديل الصور، حيث يحتوي على أدوات وأيقونات عديدة تُساعدك في إطلاق العنان لإبداعك دون عوائق، خاصةً إن كُنت مهتمًا بتصميم الجرافيك والفن الرقمي.

تتعدد الخيارات المتاحة في برنامج فوتوشوب من الفرش والألوان والأنماط والصور، والتي يُمكنك مشاركتها والوصول إليها عبر جميع أجهزتك. كما يُمكنك الاستفادة من إضافات فوتوشوب Photoshop plugins التي تحتوي على أدوات إضافية للبرنامج.

بتحميل النسخة الأصلية من برنامج فوتوشوب، يُمكنك أن تحصل على فترة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا. بعد انتهاء هذه المدة، يُمكنك الاشتراك شهريًا مقابل 20.99$ للاستفادة من جميع الميّزات المتاحة. البرنامج مُتاح على الأجهزة التي تعمل بنظامي Windows و MacOS.

 

برنامج Graghiter

برنامج Graphiter

من أفضل برامج الرسم الجرافيتي التي تُظهر الرسوم واقعية المظهر إلى حدٍ كبير، وتمنحك أدوات رسم اسكتشات رائعة. يمنحك البرنامج تجربة فريدة في الرسم الواقعي، وُيوفّر لك العديد من الخيارات والأدوات مثل أدوات المزج، أقلام الجرافيت، الممحاة، وغيرها الكثير ما يمنحك فرصة إنشاء رسومات رقمية واقعية.

كما يُمكنك حفظ أعمالك الفنية بصيغ مختلفة، إما بصيغة PNG أو JPG، مع إمكانية الحفظ التلقائي لرسوماتك حتى تتمكّن من الرجوع إليها وقتما شئت.

مواضيع ذات علاقة
1 من 502

برنامج Graphiter مُتاح على أنظمة التشغيل Windows بإصداريه Windows 8 و Windows 10. النسخة المجانية من البرنامج تحتوي على 14 قلم جرافيتي، تتراوح بين 4H و 4B، كما يُمكنك شراء الأقلام والمزيد من الأدوات داخل التطبيق.

 

برنامج Clip Studio Paint

برنامج clip studio

إن كُنت مهتمًا بالرسم الرقمي Comic Art، فإن برنامج Clip Studio Paint هو الخيار الأمثل بالنسبة لك. يُقدّم لك البرنامج خيارات عديدة وأفضل أدوات الرسم الكاريكاتيري والرسومات المتحركة. كما يُمكنك الاستفادة من الميّزات المحسّنة لتلوين أعمالك، وإنشاء رسومات كاريكاتيرية كاملة باستعمال البرنامج أو التطبيق المُتاح على الأجهزة المحمولة.

عند اشتراكك بالبرنامج أو التطبيق، يُمكنك الوصول إلى مكتبة ضخمة تحتوي على عدد كبير من الأدوات المجانية القابلة للتنزيل، من فُرش ونماذج ثلاثية الأبعاد ونغمات وغيرها الكثير. كما أن البرنامج مُتاح بسبع لغات مختلفة، هي: اليابانية، الكورية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الصينية، والألمانية.

برنامج Clip Studio Paint مُتاح على نظامي التشغيل Windows و MacOS. عند تحميله، تحصل على مدة اشتراك تجريبية مجانية تصل إلى 30 يومًا، وبعد انتهاء المدة التجريبة، يُمكنك التجديد عبر الاشتراك بواحدٍ من الإصداريْن المدفوعين: الأول إصدار Pain Pro مقابل 49.99$، والثاني إصدار Paint EX مقابل 219$.

 

Rebelle

برنامج Rebelle

يمنحك البرنامج إمكانية إنشاء أعمال فنية واقعية مائية أو جافة بالألوان المائية والإكريليك. يُحاكي البرنامج طريقة عمل الألوان المائية الحقيقية، حبيث يُمكنك التحكم بالطلاء المائي وتحريكه في اتجاهات مختلفة، مع إمكانية تحديد حجم النقطة وكمية المياه المستخدمة، وإمالة اللون في الاتجاه المرغوب.

برنامج Rebelle متوافق مع أنظمة التشغيل Windows 7, 8, 10 ونظام التشغيل MacOS X 10.11.

 

Procreate

برنامج Procreate

تطبيق لفن الرسم الرقمي يُمكنك استخدامه على جهازك الآيباد. يُمكنك دمج التطبيق على سطح المكتب واستعمال أدواته المعيارية في صناعة الأقنعة بمئات الطبقات، وأوضاع المزج المختلفة. يُمكنك الاختيار بين أكثر من 130 فرشاة بروكريت، أو صناعة فرشاة خاصة بك باستخدام محرّك الفرش.

تطبيق Procreate  متوافر لأجهزة iPad مقابل 9.99$

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أبرز برامج قفل تطبيقات المحادثة

أفضل برامج تهكير الألعاب

كيفيّة إنشاء الرسوم البيانية من خلال برامج أوفيس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.