منوعات

عادات صحية زائفة ستكلفك الكثير!

عادات صحية

عادات صحية غير صحيحة

كل يوم تخرج لنا دراسة علمية جديدة تخبرنا بالطريقة الصحيحة التي يجب أن نمارس بها حياتنا، وتكشف عن الغذاء السحري الذي يجب أن نتناوله ليطيل سنوات العمر، أو تكشف عن علاج سحري لعلاج حالة معينة. لكن هناك دراسات علمية أخرى تخبر نقيض هذه الأشياء جميعها. وهناك دراسات أخرى خاطئة بشكل صارخ، وقد أثبت العلم بطلانها. وهذه عادات صحية من دراسات علمية غير صحيحة لن تكلفك الأموال فقط، إنما ستضرك.

استخدام طاولة الوقوف

طاولة وقوف

فقد وجدت الدراسات بأن لا فوائد صحية مباشرة عدا عن خسارة بعض السعرات الحرارية نتيجة استخدام طاولة الوقوف.

استخدام مطهرات اليد

عادات صحية زائفة

فهناك “نوروفيروس” وبكتيريا “المطثية العسيرة” وهي أنواع من الكائنات الحية الدقيقة التي تكون بمأمن من مطهرات اليد، فالأفضل غسل اليدين بالماء والصابون.

الابتعاد عن استخدام الميكروويف

الميكرويف

فالميكروويف أفضل في الحفاظ على الفيتامينات الموجودة في الطعام من الأفران.

شرب حليب اللوز

حليب اللوز

يحتوي حليب اللوز على بروتينات أكثر من الحليب العادي، إلا أنه يحتوي على 2% فقط من الاحتياجات اليومية للبروتين، كما أنه لا يحتوي على الفيتامينات مثل الحليب العادي.

العصائر

عصائر

فتزول كل الألياف خلال عصر العصائر، وهذا ما يبقي على السكر، ويزيل أي فائدة أخرى.

حبس النفس بعد عطاس أي شخص

عطاس

فيمكن لرذذا العطاس أن يصل حتى 300 كيلومتر، هذا يعني أن الرذاذ قد وصل إلى وجهك وعينيك!

تناول بياض البيض

عادات صحية

فالكوليسترول الغذائي في الأطعمة التي تتناولها لديها تأثير أو لا تأثير على نسبة الكوليسترول في الدم، إلا إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب.

تقنية تنظيف الأذن بالشمع

تقنية تنظيف الأذن بالشمع

فلم تثبت قدرتها على علاج الالتهابات، فكل ما تفعله أنها تدفع شمع الأذن إلى الداخل.

تناول العديد من الفيتامينات

تناول العديد من الفيتامينات

على الرغم من أن 50% من الأمريكيين يتناولون الفيتامينات بشكل يومي، فلن تثبت أي دراسة فوائد القيام بذلك، حتى بعد عدة عقود من الأبحاث.

نظام التخلص من السموم

نظام التخلص من السموم

فالكلى والكبد أقوى بكثير من أي نظام قائم على نمط غذائي، فضع جانبًا استخدام النظام الغذائي كمطهرات، وتعلم الأكل السليم.

الابتعاد عن الجلوتين

الجلوتين

فهناك نسبة قليلة من الناس تعاني حساسية من الجلوتين، ولا توجد دراسات علمية تثبت أن له تأثير سلبي.

الإكثار من فيتامين سي

الإكثار من فيتامين سي

فأي شيء أكثر من 2000 مليجرام في اليوم يسبب الإسهال، والقيء، والحرقة، والصداع، والغثيان، وأعراض جانبية أخرى.

تناول الأغذية قليلة الدهون

فبعد ثماني دراسات أجريت على 50 ألف امرأة ممن يتناولن أغذية منخفضة الدهون لم يقلل ذلك مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، أو سرطان القولون، أو أمراض القلب، كما لم يكن له تأثير على فقدان الوزن.

المصدر

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. بالنسبة لنقطة تناول الفيتامينات وفيتامين C فهذه هراء محض من ترويج شركات الأدوية وأنصارها من الأطباء مدفوعي الأجر …نعم إذا كنت ستتناول الفيتامينات عديمة الفائدة مثل سينتروم أو ديناميزان وماشابهها فلا فائدة منها أما إذا إخترت Multivitamin ذو جودة عالية وبكميات كبيرة وبجرعة مقسمة خلال اليوم فحتماً ستلاحظ الأثر والفائدة العظيمة, المكملات الغذائية ذات فوائد كبرى ونتائج ممتازة بشرط أن تستخدمها بالنوعية الصحيحة والجرعة الصحيحة والمدة المطلوبة لإن كثير من الناس وحتى الدراسات التي تجري على المكملات الغذائية تستخدم نوعيات رديئة منخفضة الفاعلية ثم يقولون أنها لافائدة من وراءها سوى خسارة أموالك فقط ! هناك حالات كثيرة تم علاج أمراض مستعصية فيها بجرعات كبيرة من فيتامين سي و فيتامين ب3 المعروف بالنياسين أثبتت فاعلية كبيرة ضد السرطان والفصام والزهايمر والإكتئاب الشديد وغيرها من الأمراض التي يتطلب علاجها مبالغ طائلة ومعاناة لاتوصف في الطب التقليدي المعتمد على الأدوية الصيدلانية طبعاً لن تسمع هذا الكلام من طبيبك ! شئ أخر بجانب علاج الأمراض ستحصل على فوائد “جانبية” أخرى بدلاً من الأثار الجانبية كما هو حال كثير من الأدوية الصيدلانية فمثلاً تساهم المكملات في رفع النشاط المضاد للإكسدة في الجسم وتخفيض الكوليسترول الضار وتخليص الجسم من السموم وتنشيط عملية الأيض وغيرها الكثير , الموضوع بالنهاية ليس نظرية مؤامرة فهذه الكنوز الصحية متوفرة وبثمن بخس فقط تحتاج أن تبحث بنفسك ولاتعتمد على ماقاله الأطباء , نعم الطب التقليدي لاشك مفيد في كثير من الحالات ولكنه ضار بنفس القدر فيما يتعلق بعلاج الأمراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم والزهايمر وأمراض المفاصل والقلب والأوعية الدموية والأمراض النفسية فمن الأفضل أنت تنتهج لنفسك طريقاً غير الطرق التقليدية المكلفة ذات الآثار الجانبية أو قل الأمراض الجانبية التي ستصيبك بجانب مرضك الأصلي !

    تحياتي ..

  2. اجمل منتدي في العالم منتدي عالمي بجد دا بقي حاجه اساسيه من يومي ربنا يعنكم يااااااااااااااااااااااااااارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى