تعرف على أقدم مصطلحات اللغة الإنجليزية

big cup

هناك العديد من مصطلحات اللغة الإنجليزية القديمة التي قد تكون غريبة على مسامعنا، وهنا نعرض بعض هذه المصطلحات ومعانيها التي اختلفت عبر الزمن.

أقدم مصطلحات اللغة الإنجليزية

مصطلحات اللغة الإنجليزية

مصطلح UNMEET

مصطلح unmeet يُشير في اللغة الإنجليزية القديمة إلى الشيء الضخم الذي يصعب الوصول لمثل ضخامته، فعلى سبيل المثال كان يُقال إنه صعب أن يوجد شخص طوله مترين over 2 meters tall is an unmeet height.

مصطلح HIDEOUS

مصطلح HIDEOUS في يومنا الحالي يعني القبيح أو البشع؛ لكن في القرن الرابع عشر كان هذه المصطلح يُعبر عن الحجم، وقد استخدم الشاعر إدموند سبنسر هذا المصطلح بهذا المعنى عام 1596 بالإضافة إلى هذه الكلمة وُجدت بهذا المعنى في العديد من الكتابات الشهيرة الأخرى.

مصطلح HUGY ومصطلح HUGEOUS

كان يتم وضع حرف Y في آخر مصطلح huge للمبالغة في وصف المعنى منذ القرن الخامس عشر، فكان يُقال hugey للدلالة على ضخامة الحجم، ومنذ القرن السادس عشر ظهر مصطلح hugeous والذي استبدل الكلمة السابقة.

مصطلح BROBDINGNAG

ظهر هذه المصطلح لأول مرة في كتاب رحلات جاليفر كاسم المدينة التي يعتبرها كينج كونج بيته بسبب ضخامة الأشياء في المكان، وقد تحول الاسم لصفة للدلالة على الضخامة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬711

مصطلح HONKING

قاموس Green للمصطلحات العامية يُشير إلى أن أصل المصطلح يرجع للثمانينيات، حيث كانت تستخدم في الجامعات ككلمة عامية للدلالة على كم الواجبات المدرسية. ولكن القاموس يُشير أيضًا إلى استخدام الكلمة في بداية القرن الماضي كنوع من السباب.

مصطلح MASTEROUS

يذكر قاموس مصطلحات اللغة الإنجليزية الإقليمية DARE أن هذا المصطلح كان يُستخدم منذ بداية القرن العشرين للدلالة على الضخامة.

مصطلح DIMENSIONLESS

هذه الكلمة هي كلمة مختصرة كانت تستخدم للدلالة على الأشياء الصغيرة جدًا التي يصعب قياسها؛ لكنها كانت تستخدم أيضًا للإشارة للأشياء الضخمة جدًا التي يصعب قياسها.

مصطلح IMMENSIVE ومصطلح GIGANTINE

كلمة immensive تُشبه كلمة immense لكن الأولى كانت تعني كثيفة والثانية تعني الضخمة والكلمتين تُستخدمان للدلالة على الشيء الذي يصعب قياسه وهو ما يشبه كلمة GIGANTINE التي كانت تُستخدم لنفس الغرض تقريبًا.

 كلمة PYTHONIC

استوحت هذه الكلمة من كلمة python التي كانت تعني الأفعى الضخمة في الأساطير اليونانية، وكانت كلمة PYTHONIC تُستخدم للدلالة على الضخامة قديمًا.

مصطلح FATTENING HOG

كلمة hog باللغة الإنجليزية تعني خنزير، والترجمة الحرفية لمصطلح FATTENING HOG هو الخنزير السمين. وكان هذا المصطلح يُستخدم للدلالة على الضخامة، فعلى سبيل المثال كان يُقال fattening hog buildings أي أن المبنى ضخم.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ