خرافات توقف عن تصديقها مرتبطة بشحن الهاتف !


هل من السيء ترك هاتفك المحمول متصل بالشاحن طيلة فترة الليل؟ وهل عليك أن تنتظر حتى تفرغ بطارية الهاتف تمامًا قبل أن تصله بالشاحن؟ كل هذه التساءلات ستجد إجاباتها الشافية في المقال..

خرافات توقف عن تصديقها حول شحن الهاتف!

خرافة: هل يضر الهاتف تركه متصل بالشاحن طيلة فترة الليل؟

شحن طيلة الليل


اعلان





بُرمجت التكنولوجيا الذكية ليتم فصل الهاتف تلقائيًا بعد إكمال الشحن حتى إن بقيَ متصلًا بالشاحن. وإن انخفض شحن البطارية أثناء اتصاله، سيُعاود الشحن مرةً أخرى حتى تكتمل مجددًا. ما يعني أنه لن يشحن إلا إن كان ذلك ضروريًا فقط.

خرافة: يُفضَّل ترك الهاتف دائمًا على وضع توفير الطاقة

وضع توفير الطاقة

إن ترك الهاتف على وضع توفير الطاقة لن يضر البرنامج، لكنه سيُفقد الهاتف العديد من الميِّزات المذهلة التي يُوفرها مثل السطوع المُبهج، الصوت المرتفع، حتى تأجيل الإشعارات إلى كل عشر دقائق بدلًا من وصولها فوريًا.

خرافة: يُمكن شحن الهاتف بشكلٍ آمن في محطات الشحن العامة

نقطة شحن عامة

استعمال محطة شحن عامة لشحن هاتفك قد يُعرِّض معلوماتك للخطر، على عكس وصل هاتفك بوصلة الشحن الخاصة. إذ يُمكن للقراصنة بحسب نظام التشغيل للهاتف الوصول إلى المعلومات في هاتفك بمجرد ربطه مع وصلة شحن عامة.

خرافة: يجب شحن الهاتف الجديد بالكامل قبل استعماله

هاتف جديد

من الخرافات التي تُروِّج لها بعض الشركات هي ضرورة شحن الهواتف الجديدة قبل استعمالها، ليس لأن ذلك يُحسِّن من استعمالها، إنما حتى تستمتع بالتجربة الأولى وأخذ انطباع جيد عن الهاتف. لذلك، لا ضيرَ من استعمال الهواتف الجديدة قبل شحن البطارية بالكامل.

خرافة: تجنب شحن الهاتف حتى ينتهي الشحن تمامًا!

بطارية فارغة

تميل بطاريات “ليثيوم أيون” إلى نسيان مستوى الشحن الكامل لها مع الوقت، وهكذا عند إعادة شحنها مجددًا، فإنها لن تعيد الشحن إلى المستوى الذي كانت عليه بالبداية. ما يعني أن إعادة شحن الهواتف مرةً أخرى قبل أن تفرغ البطارية لن يضرها إلا إن كانت البطارية قديمة أو مستهلكة.

خرافة: لن يضر تشغيل تطبيق واحد فقط بالبطارية

تطبيقات

الحقيقة أن بعض التطبيقات تستنزف البطارية بمقدار كبير حتى إن تم تشغيلها فردية، ومن هذه التطبيقات تطبيق فيسبوك. ومن الحلول المقترحة لتوفير الطاقة، حذف تطبيق الفيسبوك وتصفُّحه من خلال متصفِّح الويب.

خرافة: إغلاق الهاتف لن يؤثر على توفير الطاقة

خرافات عن شحن الهاتف

في الحقيقة، إغلاق بعض التطبيقات بعد الانتهاء من استعمالها لن يُطفئها بشكلٍ كامل، ما يعني أنها ستبقى تعمل في الخلفية وتستنفذ الطاقة. لكن إطفاء الهاتف تمامًا مرة كل عدة أيام سيعمل على إيقاف المهام بالكامل، والبدء من الصفر من جديد وتقليل استهلاك الطاقة بفعل التطبيقات التي تعمل بالخلفية.

خرافة: استعمال الهاتف أثناء الشحن يضر بالبطارية

شحن البطارية

يُمكنك بالحقيقة تصفح بعض التطبيقات أو إجراء مكالمات أثناء وصل هاتفك بالشاحن، لكن ما يُمكن ملاحظته هو اختلاف سرعة التصفح مقارنةً بالسرعة بعد فصله عن الشاحن. حيث يُصبح الهاتف أبطأ من أول.

خرافة: يمكن استعمال شاحن من علامة تجارية مختلفة عن الهاتف بدلًا من شراء واحد مطابق مرتفع الثمن

شاحن

كثيرًا ما يختلف الجهد الكهربائي مع اختلاف أنواع الشواحن. هذا الاختلاف قد يُلحق الضرر بالبطارية إن كان الجهد الواصل مترددًا، ويؤدي في حالات كثيرة إلى تلف البطارية. لذلك، من الأفضل استعمال شاحن مطابق لنفس العلامة التجارية للهاتف.

خرافة: يمكن فصل الهاتف من الحاسوب بدون انتظار الإجراء “eject”

وصل بالحاسوب

في الحقيقة، فصل هاتفك عن جهاز الحاسوب قبل إخراجه بالطريقة الصحيحة قد يُفقدك بعض البيانات المخزَّنة، أما إن كان الهاتف متصلًا بالجدار، فيُمكن سحبه في أي وقت بدون مشاكل.

خرافة: ترك الواي فاي في وضعية التشغيل يستنزف البطارية

واي فاي

صحيح أن ترك خاصّية الواي فاي مفعَّلة قد يستنفذ القليل من الطاقة، لكنه لن يستنفذ الحد الكبير الذي يُمكن ملاحظته. وذلك لا يعني أن عليك تعطيل هذه الخاصية لتوفير الطاقة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أغرب الهواتف التي صُنعت على الإطلاق!

لماذا تختلف رموز سامسونج التعبيرية عن غيرها من الهواتف؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خرافات توقف عن تصديقها مرتبطة بشحن الهاتف !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول