طب و صحة

لقاح صيني جديد يحميك من تسوس الأسنان للأبد!

ما هي أسوأ المشاكل التي تخشى حدوثها لابتسامتك الجميلة؟ بالتأكيد تسوس الأسنان والتجاويف المزعجة التي قد تُشوِّه من منظر أسنانك وما قد ينجم عن ذلك من فقدان أحد أسنانك وبالتأكيد، زيارة الطبيب التي يعتبرها البعض مُخيفة!

لقاح أسنان

يبدو أن الصين ستُخلِّصك قريبًا من هذه المشكلة وإلى الأبد! إذ يعمل فريق من العلماء على تطوير لقاح جديد يُمكن أن يمنع حدوث تسوس الأسنان للأبد!

 

الصين تُطوِّر لقاح جديد لتخليصك من مشكلة تسوس الأسنان للأبد!

 

اللقاح الجديد الذي أطلق عليه العلماء اسم “The Jab”، تم تطويره من قبل باحثين في معهد ووهان للفيروسات (WIOV) ومقره في الصين. اللقاح لا يمنع تسوس الأسنان فقط، بل أيضًا يعكس الأضرار التي تسبب بالفعل!

لقاح أسنان

وتمكَّن أعضاء الفريق من تطوير اللقاح عبر استخراج بروتينات من سلالات بكتيريا إي كولاي “E. coli” القولونية وجمعها مع بروتينات أخرى مستخرجة من البكتيريا العقدية الطافرة “Streptococcus mutans bacteria” المسؤولة عن تسبيب تجاويف الأسنان. وتم تجربة البروتين الناتج على شكل رذاذ للأنف على القوارض.

لقاح أسنان

ووجد الفريق أن رش البروتين على شكل رذاذ حقق فعالية بنسبة 64.2% في تنظيف الأسنان و 53.9% في عكس آثار التسوس. ولا يزال اللقاح تحت التطوير والاختبارات السريرية قبل التصريح باستعماله.

لقاح لعلاج تسوس الأسنان

حتى اللحظة، لا يُمكن التنبؤ بمستقبل اللقاح وقدرته على تغيير نظام العناية بالأسنان حتى يتسنى له المرور عبر كافة التجارب السريرية وصولًا إلى السوق. وبالتأكيد، لن يحتاج الرذاذ إلى تسويق كبير نظرًا إلى فوبيا أطباء الأسنان المنتشرة بين أعداد كبيرة من الناس وحرصهم على الحصول على أسنان نظيفة بدون ألم!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تكشف عن تسوس الأسنان قبل زيارة الطبيب؟

هل تنظيف الأسنان مرة واحدة باليوم مضر لهم؟

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لن يتم لسبب أن حشوات الأسنان القديمه تم تغيرها إلى حشوات بديله بماده ذات جوده أقل عند الاستفسار من الطبيب لماذا الحشوات القديمه لاتوجد الان افادني انها لاتتلف وهاذا من أجل الاستهلاك المادي 🤑 راح زمان سلامتك سلامتك نود لك سلامتك😉

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى