أفضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية

في عصرنا الحالي، أصبحت الأمور التقنية مثل التطبيقات والأجهزة الإلكترونية جزءًا مهمًا من التخطيط للسياحة والسفر، ومن هذا المنطلق سنعرض في هذا المقال أفضل تطبيقات السياحة والسفر التي من شأنها أن تساعد أي شخص في السعودية خاصة.

أفضل تطبيقات السياحة والسفر في السعودية

1- تطبيق TomTom Middle East

هذا التطبيق يقدم خدمة ملاحة مميزة ستساعد أي سائح خاصة في السعودية، ويقدم التطبيق خدماته سواءً على الإنترنت أو بدونه، كما يقدم خدمات صوتية للإرشاد، كذلك تصوير ثلاثي الأبعاد للمناطق.

تحميل التطبيق.

2- تطبيق Uber

خدمة Uber بشكل عام، غزت العالم ووصلت للكثير من الدول، كما أنها تعتز بتقديمها لخدماتها في أهم مدن المملكة، حيث يمكنك عن طريق التطبيق أن تطلب سيارة لتقلك من مكانك لأي مكان تريده.

تحميل التطبيق.

3- تطبيق Muslim Pro

التطبيق يقدم الخدمات التقليدية التي قد يقدمها أي تطبيق إسلامي، ولكنه يتميز بتقديمه خدمات سياحية حيث أنه يعرض الأوقات التي تغلق فيها المحلات أبوابها.

تحميل التطبيق.

4- تطبيق AccuWeather

تطبيقات الطقس أساسية في أي رحلة سياحية، لأن الشخص لا يكون ملم تمامًا بطقس الدولة التي يزورها، ولن يريد أ، تفاجئه عاصفة رملية مفاجئة تفسد رحلته.

تحميل التطبيق.

5- تطبيق Google Goggles

هذا التطبيق أيضًا يعتبر أساسي في رحلة أي مسافر، لأنه بمجرد أن تقوم بفتحه وتوجيه الكاميرا نحو أي عنصر، يمكنك الحصول على معلومات مباشرة حول العنصر.

تحميل التطبيق.

6- تطبيق Onavo

أهم سبب دفع المصدر لذكر هذا التطبيق هو قدرة التطبيق على تقليل السحب من حزمة الإنترنت، مما سيساعد في الوصول إلى البريد ووسائل التواصل دون هدر الكثير من المال.

تحميل التطبيق.

7- تطبيق Foursquare

التطبيق بعد أن تم تقديم تطبيق swarm، أصبح يقدم مقترحات للمستخدم حسب رغبة المستخدم، دون تغطية كل تحركاته. التطبيق سيكو مفيد جدًا لو أردت أن تبحث عن كافي أو مطعم.

تحميل التطبيق.

8- TravelSafe Pro

التطبيق بشكل أساسي يقدم أرقام الطوارئ لكل المؤسسات لمستخدمه، كما يقدم أرقام المؤسسات الدولية الرسمية العاملة في المملكة، كذلك يساعد المسافرين في تحديد قيمة البخشيش المقترح في أي مطعم..

9- تطبيق SkyScanner

هذا التطبيق سيساعد زائر المملكة للتعرف على كل الرحلات التي ستخرج إلى مقصده، وسيساعده في تحديد بعض الخصائص التي يريد توافرها في الرحلة.

تحميل التطبيق.

10- تطبيق TripAdvisor

عند البحث عن أي فندق للإقامة أو نزل سكني، سيكون من المفيد أن تحصل على تغذية راجعة من أناس زاروا المكان من قبل، وهذا بالضبط ما يقدمه التطبيق، حيث يعرض مراجعات الناس للمكان وعلى أساسه يقدم لك مقترحات للإقامة. طبعًا هذا بجانب تقييم خاص بالتطبيق نفسه.

تحميل التطبيق.

11- تطبيق Booking.com

هذا التطبيق هو الأفضل في مجال حجوزات الفنادق في العالم وفي السعودية، حيث يمكنك من خلاله أن تتصفح أماكن الإقامة واختيار الأفضل والقيام بالحجز والدفع من خلاله.

تحميل التطبيق.

12- تطبيق Fly Akeed

هذا التطبيق سعودي خالص، يمكن وصفه بأنه مساعد خاص للمسافرين داخل السعودية، حيث يمكن من خلاله تنظيم المواعيد بما يتناسب مع الرحلات الداخلية.

تحميل التطبيق.

 

المصدر

Exit mobile version