ألواح شمسية مجانا للعائلات الفقيرة في كاليفورنيا


ألواح شمسية

يشتهر سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية باستخدام ألواح شمسية للحصول على حاجتهم من الطاقة الكهربائية، حتى الأن اقتصر هذا الامر على العائلات الميسورة التي تستطيع تحمل تكلفة تركيب نظام الواح شمسية لتوليد الكهرباء، فهذا النظام تصل تكلفته لحوالى 15 ألف دولار.

مبادرة جريد ألترنيتيف تهدف إلى تغيير هذا الواقع، عن طريق توفير ألواح شمسية مجانا للعائلات الفقيرة في كاليفورنيا، تقوم المبادرة على تخصيص جزء من أموال الضرائب التي تجمعها الولاية من الشركات والمصانع المساهمة بتلويث الجو بغاز ثاني اكسيد الكربون، ثم يتم استخدام هذه الأموال لدفع تكاليف تركيب الألواح الشمسية للعائلات محدودة الدخل .




تتطلع جريد ألترنيتيف إلى تركيب ألواح شمسية إلى 1600 عائلة فقيرة مع نهاية العام القادم باستخدام أموال ضرائب التلوث بالإضافة إلى تبرعات من شركات تعمل في مجال الطاقة الشمسية، العائلات المستفيدة لن يطلب منها دفع ثمن الألواح الشمسية لكن سيطلب منهم المشاركة في تركيبها أو توفير الطعام للفنيين الذين سيركبونها .

تمكنت حكومة ولاية كاليفورنيا من جمع 1.6 مليار دولار كضرائب على التلوث من الشركات التي لديها مصانع تلوث الهواء بالغازات المسببة للاحتباس الحراري، وتنوي الولاية تخصيص مبلغ 14.7 مليون دولار لتركيب ألواح شمسية للعائلات محدودة الدخل .

تهدف مبادرة جريد ألترنيتيف إلى اقناع حكومة ولاية كاليفورنيا بزيادة الاموال المخصصة لشراء الألواح الشمسية من 14.7 مليون دولار إلى 10% من اجمالي ضرائب التلوث أي ما يعادل 160 مليون دولار، اذا نجحت هذه المبادرة ستتمكن العائلات الفقيرة من الاستمتاع بكهرباء مجانية من جانب ومن جانب أخر سيكون هناك دافع للشركات الملوثة للبيئة لتقليل انبعاث الغازات الناتجة من مصانعها لكي تنخفض قيمة الضرائب المفروضة عليها مما يؤدي بالتالي إلى المحافظة على مناخ كوكب الأرض .

أقرأ أيضا :

أضخم فرن على الإطلاق يعمل بالطاقة الشمسية

ثعابين كهربائية تتحكم بفرائسها دون لمسها

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ألواح شمسية مجانا للعائلات الفقيرة في كاليفورنيا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول