منوعات

سر لا يعرفه كثيرون عن يوم الأرض العالمي

في الأسبوع الماضي، احتفل العالم بـ يوم الأرض، الذي يحث الناس على التفكير من جديد في البيئة وتأثيرها على البشر وما إلى ذلك. يوم الأرض يعود إلى ربيع عام 1970، ومعظم الناس سيقولون بأن السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون هو من أسسه، إلا أن هناك رجل اسمه ايرا اينهورن يدعي بأنه المؤسس الحقيقي ليوم الأرض، ولكن المسألة الوحيدة هي أنه قاتل مُدان.

سر لا يعرفه كثيرون عن يوم الأرض العالمي

خلال ستينات وسبيعينات القرن الماضي، قاد اينهورن العديد من التظاهرات من أجل البيئة وضد حرب فيتنام، وكان يُلقب بـ “الحصان آحادي القرن”.

سر يوم الأرض العالمي

لكن اينهورن كان له جانب مظلم، في عام 1977، انفصل عن صديقته هيلين “مولي” مادوكس. بعد ذلك الوقت، انتقلت مادوكس إلى مدينة نيويورك.

سر يوم الأرض العالمي

في سبتمبر من عام 1977، طلب اينهورن من مادوكس العودة إليه من جديد، حيث انتقلت إلى منزله، ولكنها لم تُرى بعد ذلك إطلاقاً.

سر يوم الأرض العالمي

عندما استجوبته الشرطة، قال اينهورن لهم أنها ذهبت إلى البقالة ولم تعد بعد ذلك.

القاتل ايرا اينهورن

لكن بعد شكاوي الجيران من رائحة كريهة في المنطقة، قامت الشرطة بتفتيش شقة اينهورن في وقت لاحق بعد 18 شهراً. في الداخل، وجدوا أن مادوكس تعرضت للضرب المُبرح، قبل أن يقتلها اينهورن ويضع جثتها في خزانته.

القاتل ايرا اينهورن

اتُهم اينهورن بالقتل وأُفرج عنه بكفالة. قبل محاكمته، هرب إلى أوروبا تحت اسم مزيف. لكن في عام 1997، عُثر عليه يعيش في فرنسا، وتم تسليمه للحكومة الأمريكية في عام 2001.

القاتل ايرا اينهورن

بعد التحقيقات أُدين اينهورن وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة.

القاتل ايرا اينهورن

بسبب لقبه السابق، فقد أطلقت عليه وسائل الإعلام اسم “القاتل آحادي القرن”. حتى يومنا هذا، يدعي أنه مؤسس يوم الأرض، رغم وجود أدلة واسعة تقول خلاف ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى