المدن الأكثر جمالًا ورومانسية في إيطاليا


هناك الكثير من المدن الرومانسية في العالم، لكن في إيطاليا تقع أجمل مدن الرومانسية، وهذا يعود لسببين، السبب الأول الطبيعة الساحرة التي تتمتع بها البلاد، أما السبب الثاني فهو روح الشعب الإيطالي المحبة للمرح والحياة.

المدن الأكثر جمالًا ورومانسية في إيطاليا

سنك تير

إيطاليا


اعلان





سنك تير تعني البلاد الخمس، فهذه المنطقة الساحلية تتكون من 5 قرى يعود تاريخ بناؤها إلى القرون الوسطى، وهي مليئة بأشجار العنب والزيتون، يوجد في المنطقة بقايا دفاعات قديمة كانت تستخدم لصد هجمات القراصنة، في سنة 1997 أعلنت اليونسكو عن المنطقة كجزء من التراث العالمي.

سيينا

سيينا

تقع هذه المدينة في إقليم توسكانا بوسط إيطاليا، تتميز المدينة بجامعاتها، حتى أنه يقال أن نصف سكان المدينة من طلاب، يوجد في المدينة العديد من المباني التاريخية وهو الأمر الذي جعل اليونسكو تعتبر المدينة جزء من الموروث الإنساني الذي يجب الحفاظ عليه، يأتي إلى المدينة الكثير من السياح لمشاهدة سباق الباليو وهو سباق خيول تقليدي يقام صيف كل عام في ساحة دل كامبو.

كومو

كومو

تقع هذه المدينة المحاطة بالجبال على ضفاف بحيرة كومو في شمال إيطاليا، المناظر الطبيعية الخلابة جعلت المدينة محط اهتمام السياح والمشاهير، فالسياح يزورونها للتمتع بطبيعتها والمشاهير أعجبوا بها لدرجة أن بعضهم قام بشراء منزل فيها، وعلى رأس هؤلاء المشاهير يأتي نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ونجم برشلونة ليونيل ميسي.

أسيزي

أسيزي

تقع هذه المدينة في إقليم أومبريا بوسط إيطاليا، ترتفع أسيزي عن سطح البحر بأكثر من 400 متر، وهي تطل على مشاهد طبيعية خلابة لروافد نهر التيبر.

بوسيتانو

بوسيتانو

مدينة صغيرة تقع على الساحل الغربي لإيطاليا إلى الجنوب من مدينة نابولي، وهي تطل على البحر التيراني، تتميز المدينة بالمرتفعات الجبلية التي تحتضنها من الشرق وبفاكهتها الطازجة.

لوكا

لوكا

تقع هذه المدينة في إقليم توسكانا بوسط إيطاليا، تشتهر المدينة بأنها واحدة من المدن القليلة التي ما زالت أسوارها التاريخية المبنية منذ القرون الوسطى سليمة تماماً، يبلغ محيط الأسوار 4.2 كم، من فوق هذه الأسوار العتيقة بإمكانك التمتع بالنظر إلى السهل الخصيب الذي يحيط بالمدينة.

بيلاجيو

بيلاجيو

مدينة صغيرة تقع في إقليم لومبارديا في شمال إيطاليا، وهي تتبع إدارياً لمدينة كومو، تتمتع المدينة بطبيعة ساحرة نظراً لوقوعها على تقاطع الأفرع الثلاثة المكونة لبحيرة كومو.

تاورمينا

تاورمينا

مدينة تاريخية تقع على منحدرات جبل تاورو على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية، ترتفع عن سطح البحر بمقدار 206 أمتار، وهي تقع في منتصف المسافة بين ميسينا وكاتانيا.

تروبيا

تروبيا

تقع هذه المدينة في مقاطعة فيبو فالينتيا في إقليم كالابريا في أقصى جنوب إيطاليا، تشتهر المدينة بأطباق الطعام اللذيذة.

سان جيمنيانو

سان جيمنيانو

قرية تقع في مقاطعة سيينا بإقليم توسكانا وسط إيطاليا، تشتهر بسورها القديم وبأبراجها الأربعة عشر التي شيدت في القرون الوسطى، والتي تبدو اليوم كما لو كانت ناطحات سحاب حجرية، تقع القرية على تلة مرتفعة عن سطح البحر بحوالي 350 متر.

المصدر

اقرأ أيضا:

أجمل المدن الرومانسية إلى جانب باريس

صور: توسكانا.. تحفة إيطاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المدن الأكثر جمالًا ورومانسية في إيطاليا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول