منوعات

كيف تبدو أغلى أصناف الطعام الخام في العالم؟

بالنسبة لبعض الناس، فإن سمك السلمون الأحمر هو أغلى أصناف الطعام على الإطلاق، آخرون يرون أن الكمأ هو الأثمن. ففهم الناس لما تعنيه “الأطعمة باهظة الثمن” يختلف من منطقة إلى أخرى حسب ندرة هذه الأطعمة.

لكن بعض المنتجات الغذائية الطبيعية تميَّزت بارتفاع سعرها مقارنةً مع الطعام بشكلٍ عام. في هذا المقال، نستعرض أبرز تلك الأصناف من الطعام التي بلغ سعرها أرقامًا خيالية!

 

أغلى أصناف الطعام في العالم!

 

فطر ماتسوتاكي

فطر ماتسوتاكي

هذا النوع من الفطر نادر بحيث يُمكن أن يصل سعر الكيلو غرام الواحد منه إلى 600$ (2220 ريال سعودي). ويُعتبر الموطن الأصلي للفطر اليابان، لكن يُمكن أن ينمو في بلاد آسيوية أخرى.

السبب في أن ثمنه مرتفع للغاية هو أنه نبات بري لا يُمكن زراعته من قبل الإنسان. كما أن أعداده في انخفاضٍ مستمر بفعل الأشجار الغازية وتدمير الحشرات له.

 

قهوة كوبي لواك

قهوة كوبي لواك

يتم إنتاج هذه القهوة بكميات قليلة في إندونيسيا والفلبين وجنوب الهند. وتُصنع بطريقة معقدة ويبغ تكلفة الكيلو غرام الواحد بين 250$ – 1200$ (925 – 4440 ريال سعودي). المزيد من التفاصيل عن القهوة الأثمن في العالم في المقال: لن تصدق من ماذا تُصنع أغلى قهوة في العالم!

 

كافيار لؤلؤ ألبينو الأبيض

كافيار أبيض

الكيلو غرام الواحد من هذا الكافيار يبلغ سعره 9100$ (33670 ريال سعودي). ويُستخرج من سمك الحفش الأبيض والذي يعيش بكميات كبيرة في بحر قزوين.

 

حساء عش السنونو

حساء عش السنونو

يتكون عش طائر السنونو بشكل كامل تقريبًا من لعابه. نتيجةً لذلك، تُصبح أعشاش هذا الطائر طعامًا شهيًا في المطبخ الصيني. ويُعتبر سعر الطبق مرتفعًا للغاية بسبب العملية المحفوفة بالمخاطر عند جمع أعشاش السنونو التي تُبنى على المنحدرات الصخرية شديدة الانحدار. ويبلغ تكلفة الكيلو الواحد من الحساء حوالي 3000$ (11100 ريال سعودي).

 

الزعفران

الزعفران

تتراوح تكلفة هذا النوع من التوابل بين 400$ – 1000$ (1480 – 3700 ريال سعودي) للكيلو غرام الواحد. وذلك لأن الزعفران ينمو لسبعة أيام فقط في فصل الخريف ويتم جمعه يدويًا. كما أن الكيلو غرام الواحد من الزعفران يُصنع من حوالي 300000 زهرة.

 

الكمأ (الفقع) الأبيض

الكمأ الأبيض

يرتفع سعر الكمأ نتيجةً لظروف معينة تستوجب نموه. فهناك أساليب خاصة للحفاظ عليه، كما أنه من النادر زراعته عبر الإنسان إنما ينمو لوحده في ظروف خاصة. وتبلغ تكلفة الكيلو غرام الواحد منه حوالي 2100$ (7770 ريال سعودي). المزيد من التفاصيل عن الكمأ في المقال: ما هو الكمأ (الفقع)؟ وما سبب ارتفاع ثمنه؟

 

دجاج “أيام سيماني” الأسود

أغلى الطعام

هذا الصنف من الدواجن في إندونيسيا نادر للغاية وتلغ تكلفة الفرخ الواحد 200$ (740 ريال سعودي) في إندونيسيا والسعر يرتفع في البلاد الأخرى ليصل إلى آلاف الدولارات.

 

شرائح لحم أغيو اليابانية

لحم بقري ياباني

يُصنع هذا اللحم من لحم البقر الياباني الذي يُعتبر ألذ وأغلى الأطباق في العالم. إذ يمتلك رائحة مميزة وملمس زبدي شهير.

ويتم معاملة الأبقار المنتجة لهذا اللحم معاملة خاص من الدلال حتى يُصبح لحمها بهذه الصفات المميزة. ويصل سعر الكيلو الواحد إلى 450$ (1665 ريال سعودي).

 

موس الجبن

موس الجبن

واحد من أغلى أنواع الجبن في العالم. إذ يتم إنتاجه في مكان واحد فقط في العالم وهو مزرعة موس هاوس في السويد. تكلفة الكيلو غرام الواحد حوالي 1074$ (3973 ريال سعودي) ويُقدم بكميات محدودة للغاية.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

هل أنت مستعد لدفع آلاف الدولارات مقابل أطباق الطعام هذه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى