كيفية تأمين واتساب ببصمة الإصبع لكلا النظامين Android و iOS

أصبحت العديد من الخيارات متاحة في سبيل حماية هواتفنا ومنع المتطفّلين من الوصول إلى المعلومات فيها، مثل خاصية قفل الهاتف ببصمات الأصابع أو برقم تعريف شخصي آمن. لكن في بعض الأحيان، هذا الإجراء لا يكفي!

إن كُنت تشعر بالحاجة إلى وضع رمز أمان على التطبيقات الخاصة بك، فيُمكنك تمكين خاصية القفل على بعض التطبيقات، ومن بينها تطبيق واتساب WhatsApp. يُعتبر تطبيق WhatsApp Messenger أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا بين المستخدمين على مستوى العالم، وقد تلجأ إلى مشاركة معلومات شخصية حساسة عليه مع جهات معيّنة، أو بيانات ومحادثات لا ترغب لأحد بالاطلاع عليها.

القفل ببصمة الإصبع

لم يكن تطبيق واتساب يدعم خاصية القفل ببصمات الأصابع من قبل، لكنه الآن أصبح يمتلك هذه الميزة. يُمكنك الآن تأمين محادثاتك الخاصة وقفلها في واتساب باستخدام بصمة إصبعك أو عبر معرّف اللمس Touch ID. تتوافر هذه الميزة على الهواتف التي تعمل بنظامي Android أو iOS على حدٍ سواء، ما يجعل واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة أمانًا.

 

كيفية تأمين تطبيق واتساب عبر خاصية بصمة الأصابع أو Touch ID lock

 

    1. افتح تطبيق WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات.
    2. أنقر فوق “الحساب” أو “Account” وانتقل إلى خيار “الخصوصية” أو “Privacy” لمزيد من الإعدادات.
    3. انتقل للأسفل حتى آخر القائمة وسترى خيار “قفل الشاشة” أو “Screen Lock” أو Fingerprint Lock” اعتمادًا على نوع الجهاز لديك.
    4. إن كان هاتفك يعمل بنظام iOS، قم بتمكين خيار “Touch ID”.

نظام iOS

مواضيع ذات علاقة
1 من 471
  1. وإن كان يعمل بنظام Android، قم بتمكين خيار “Fingerprint lock” أو خاصية القفل بالبصمة.

نظام أندرويد

باتّباع هذه التعليمات، سيتم تفعيل خيار القفل بالبصمة أو بمستشعر اللمس، ولن يتمكّن أحد من الدخول إلى التطبيق والاطلاع على محادثاتك سوى بفتح التطبيق ببصمة إصبعك فقط.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ماذا يعني وجود نقطة في نهاية رسالة WhatsApp؟

كيف تحمي نفسك من أحدث وسيلة اختراق عبر WhatsApp؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ