لين لي..الطفلة الأمريكية التي وُلدت مرتين!

في حالة غريبة نادرة لا تتكرر كثيرًا، الطفلة الأمريكية “لين لي” واحدة من مليار طفل يحتفلون بميلادهم مرتين في السنة، فكيف ذلك؟

الطفلة الأمريكية ولدت مرتين

من الناحية الفنية وُلدت لين لي مرتين، ففي الأسبوع السادس عشر من الحمل أخبر الأطباء الأم “مارجريت بومر” باكتشافهم ورم في عظام العصعص لدى طفلتها.

كانت حالة الطفلة خطيرة، ولم تكن فرصة نجاتها كبيرة، وقد وضع الأطباء خيارين أمام مارجريت إما إجهاض الحمل، أو القيام بخطوة خطيرة للغاية، وهي إخراج الطفلة من رحمها، واستئصال الورم.

طفلة ولدت مرتين

خاطرت الأم، فاختارت الخيار الثاني، وقبل 12 أسبوعًا من موعد ولادة لين لي بشكل طبيعي، تمت ولادتها بعملية قيصرية. خرجت الطفلة لين لي لمدة 20 دقيقة إلى العالم، وقام فريق من الأطباء باستئصال الورم في أقل وقت ممكن، بينما فريق آخر يحافظ على دقات قلبها.

طفلة ولدت مرتين

مواضيع ذات علاقة
1 من 374

بعد انتهاء العملية، تمت إعادة الطفلة إلى رحم أمها لتتابع نموها. وبعد مرور 12 أسبوعيًا، وُلدت لين لي بشكل طبيعي، وقد كانت أكثر وزنًا وصحة. وبعمر 8 أيام خضعت لعملية أخرى لاستئصال ما تبقى من الورم، وبعد عدة أسابيع عادت الطفلة إلى منزلها بصحبة عائلتها.

طفلة ولدت مرتين

وقد وُصفت هذه العملية بأنها معجزة طبية وسابقة علمية مذهلة. ويشرح الدكتور “داريل كاس” ما جرى، بقوله:” في بعض الحالات ينتصر الورم ويتوقف القلب ليموت الطفل”.

طفلة ولدت مرتين

ويتابع: “لم يكن لدى لين لي فرصة كبيرة، ففي أسبوعها الـ 23، كان الورم قد أغلق القلب وتسبب بحدوث قصور قلبي، فكان هناك خياران إما السماح للورم بالسيطرة على جسدها، أو إعطائها فرصة حياة أخرى”. وشاء الله أن يكتب لهذه الطفلة حياة جديدة.

طفلة ولدت مرتين

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.