اتصالات و تقنية

صور: الصين ملكة في هواتف الهاي كوبي (المقلّدة)

تشتهر الصين بتقليد جميع المنتجات والأجهزة على اختلافها، حتى أنها استطاعت بناء نسخ محاكية لعجائب الدنيا السبع، فليس من الصعب عليها أن تقوم بتقليد الهواتف الذكية وبيعها في الأسواق، حيث يكاد الشكل الخارجي لها لا يختلف عن تلك الأصلية.

هواتف الهاي كوبي

سافر “دوم إيسبوزيتو” من “9to5Mac” الموقع المتخصص بكل الأخبار المتعلقة بشركة أبل ومنتجاتها، إلى شنجن في الصين، حيث تتم صناعة المنتجات التقنية لشركات مثل أبل. وبعد زيارة سوق الإلكترونيات في شنجن، عرض مجموعة من هواتف الهاي كوبي حيث يتم تقليد مواصفات الهواتف الأصلية بحرفية عالية، والتي تُباع بأقل من 200 يوان صيني، ما يعادل 30 دولارًا (112 ريال).

 

وهذه بعض الأجهزة التي وجدها دوم

هواتف الهاي كوبي

على ما يبدو أن الصين تسيطر على هذه اللعبة، فلديها ملحقات آيفون 7، حتى أن تغليف سماعة الرأس يوجد عليها صورة المدير التنفيذي السابق لأبل “ستيف جوبس”  وهو أمر مثير للسخرية إلى حد ما!

هواتف الهاي كوبي

هواتف الهاي كوبي

كذلك وجد إيسبوزيتو بطارية خارجية “24 قيراط من الذهب” مقلّدة للآيفون، لديها كوابل لجميع الأجهزة من بينها أجهزة “30-pin iOS”، وكابل يو إس بي عادي، ويو إس بي صغير، وإضاءة، ومرآة.

 هواتف الهاي كوبي

هواتف الهاي كوبي

 

يبدو غلاف آيفون 6 جيدًا، ويبدو الجهاز بداخله مطابقًا لذلك الحقيقي. لكنه في الحقيقة بطارية خارجية على شكل آيفون 6، حيث يضيء زر الهوم باللون الأزرق ليشير إلى أن البطارية جاهزة لعملية الشحن!

 هواتف الهاي كوبي

هواتف الهاي كوبي

هاتف آيفون

 

هواتف الهاي كوبي

 

كما أن هناك منفذ يو إس بي في قاعدة الهاتف لشحن أجهزتك

 هواتف الهاي كوبي

كما توجد معلومات هيئة الاتصالات الفيدرالية في الخلف!


هواتف الهاي كوبي

الصين لديها أفكارها الخاصة في تصميم الهواتف، هاتف يحمل علامة MotoroNa بشاشة 2.8 بوصة، تعمل باللمس، تخزين داخلي بسعة 391 كيلوبايت، شاشة القفل تشبه تلك الموجودة في الآيفون! يمكن استخدام الهاتف كمصباح

 هواتف الهاي كوبي

هواتف الهاي كوبي

تقليد الهواتف

تقليد الهواتف

الشيء الرائع في هذا الهاتف، هو أن البطارية 16,800 مللي أمبير في الساعة، والتي تكفي لمدة أسبوع كامل، بطارية الهاتف العادية عادة ما تكون 2000 مللي أمبير في الساعة.

هواتف الهاي كوبي

المصدر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لسة هذا نقطة في بحر المنتجات الموجودة في شنزن، معلومة تصحيحية مصانع منتجات أبل ليست في شنزن

    1. أهلًا أخي HOXS المقصود هنا المصانع التي تقوم بتقليد منتجات أبل،، شكرا لمرورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى