أفضل الأفلام الوثائقية على نتفليكس

إن كُنت تمتلك حسابًا على نتفليكس، وتتساءل عن العرض القادم الذي يجدر عليك متابعته، في هذا المقال نستعرض أفضل عروض الأفلام الوثائقية التي تُبث الآن على نتفليكس، تتنوّع مواضيعها بين الغموض والجريمة والموسيقى إلى الأبقار وحتى الشعاب المرجانية وكل ما هو جديد ومُثير!

إن كُنت عالقًا في المنزل في الوقت الحالي وتشعر بالضجر من العروض المتشابهة والأفلام المكررة، هذه القائمة حتمًا ستحظى باهتمامك!

 

أفضل العروض والأفلام الوثائقية على نتفليكس!

Blackfish

عرض Blackfish

يروي هذا الفيلم الوثائقي حكاية الحوت القاتل الشهير. البعض يعرفه باسم Shamu، والبعض الآخر باسم Tilikum، وكان قد أودى بحياة 3 أشخاص. إن كُنت ترغب باستكشاف المشاكل الضخمة في صناعة المنتزهات البحرية، وعلاقة الإنسان بالطبيعة، ومدى ضآلة ما تعلمه عن هذه الثدييات الذكية وعلاجها المناسب، يُوفر لك عرض Blackfish كل هذه التفاصيل وأكثر.

ما يجعل الفيلم مثيرًا للاهتمام ليس فقط أنه مُثير بفكرته وعاطفي وصادم، ولكنه تسبب في شيء يُسمى تأثير Blackfish Effect. لحسن الحظ، كان لهذا الفيلم الوثائقي تأثير كبير على عالم البحار وسلّط الضوء على نقاط لم يرغب البعض في ظهورها للعلن.

 

Chasing Coral

مطاردة الشعاب المرجانية

شرع مجموعة من الغواصين والعلماء والمصوّرين في مغامرة في أعماق المحيط لاستكشاف سبب اختفاء الشعاب المرجانية في وثائقي درامي مُثير. يُعتبر الوثائقي مثالي لمحبي الطبيعة، على الرغم من أن مضمونه محبط بعض الشيء. فهو مليء بلقطات مذهلة وجميلة مصحوبة بحقائق مثيرة للاهتمام عن السبب في تراجع الشعاب المرجانية في العديد من المحيطات.

يُظهر الفيلم مدى خطورة الاحترار العالمي المدمّر للطبيعة والحياة النباتية الجميلة تحت سطح البحر. ما يجعل هذا الفيلم رائعًا هو أنه وعلى الرغم من تغطيته لعقود قاتمة ومظلمة، إلا أن له جانب فكاهي ومُثير.

 

Don’t F**K With Cats: Hunting An Internet Killer

الأفلام الوثائقية

بعد أن قام شخص مجهول بنشر مقاطع فيديو لنفسه وهو يقتل قططًا صغيرة، تلتقي مجموعة من هواة الإنترنت على الإنترنت لبدء عملية مطاردة لهذا الشخص، ما يؤدي إلى أحداث غير متوقعة. تجدر الإشارة إلى أن العرض يحتوي على مشاهد مزعجة ويُسلّط الضوء عل القسوة تجاه الحيوانات. يتركك العرض على حافة مقعدك ويضمن أن تبقى عينيك ملتصقتيْن بالشاشة طيلة الوقت حتى تصل إلى النهاية!

 

Virunga

الفيلم الوثائقي virunga

خلال الحرب الأهلية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، يُخاطر فريق من الشجعان بحياتهم لحماية الغوريلا الجبلية الأخيرة من فصيلتها التي تقع أراضيها في نطاق الحرب.

في هذا الفيلم الوثائقي المُثير، يستعرض جوانب الجشع والحرب وقوة النفط المغرية. الهدف الرئيسي من الفيلم هو حماية الغوريلا، ويقوم على تصوير الحرب الأهلية ومدى خطورتها على الطبيعية وكذلك على البشر.

 

LA:92

عرض LA92

يتحدث الفيلم عن تفاصيل تبرئة أربعة ضباط شرطة بتهمة ضرب سائق أسود البشرة، وأيام من الاحتجاجات العنيفة في لوس أنجلوس على خلفية هذا الأمر. يهدف الفيلم في نهاية المطاف إلى تسليط الضوء على عدم المساواة العرقية التي لا تزال أمريكا تُعاني منها.

مواضيع ذات علاقة
1 من 94

ما يجعل هذا الفيلم مستحقًا للمشاهدة، هو طريقته الفريدة في عرض ما حدث. لا تُوجد مقابلات، فقط لقطات أرشيفية لأعمال الشغب التي ضربت لوس أنجلوس في عام 1992.

 

Wild Wild Country

عرض Wild Wild Country

عندما يُقرر واحد من أكثر قادة الطوائف إثارةً للجدل في العالم Bhagwan Shri Rajneesh، بناء مدينة طوباوية عميقة في دولة أوريغون، يتصاعد الصراع مع السكان المحليين بعد هذه الفضيحة.

يُقدم المسلسل التلفزيني رؤى نادرة عن الحياة في طائفة ما ويُصوّر أسلوب حياتهم بشكل عملي. المُثير في هذا العرض الوثائقي أن التصوير غير المتحيّز لأي جهة يجعلك تتساءل في النهاية عن الشخص الشرير في القصة، وما إن كان هناك أشخاص جيّدين من الأساس!

 

13th

عرض 13th

بالإشارة إلى التعديل الثالث عشر، يُسلّط الفيلم الضوء على العبودية، وكيف تغلب مجتمع ما بعد الحرب الأهلية على عدم شرعيته. فيلم وثائقي آخر يُسلّط الضوء على عدم المساواة العرقية، هذه المرة في نظام السجون الأمريكية.

البعض يعتبر هذا العرض بمثابة أحد أهم الأفلام الوثائقية في المجتمع المعاصر، في حين يرى البعض الآخر أنه متحيّز نظرًا إلى أن جميع الآراء الأخلاقية وراء التعديل الثالث عشر.

 

Cowspiracy: The Sustainability Secret

فيلم وثائقي

في فيلم وثائقي شخصي إلى حد ما، يحاول عالم بيئة طموح إيجاد حل للمشاكل المعاصرة الأكثر إلحاحًا ويسعى إلى إيجاد المسار الحقيقي للاستدامة. هذا الفيلم الوثائقي هو مغامرة تفتح العين فيما يتعلق بالمشاكل البيئية التي يسببها تناول اللحوم. على الرغم من كونه موضوعًا مثيرًا للجدل في الوقت الحالي، إلا أن هذا الفيلم غني بالمعلومات وممتع للغاية.

 

Making A Murderer

عرض Making A Murderer

من غير المستغرب أن يكون هذا هو الفيلم الوثائقي الأعلى تقييمًا على نتفليكس. يحكي الوثائقي حكاية ستيفن أفيري وبرندان داسي، حيث يتم اتهامهما وإدانتهما بالقتل بعد بضع سنوات فقط من إدانتهم بشكل خاطئ بالاعتداء الجنسي.

هذه السلسلة الوثائقية تثير التفكير والغضب والإدمان. إن الموسمين غير واقعيين إلى حد ما من حيث أنهما صادمان للغاية ولا يمكن تصديقهما لدرجة أنه من الصعب تخيل الأحداث التي تم تصويرها على أنها غير صحيحة. إذا كنت تحب الأفلام الوثائقية عن الجريمة الحقيقية، فلا تفوّت متابعة هذه السلسلة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما هو خدمة نتفليكس بارتي التي أطلقتها تزمانًا مع انتشار فيروس كورونا؟

أعمال سعودية منتظرة على شبكة نتفليكس قريبًا!

كيف تشترك في نتفليكس بدون بطاقة فيزا بنكية؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.