أعلى الوظائف أجرًا في العمل عن بعد

شيئًا فشيئًا، تزداد قوة العمل عن بعض في ظل توافر الظروف الملائمة. فقد اختار الملايين من العاملين من مختلف أنحاء العالم هذا النظام من العمل إما لصالح شركات ومؤسسات بعينها، أو يعملون لحسابهم الخاص بشكل مباشر.

وفقًا لوموقع GlobalWorkplaceAnalytics.com، يعمل 4.7 مليون أمريكي “حوالي 3.4% من القوى العاملة في البلد” من المنزل الآن نصف الوقت على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، قدّم 40% من أرباب العمل في الولايات المتحدة خيارات مرنة لأماكن العمل مقارنةً مع عام 2014.

للعمل عن بعد ميّزات عديدة ساهمت في شيوعه وازدياد الإقبال عليه سواءً من أرباب العمل أنفسهم أو من العاملين. فهو يمنح الموظّف راحة أكبر بالعمل من بيئة لا تحتاج إلى الرسمية والشكليات، كما أنه يُجنّب الموظفين التنقلات الطويلة، ويحصلون لقاء ذلك على رواتب جيّدة من ههذ العملية.

وعند الحديث عن العمل من المنزل، سيطرت العديد من الوظائف على هذا النطاق، منها وظائف تمنح عائدًا مكوّنًا من ستة أرقام بالدولار الأمريكي! لاسيما في قطاعات التكنولوجيا والرعاية الصحية وخدمات الأعمال.

في هذا المقال، تعرّف على أعلى وظائف العمل من المنزل أجرًا في العالم!

 

وظائف العمل عن بعد الأعلى أجرًا على الإطلاق!

العمل عن بعد

 

الطبيب النفسي

  • الراتب المقدّر: 180,000$ – 290,000$

يُمكن للأطباء النفسيين ممارسة أعمالهم ومقابلة مرضاهم بسهولة إما وجهًا لوجه أو من خلال مكالمات الفيديو الرائجة هذه الأيام، وتقديم المشورة والعلاج الملائم، والتوجيهات وكتابة برامج العلاج والدراسات والأوراق البيضاء.

التطور الكبير في برامج مكالمات الفيديو وتعدد أشكالها سمحت لهذه الفئة ممارسة أعمالهم بكل سهولة دون الحاجة إلى التواصل المباشر وجهًا لوجه.

 

مدير حساب المبيعات الوطنية

  • الراتب المقدّر: 125,000$ – 200,000$

يكسب مديرو المبيعات الوطنية اموالهم من خلال تلبية توقعات رب العمل عبر توقع الإيرادات، البحث عن عملاء محتملين لموظفي المبيعات، والحفاظ على حسابات العملاء الكبيرة راضية.

يُمكن القيام بهذه المهام براحة تامة من مكتب منزلي، حيث يعمل العديد من محترفي المبيعات خارج المكتب في المقام الأول – وهي صناعة يام فيها تشجيع العمل خارج المكتب.

 

كبير مهندسي البرمجيات

  • الراتب المقدّر: 1250,000$ – 175,000$

شهدت الوظائف التكتنولوجية نموًا كبيرًا في مجال Remote work، وأصبحت بالإمكان شغل العديد من الوظائف التقنية من مكتب منزلي. كبار مهندسي البرمجيات متخصصون في البحث والتحليل والتنفيذ والمراقبة لعمليات تصميم برامج الشركة.

يتم تكليف كبار المهندسين البرمجيين بفِرق تطوير البرمجيات، لذا فإن القدرة على القيادة ومهارات الاتصال ضرورية للوظيفة.

العمل عن بعد كمراقب الشركة

  • الراتب المقدّر: 1250,000$ – 150,000$

يُمكن أن تعمل وحدة مراقبة الشركة والتحكم بها بسهولة عن بعد. يقوم مراقب الشركة بتوجيه الاستراتيجيات والقرارات المالية للشركة، وإنشاء وإدراة وتتبع السياسات والإجراءات.

 

مدير طبي

  • الراتب المتوقع: 130,000$ – 140,000$

يُمكن أن يعمل المدراء الطبيين خارج موقع العمل بكفاءة كبيرة كذلك. عادةً ما يعمل المدراء الطبيون في دور الرعاية أو في شركات رعاية صحية أو في شركات لها استثمارات في قطاع الرعاية الصحية.

مواضيع ذات علاقة
1 من 505

يقتضي دور المدير الطبي على قيادة فِرق في دور رعاية صحية معيّنة، مثل دار لرعاية المسنين أو مستشفى. ويُمكن للمدير الصحي أن يقوم بمهامه على أكمل وجه من المنزل، مع توقع إمكانية استدعائهم إلى المكتب خلال الاجتماعات والجلسات الاستراتيجية.

 

العمل عن بعد كمحلل بيانات / عالِم

  • الراتب المقدّر: 115,000$ – 135,000$

بفضل التكنولوجيا التي جعلت من العمل من المنزل أمر في غاية السهولة، أصبح بإمكان علماء البيانات العمل من المنزل وإنجاز العمل على أكمل وجه. علماء البيانات مسؤولون عن تحليل كميات كبيرة من البيانات الخام لإمكانات سوق أو قطاع معيّن.

يحتاج محلل البيانات إلى تحقيق توازن بين العناصر الفنية وغير الفنية المطلوبة للوظيفة، وإلى تدريب مناسب على الكمبيوتر وخلفية لغوية، ومعرفة في كيفية العمل مع بيانات تقنية أولية، ومن ثم يكون قادرًا على اتّباع نهج تحليلي لفك ما تعنيه البيانات وكيف يُمكن لشركة بناء استراتيجية للربح من مجموعة البيانات التي تم تحليلها.

 

مدير أمن المعلومات

الراتب المقدّر: 110,000$ – 130,000$

يعتبر الاحتيال في البيانات من أكثر المشاكل في جميع أنواع الأعمال. نظرًا لذلك، من المهم توظيف مدير أمن معلومات رفيع لبناء خط دفاع ضد سارقي البيانات، وهو بمثابة مصدر لأمان الشركة وراحتها خاصةً التي تتعامل مع العميل وتخزّن بياناته.

يُمكن لمدير أمن المعلومات العمل مكتبه في المنزل والتعامل مع المعلومات التي يتطلب حمايتها من المنزل، عبر وضع استراتيجيات أمان لشركته، واختباتر قوة النظام للخروقات المحتملة وإجراء تقييمات للمخاطر على بيانات الشركة القيّمة.

 

محلل اكتواري / محلل حسابات التأمين

  • الراتب المقدّر: 100,000$ – 125,000$

يُمكن أن يحصل المحلل الاكتواري على وظيفى عن بعد من خلال توظيف قدرته في التحليل الإحصائي لتقديم التقارير عن بعد. ويُمكنه أن يحصل على مرتب مرتفع لقاء ذلك!

 

محامي

  • الراتب المقدّر: 100,000$ فأعلى

صحيح أن مهنة المحامي تتعيّن أن يقف أمام المحكمة ومقابلة العملاء وأي شركاء وجهًا لوجه، لكن لا يُوجد سبب يمنع المحامي من إجراء معظم أعماله في المنزل.

تعتمد طبيعة أعمال المحامي على القانون الذي يُمارسه. على سبيل المثال، قد يحتاج محامي يعمل في قانون الضرائب أو قانون براءات الاختراع إلى قضاء بعض الوقت في المكتب للعمل على السياسات والاستراتيجيات مع زملائه في العمل، على الرغم من أنه يمكن القيام بهذا العمل من مكتبه المنزلي أيضًا!

المحامي الذي يُمارس القانون الجنائي، كالمحامي المحلي الذي يتعامل مع قضية جنائية محلية، يُمكنه القيام بمهامه من المنزل طالما أن لديه مكتب مرتّب ومريح للقاء العملاء. نفس الأمر ينطبق على محامي الطلاق، الذي يتعيّن عليه مقابلة العملاء شخصيًا.

 

العمل عن بعد كمنتج محتوى / محرر

  • الراتب المقدّر: 50,000$ – 100,000$

تعتمد الشركات الكبيرة، وخاصة وكالات الإعلان ووكالات التسويق، عادةً على مؤلفي الإعلانات ومنتجي المحتوى لإنشاء نسخة ممتازة لعملائهم. يُمكن التعامل مه هذا العمل بسهولة عن بعد، على الرغم من أن الاجتماعات العرضية في الموقع وجلسات تحديد استراتيجية العمل مع العميل من المحتمل أن تلعب دورًا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 وظائف ذات أجور مرتفعة لا تتطلب درجة جامعية!

الوظائف الأعلى أمانًا ماليًا خلال أزمة فيروس كورونا

أفضل 8 وظائف تناسب العمل من المنزل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.