منوعات

أغراض منزلية غريبة عليك الاحتفاظ بها في الثلاجة !

يبدو أن الثلاجة لم تعد المكان الطبيعي للأطعمة والمشروبات فقط! فلا عجبَ أن تجد في ثلاجة أحدهم زجاجات عطور أو مستحضرات تجميل! فقد تبيَّن أن الاحتفاظ ببعض الأغراض المنزلية غير الغذائية في الثلاجة يزيد من فترة صلاحيتها وكفاءتها!

حفظ الأشياء

 

أغراض منزلية عدى الطعام يُمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة!

 

مستحضرات التجميل

حفظ الأشياء

 

كريم العين

درجة الحرارة الباردة تُساعد على الشعور بالنشاط في الصباح الباكر عند تطبيق الكريم على العين.

 

كحل العين

تخزين قلم الكحل في الثلاجة يزيد من صلابة الجزء الليِّن، ما يجعله أسهل عند تطبيق الكحل.

 

طلاء الأظافر

تخزين طلاء الأظافر في الثلاجة يزيد من فترة صلاحيته، بحيث يجعله أكثر لزوجة، لكنه سيُصبح أصعب في التطبيق. هذه الطريقة يمكن استعمالها في تخزين الألوان قليلة الاستعمال من طلاء الأظافر.

 

المستحضرات الطبيعية والعضوية

إن كانت واحدة من مستحضرات التجميل تحتوي على مكونات طبيعية أو عضوية، أو خالية من المواد الحافظة، فإن حفظها في الثلاجة يزيد من فترة صلاحيتها.

 

الملابس

حفظ الأشياء

 

الجوارب

خاصةً تلك المصنوعة من ألياف النايلون، فإن تخزينها في الثلاجة يُقوِّي من الألياف ضد أثر الشد، ويزيد من عمرها الافتراضي. ويُمكن القيام بذلك عبر وضع الجوارب المبلولة في الفريزر وتركها طيلة الليل، وفي الصباح، تُترك الجوارب ليذوب عنها الجليد ثم تُستعمَل.

 

الملابس الجينز

إن لم ترغب في غسل سروالك الجينز في كل مرة، فإن أفضل طريقة لتبدو جديدة مرةً أخرى هو حفظها في الفريزر، هذا يساعدها على أن تبدو كأنها جديدة.

 

أشياء أخرى..

حفظ الأشياء

 

نزع العلكة عن الملابس

إن حصل أن التصَقت علكة في ملابسك، فإن أفضل طريقة لإزالتها دون إفساد الملابس عبر وضعها في الفريزر، ثم إزالة العلكة بعد أن تتجمد.

 

فتح المظروف المُغلق

في حالة أغلقت ظرف رسالة قبل أن تُضيف ملاحظة مهمة، فإن أفضل طريقة لفتح الظرف من جديد دون تخريبه عبر وضعه في كيس بلاستيكي ثم في الفريزر، وتركه لفترة حتى تتراخى المادة اللاصقة، عندها يُصبح بمقدورك فتح المظروف وإعادة لصقه مرةً أخرى.

 

حفظ الزهور

للإبقاء على الزهور والنباتات نضرة لفترة طويلة، يُفضَّل حفظها بالثلاجة.

 

الوسائد

إن كُنت ترغب بزيادة الشعور بالراحة عند النوم، يُمكنك نزع الغطاء الخارجي للوسادة ووضعه في المُبرِّد فترة من الزمن قبل استعماله. إذ سيمنحك هذا الأمر راحة كبيرة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أطعمة لا يجب أن يتم حفظها في الثلاجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى