أفضل تطبيقات بيع أشيائك المستعملة والقديمة

هل ترغب في التخلص من بعض حاجياتك الخاصة في المنزل نظرًا لأنها أصبحت قديمة أو لا حاجة لها أو ليس لها مكان بعد الآن في منزلك؟ قد تُفكّر في رميها، لكن هناك حل آخر، وهو ترتيب منزلك بطريقة تضمن بها جني بعض المال! وذلك عبر بيع هذه الأغراض مستعينًا بواحدٍ من تطبيقات بيع أشيائك المستعملة والقديمة.

تطبيقات بيع العناصر المستعملة

في هذا المقال، جمعنا لك أفضل التطبيقات التي يُمكنك من خلالها عرض أغراضك المستعملة لبيعها وكسب أموال إضافية!

 

أفضل تطبيقات بيع الأغراض القديمة والمستعملة

Letgo

تطبيق letgo

من أفضل التطبيقات المتاحة لبيع الأغراض القديمة والذي يعمل بطريقة مباشرة وواضحة. ببساطة، قم بالتقاط صورة للعنصر المُراد بيعه، ثم قم بتحميل الصورة، وابدأ بإرسال الرسائل إلى مشترين محتملين. سيتعرّف تطبيق Letgo على العنصر الخاص بك تلقائيًا ويُساعدك في تصنيفه في القسم الصحيح.

يُوفر التطبيق إمكانية تواصل سهلة ومريحة مع المشترين المحتملين مع واجهة جميلة تعرض لك موجزًا إخباريًا يُشبه لوحة الإعلانات للعناصر المعروضة للبيع في منطقتك. كما يُمكنك تضييق نطاق النتائج باستخدام أدوات البحث أو تحديد الفئة.

لتحميل التطبيق: Google play ، Apple

 

eBay

تطبيق ebay

تأسست شركة eBay في عام 1995، وهي أكبر سوق على الإنترنت، يضم حوالي 147 مليون مستخدم. يُمكنك بيع العناصر بإحدى طريقتيْن: إمّا بطريقة المزاد أو عبر قائمة الأسعار الثابتة في الموقع. نال الموقع وتطبيقه شهرة كبيرة بسبب طريقة البيع بالمزاد التي قد ترفع من أسعار أشياء بسيطة إلى آلاف الدولارات!

يُمكنك بيع أغراضك القديمة عبر تحميل التطبيق، ثم تحميل صورة للغرض المُراد بيعه وتعيين السعر المبدئي وطول مدة المزاد (اختيار المزاد لمدة يوم أو 3 أو 5 أو 7 أو 10 أيام).ضع في اعتبارك أنه بمجرد انتهاء المزاد، فأنت مُلزم بموجب عقد البيع ببيع العنصر للمشترِ الفائز مهما كان الثمن.

كما يُمكنك المزايدة باستخدام نظام المزايدة التلقائي عبر eBay والذي يقوم تلقائيًا بتقديم عروض الأسعار بزيادات اعلى من آخر عرض أسعار. يتم الدفع في الموقع عبر بطاقة Paypal أو بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر أو بالدفع عبر الاستلام.

لتحميل التطبيق: Google play ، Apple

 

Facebook Marketplace

تطبيق Facebook Marketplace

تطبيق آخر من تطبيقات بيع الأغراض المستعملة وهو Facebook Marketplace، والذي يُتيح لك فرصة كبيرة لتفريغ أغراضك غير المرغوب بها وكسب بعض المال الإضافي. يُستخدم التطبيق في 70 دولة من قبل 800 مليون مستخدم لتطبيق فيسبوك.

كما هو الحال مع تطبيقات البيع المُشابهة، يتم عرض الأغراض المعروضة للبيع بحسب موقعك الجغرافي. بعد تحميل صورة العنصر المراد بيعه، والعثور على مشترٍ محتمل، يعود الأمر لك لإتمام عملية التسليم والدفع. ليس عليك تحميل التطبيق بشكل منفصل نظرًا لأن بإمكانك الوصول عليه عبر تطبيق فيسبوك.

لتحميل التطبيق: Google play ، Apple

 

Nextdoor

تطبيق Nextdoor

شبكة اجتماعية خاصة بالحي الذي تسكن فيه، لديها بالإضافة إلى ميّزات عديدة، خدمة البيع أو المنح المجاني لعرض عناصر مستعملة في منزلك على سكان الحي الذي تسكن فيه وبطريقة محلية. بمجرد تحميل الصور للتطبيق، يُمكنك تحديد وصف العنصر والسعر المرغوب. وكما هو الحال مع تطبيقات مماثلة، فإن الأمر متروك للمشتري والبائع لتسهيل عملية الاستلام والدفع.

بمجرد إتمام عملية العرض، سيظهر العنصر في ملفات الأخبار الخاصة بجيرانك، حتى لم يتم البحث عن العنصر. كما أن هناك خيار يسمح لك بتضييق نتائج البحث عن العناصر المعروضة للبيع أو المجانية فقط.

مواضيع ذات علاقة
1 من 477

لتحميل التطبيق: Google play ، Apple

 

OfferUp

تطبيق OfferUp

يُعتبر تطبيق OfferUp خيارًا رائعًا للمشترين يُمكنك من خلاله بيع أي شيء من سيارات مستعملة إلى ملابس وأغراض أطفال. ويُعتبر التطبيق الأفضل بين تطبيقات البيع كونه يمنح كل بائع تصنيف، حتى تتمكّن من الحصول على فكرة أفضل عن مستوى البائع.

يُمكنك إدراج عنصر للبيع في غضون 30 ثانية أو أقل! كل ما عليكَ فعله هو تحميل صورة للعنصر ثم إدخال عنوان وفئة ووصف للعنصر وموقع البائع والسعر. يُمكن للمشترين بعد ذلك طلب المزيد من المعلومات عن العنصر أو تقديم عرض باستخدم التطبيق. كام يُمكنك تحديد ما إن كُنت ترغب ببيع العنصر محليًا إو إمكانية شحنه لخارج البلاد. وإن اخترتَ خيار الشحن وحصلت على مشترٍ للعنصر، فإن تطبيق OfferUp سيدفع لك تكلفة الشحن!

لتحميل التطبيق: Google play ، Apple

 

CPlus for Craigslist

تطبيق CPlus

يُعتبر التطبيق امتداد لموقع الويب الضخم على الإنترنت CPlus for Craigslist، وهو تطبيق رائع لمساعدك في تحويل أغراضك غير المرغوب بها إلى نقود! تجدر الإشارة إلى أن التطبيق يتبع لجهة خارجية مرخّصة رسميًا من قِبل Craigslist.

يعمل التطبيق بطريقة إدراج صورة العنصر المراد بيعه، ثم كتابة وصف وعنوان مناسب، وأخيرًا السعر. يُمكن للبائعين عبر التطبيق اختيار خاصية التنبيه عبر الإعلام عبد إدراج عنصر جديد، ويُمكن تحديد الموقع الجغرافي تلقائيًا، كما يوفر خدمات أخرى عديدة.

لتحميل التطبيق: Google play ، Apple

 

Poshmark

تطبيق Poshmark

يُوفر هذا التطبيق إمكانية بيع أي شيء من ملابس نسائية إلى حقائب وأحذية، وحتى المجوهرات والمكياج. يعتبر التطبيق بمثابة سوق تجاري عبر الإنترنت للأزياء، وهو أداة رائعة لعرض مجموعة أزيائك التي ترغب بالتخلص منها وكسب بعض المال من هذه العملية.

يضم التطبيق أكثر من 25 مليون عنصر معروض للبيع من 5000 علامة تجارية مختلفة. عملية إدراج العنصر سهلة وواضحة وتحديد السعر. ويُمكن الحصول على المال مقابل بيع العناصر عن طريق الإيداع المباشر أو الشيك. ضع في اعتبارك أن تطبيق Poshmark يحصل على عمولة بقيمة 2.95$ على كل عملية بيع لا تقل عن 15$، وعلى 20% من كل عملية بيع تتجاوز 15$.

لتحميل التطبيق: Google play ، Apple

 

Tradesy

تطبيق Tradesy

تطبيق آخر من تطبيقات بيع الأزياء. تأسست شركة Tradesy في عام 2012 من قبل رجل الأعمال تريسي ديونزيو، وقد صُممت الشركة لبيع الأزياء النسائية عبر منح كل سيدة فرصة عرض خزانة ملابسها لكسب المال من القطع التي لم تعد بحاجة لها. يتم تحميل صور العنصر المراد بيعه ثم وضع وصف مناسب للصورة مع إدخال العلامة التجارية والحجم لكل عنصر، ثم تحديد السعر، كام يمنحك التطبيق سعرًا مقترحًا حسب ماركة القطعة وحالتها وأشياء مماثلة بيعت من قبل في التطبيق.

يحصل البائعون على بطاقة شحن مدفوعة مسبقًا لشحن بضائعهم بمجرد بيعها. يفرض تطبيق Tradesy عمولة ثابتة قدرها 7.5$ للعناصر المباعة بقيمة أقل من 50$، ومعدل عمولة 19.8% على السلع المباعة بمبلغ أكثر من 50$. ويُمكن للبائعين سحب أموالهم عبر بطاقة Paypal أو عبر التطبيق.

لتحميل التطبيق: Google play ، Apple

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

تطبيقات هاتف تُقدم لك خدمات غريبة!

أبرز برامج قفل تطبيقات المحادثة

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ