اتصالات و تقنية

مزايا خفية في نظام تشغيل آيفون الجديد iOS 10

في شهر سبتمبر الماضي أعلنت شركة آبل عن نظامها الأخير iOS 10 الخاص بأجهزة آبل المحمولة، وقد تضمن هذا الإصدار من نظام التشغيل على العديد من المزايا، ولكن بعض هذه المزايا يجهلها البعض، لذلك سنذكر مجموعة مزايا خفية ستفيد القارئ في هذا المقال.

مزايا خفية

 

مزايا خفية في نظام تشغيل آيفون الجديد iOS 10

 

إتاحة اختيار أرقام محددة يمكنها أن تتصل بك في وضع “عدم الإزعاج”

في النظام الجديد أصبح بإمكانك أن تقوم باختيار وضع عدم الإزعاج “Do not disturb” وفي نفس الوقت اختيار أناس محددين يمكنهم الوصول إليك، وذلك عن طريق الذهاب لخيارات تعديل الرقم، وبعد ذلك الذهاب لخيار Emergency Bypass واختيار On.

 

تحميل ملفات الموسيقى بشكل مباشر بعد إضافتها ل Apple Music

قديمًا كانت عملية تحميل الموسيقى تتم بشكل يدوي، ولكن الآن بمجرد أن تضيف الموسيقى لحسابك سيتم تحميلها، وإذا كنت تريد أن توقف هذه الميزة يمكنك الذهاب للإعدادات ثم للموسيقى وبعد ذلك إيقاف خاصية “Automatic downloads”.

 

إتاحة استخدام كاميرا الهاتف كعدسة مكبّرة

هذه الميزة الجديد تتيح للمستخدمين أن يقوموا باستخدام هاتف آيفون 7 مع النظام الجديد كعدسة مكبّرة، وذلك عن طريق الذهاب للإعدادات ثم اختيار الوصول “Accessibility”، بعدها يمكن تفعيل خاصية Magnifier.

 

الآن سيتم تحويل البريد الصوتي إلى كلام

عندما يتم ترك رسالة صوتية في هاتف أي شخص، يمكن العودة لسماعها بالصوت، ولكن في النظام الجديد يمكن أن يتم قراءتها على شكل نص، مع العلم بأن الميزة ما زالت قيد التطوير.

 

الرسم على الصور

النظام الجديد سيتيح للمستخدمين أن يعدّلوا على صورهم ويرسمون عليها دون الحاجة لتحميل تطبيقات إضافية، حيث سيتم ذلك من خلال تطبيق الصور نفسه.

 

إمكانية تغيير أولوليات تحميل التطبيقات

عند تحميل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، ستجد بأن بعضها يكون في وضع الإنتظار، وفي ذلك الحين يمكنك أن تستفيد من خاصية Touch 3D وتعديل أولويات تحميل التطبيقات.

 

يمكن أن يتم إعادة طريقة فك القفل إلى الطريقة التي كانت عليها في iOS9

إذا أزعجتك القيود الخاصة بطريقة فك القفل في iOS10، فأنت قادر على الذهاب للإعدادات ثم اختيار “عام” وبعد ذلك “الوصول”، وأخيرًا اختيار Rest Finger to Open من قائمة Home Button.

 

إمكانية إغلاق كل الصفحات المفتوحة في سفاري

في متصفّح سفاري، يمكنك أن تتصفح العدد الذي تريده من الصفحات، وبالنسبة لإغلاق هذه الصفحات، فإنك في النظام الجديد سيكون بإمكانك إغلاقها كلها وذلك بعد الضغط على زر عرض الصفحات كلها.

 

إمكانية الاستماع للموسيقى أثناء التصوير

في النظام الجديد، يمكنك أن تقوم بتشغيل الموسيقى والإبقاء عليها عند قيامك بفتح الكاميرا للتصوير.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. طريقه القفل شلون
    وهل انت تتكلم عن ايفون ٧
    او عن الاصدار ١٠
    لان طريقه القفل والاعدادات الي تتكلم عنها غير موجودة في الايفون ٥

    ارجو التوضيح
    بالنسبه لوصول وفينقر تو اوبن

    1. حياك الله أبو راكان،
      المقصود هو أن آبل غيرت طريقة فك القفل في النظام الجديد، حيث أنه أصبح يعتمد على Touch ID
      وللعودة للطريقة القديمة يمكن القيام بالطريقة المذكورة.

  2. خاصية عدم الازعاج انا فاهمها كأستثناء المفضله مثلاً…لكن هل ممكن استثناء اشخاص ؟؟؟ قلت الذهاب لخيارات تعديل الاسماء!!! مافهمت اي خيار تقصد؟؟؟

    1. صحيح يا صديقي، يمكنك استثناء أشخاص محددين من خلال الذهاب لشاشة تعديل الإسم وتفعيل خيار BayPass.

  3. صراحه ماني فاهم خاصية عدم الازعاج وتحديدا الجزء الاخير في تعديل الرقم ، اللي اعرفه اني اضع الرقم في المفضله وانتهى ، لكن كلامكم في شي جديد ما عرفت طريقته بالضبط ..

    1. حياك الله عزيزي، الآن أصبح بإمكانك الدخول على شاشة تعديل الإسم واختيار خيار Baypass وذلك لتسمح لهذا الرقم بالاتصال عليك حتى لو كنت في وضع عدم الإزعاج.

  4. اخي الكريم جوالي بالعربي وقد ذهبت لدليل الهاتف ومن ثم اخترت اسم وعملت تحرير بالاعلى ولم يظهر لي اي خيار لتفعيل خاصية عدم الازعاج او الغائها لاشخاص علماً ان جوالي 6 بلس…فهل هي خاصه بجوالات احدث؟؟؟؟
    وعفواً للازعاج

    1. حياك الله، سأقوم بتحرير المقالة لتكون أوضح، ولكن لأرد عليك فاتبع التالي:

      اذهب لدليل الهاتف، ثم قم باختيار أي إسم، بعد ذلك اختر خيار النغمة المخصصة لهذا الإسم، في شاشة النغمات ستجد خيار Emergency Baypass أو ما يقابله بالعربية وذلك في أعلى الشاشة، قم بتفعيل هذا الخيار فقط.

  5. شكرا لك اخي الكريم…وجدتها (تجاوز الطوارئ)
    لتجاوز خاصية عدم الازعاج…شكراً لتفاعلك معنا وسنحرص على متابعة مقالاتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى