أشهر بنادق القنص في العالم!


للقناص في الجيوش أهمية ودور بارز وكبير، خاصة وأنه المسؤول عن تصفية الأعداء بطلقة واحدة فقط! هذه الطلقة تتطلب أن يكون القناص على أهبة الاستعداد وانتظار اللحظة المناسبة التي قد تطول حتى تحين! كما أن نوع بنادق القنص  المستعملة تساعد القناص بشكل كبير في إتمام مهمته على أكمل وجه.

بنادق القنص


اعلان





وسجل التاريخ أسماء العديد من القناصين الذين اكتسبوا شهرة كبيرة بسبب عملياتهم الدقيقة، ويعود الفضل لبنادقهم وأسلحتهم إلى جانب الحنكة والذكاء العسكري، وهذه أشهر 10 بنادق القنص في العالم منها تلك التي ساعدت في ستالينغراد وتلك المستعملة في العمليات الخاصة الحديثة!

بنادق القنص الأشهر في التاريخ العسكري

بندقية Trehlineyka Mosina

بندقية Trehlineyka Mosina

في عام 1931م، أصبحت بندقية “موسيني” أول بندقية قنص سوفييتية، إذ كانت مزودة بأنبوب رؤية مُصنع في بودولسكي للبصريات، كما أضيفت بعض التعديلات للتصميم في وقت لاحق، وكان لبندقية Trehlineyka دور كبير ومهم في الحرب العالمية الثانية، كما كان لبنادق القنص دور مهم خلال معركة ستالينغراد، فقد قُتل قرابة 3879 جندي وضابط ألماني فقط بعمليات القنص من البندقيات خلال هذه المعركة.

بندقية KAFP

بندقية KAFP

صُنعت هذه البدقية الشهيرة في أواخر عام 1980م، وهي قادرة على ضرب مركبات عسكرية مدرعة خفيفة وثقيلة الهيكل من مسافة كيلو متر واحد، وتبلغ سرعة الرصاصة 850 متر في الثانية.

بندقية Vintorez

بندقية Vintorez

بندقية القنص الصامتة Vintorez وُضعت اللمسات الأخيرة عليها عام 1980م، وصُممت بشكل خاص للوحدات الخاصة في الجيش، وفي وقت لاحق، وبعد انهيار الاتحاد السوفييتي، استعملت هذه البندقية في حرب الشيشان الأولى والثانية، كما أنها استعملت بشكل واسع أثناء الصراع بين جورجيا وأوسيتيا، ويبلغ طول البندقية 90سم، ووزنها أقل من 3 كجم.

بندقية كاليكو – M951S

بندقية كاليكو - M951S

تم تصميم بندقية كاليكو في عام 1990م لإحداث ضربة كبيرة للأهداف على مسافات متوسطة، وتتميز عن غيرها من بنادق القنص باتساع مساحتها التخزينية، كما أن منها نموذج آخر قائم على مدفع رشاش منقط.

بندقية دراغونوف

بندقية دراغونوف

أفضل مثال على إنتاج مصنع إيجيفسك للماكينات والأسلحة، إذ قام المصنع بتطوير بندقية القنص الأوتماتيكية دارغونوف بين عامي 1958م – 1963م، حيث قام مجموعة من المصممين بقيادة يفغيني دراغونوف على مر خمس سنوات بتطوير البندقية وتعديلها مرارا وتكرارا، وتعتبر هذه البندقية من أسلحة الدمار الكبير بسبب إحداثها قوة تدميرية ضخمة في أفراد العدو عن مسافة لا تزيد عن 600 متر.

بندقية التدخل CheyTac M200

بندقية التدخل CheyTac M200

تتوفر هذه البندقية الأمريكية في إصدارات مختلفة منذ عام 2001م، وتتميز على القدرة على ضرب أهداف بدقة عالية من مسافة كبيرة تصل حتى 2 كلم، وأصبحت هذه البندقية ظاهرة شائعة في عالم القنص الرقمي، كما أنها أحد الأسلحة الشهيرة في لعبة الحاسوب ” نداء الواجب” Call of Duty: Modern Warfare 2، بوصفها أحد أقوى بنادق القنص والأسلحة.

بندقية AMP – DSR-1  للخدمات الفنية

بندقية AMP - DSR-1  للخدمات الفنية

يمكن أن تسمى هذه البندقية الألمانية بالأكثر دقة في عالم بنادق القنص، لكنها تحتاج لظروف مثالية خلال عمليات القنص، كما أنها تتطلب خراطيش متخصصة خلال غياب الرياح، ويستعملها شرطة مكافحة الشغب في القوات الأوروبية من قبل جنود محترفين، ولها القدرة على تحمل الظروف الصعبة كالرمال والأوساخ خلال استعمالها في القتال الفعلي والانفجارات.

بندقية AS50  الدولية الدقيقة

بندقية AS50  الدولية الدقيقة

لأول مرة في يناير كانون الثاني من عام 2005م، عُرضت هذه البندقية في معرض ShotShow 2005، ويبلغ طولها 1369 ملم وتزن 14.1 كجم، من دون أنبوب النظر والذخيرة، ويمكن طيها وتوسعتها، وتستعمل لعمليات القنص من مسافات طويلة، كما انها مناسبة للرؤية الليلية وهي من أفضل نماذج القنص الحديثة.

بندقية باريت M82

بندقية باريت M82

لهذه البندقية قصة مثيرة للاهتمام، فقد تم تجميع النموذج الأولي للبندقية على يد الأمريكي روني باريت في مرآب منزله الخاص عام 1982م، وبعد فشله في إقناع شركات الأسلحة الخاصة بإنتاج البندقية، قرر أن يبدأ بنفسه الإنتاج على مستوى السوق المحلي ونطاق صغير، وبالفعل بدأ باريت عملية الإنتاج وبعد 7 سنوات، وصل صيت البندقية للجيش السويدي الذي اشترى قرابة 100 بندقية من باريت، هذه العملية لفتت أنظار الجيش الأمريكي للبندقية خلال معركة “عاصفة الصحراء” أو “درع الصحراء” ما دفعهم لتسليح القناصين بها، أما اليوم فالعديد من الدول تستعمل هذه البندقية كما أنها أصبحت بطلة في العديد من أفلام الأكشن وألعاب الكمبيوتر.

بندقية Accuracy International Arctic Warfare

بندقية Accuracy International Arctic Warfare

من بنات أفكار الشركة البريطانية الدولية المحدودة للأسلحة، ولم يكن هناك مثيل لهذه البندقية منذ عام 1980م، فقد استعملت بشكل واسع بالأغراض العسكرية والقوات الخاصة التابعة للشرطة، كما أنها تندرج تحت مسمى “الأسلحة الرياضية” في السوق المحلي، فعلى سبيل المثال، قبل بضع سنوات في روسيا كان من الممكن شراء هذه البندقية بحوالي 20 ألف دولار! أما تاريخيا فقد اكتسبت البندقية شهرة كبيرة بعد أن استعملها الجندي البريطاني كريغ هاريسون من مسافة 2475م خلال أحد معارك بلاده، كما أن لهذه البندقية شهرة كبيرة في ألعاب الكمبيوتر مثل Call of Duty, Battlefield , of course, Counter-Strike.

اقرأ أيضا:

أغرب أنواع السلاح من الحرب العالمية الأولى

سلاح المستقبل: مدفع الليزر الخارق

المصدر

تعليقات 1

  1. والله العظيم لو ساعدني القدر لسوف اندم اليهود الاسرائيلين وسوف اقتلهم اشد قتل انا معي رجالي وناقص الاسلحه ترقب ايها العالم ما سوف يحدث من امجاد
    3frto 2lmsryy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر بنادق القنص في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول