كيفية إضافة الروابط إلى ستوري انستقرام

فكرة إضافة الروابط في ستوري انستقرام مفيدة بشكل خاص للترويج لبعض الأشياء والمنتجات وربما مواقع الويب، ونتيجة لذلك يمكن أن تجني دخلًا معينًا بسبب هذا الترويج.

فائدة إضافة الرابط إلى ستوري انستقرام

ربما تكون إضافة رابط إلى ستوري انستقرام هي الحل الأنسب والأفضل لعدم سماح انستقرام لمستخدميه بإضافة روابط مباشرة في منشوراتهم، فستوري انستغرام لها جمهورٌ واسعٌ من المتابعين وربما أكثر ممن يتابع المنشورات نفسها. يلجأ بعض المستخدمين لإضافة روابط لسيرتهم الذاتية ودعوة المتابعين لزيارة السيرة الذاتية لمعرفة المنتجات، ولكن لا يمكن اعتبار ذلك طريقةً فعالةً فهي لن تجذب إلا أولئك الباحثين عن المنتج بالذات، ولكن الستوري تجذب انتباه كل من يتابعها وتزيد من احتمال زيارة الرابط والتعرف على المنتج بشكلٍ كبيرٍ، وبالتالي تحويل قسم من المتابعين إلى عملاء!

إضافة الروابط إلى ستوري انستقرام

طريقة إضافة رابط إلى ستوري انستغرام

يمكن باتباع الخطوات التالية إضافة رابط إلى ستوري انستغرام :

1. أيقونة الكاميرا

كما هي العادة نبدأ بالنقر على أيقونة الكاميرا الموجودة في الجزء العلوي الأيسر من التطبيق (مباشرةً فوق كلمة قصص Stories)، وعندها سيكون لنا الخيار في اختيار ما هي المادة التي نرغب في نشرها للستوري، صورة أو مقطع فيديو، ويمكن أن نقوم بالتصوير المباشر أو يمكن أن ننتقل للوسائط المخزنة لنختار منها.

ملاحظة: عند اختيار اضافة صورة من الوسائط، ستظهر الصور والمقاطع التي التقطت خلال الأربع وعشرين ساعةً الفائتة، لذلك في حال رغبنا في وضع صورٍ أقدم من ذلك يمكن استخدام فكرة أخذ لقطة شاشة.

2. رمز السلسلة أو الرابط

بعد اختيار الصورة أو الفيديو الذي نرغب بعرضه على ستوري انستغرام، نضغط على رمز الرابط لتظهر لنا نافذةٌ جديدةٌ تحوي حقل نصي يمكن أن نضيف الرابط فيه (عنوان URL) ومن ثم الضغط للمتابعة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 471

ملاحظة هامة: لا تظهر أيقونة الرابط إلا إذا كان حساب الانستغرام قد تجاوز مرحلة التحقق (verified Account) ولديه ملف تعريف تجاري ويضم أكثر من عشرة آلاف متابع!

3. نشر القصة

قبل الضغط على زر إضافة قصتك Add your story تأكد من إضافة ما يسمى call to action للقصة، حيث أن عدم إضافة هذا الخيار للقصة سيؤدي لظهور الرابط على الشاشة لمدة ثانية واحدة ومن ثم الانتقال للقصة التالية، ولكن باستخدام call to action سنذكر المتابعين بالسحب للأعلى من أجل متابعة الرابط.

الآن يمكن الضغط على زر إضافة قصتك لتضيف رابط إلى ستوري انستغرام يحوي ما ترغب الترويج له.

ماذا ستفعل إن لم يكن لديك عشرة آلاف متابع!

في الحقيقة لا تتوفر ميزة إضافة رابط إلى ستوري انستغرام إلا للحسابات التي لديها أكثر من عشرة آلاف متابع، وهذا ليس بالأمر السهل فهو يستغرق من صاحب الحساب جهدًا وعملًا دؤوبًا للوصول إلى هذا العدد من المتابعين، ويمكن أن ننصح ببعض الاستراتيجيات العامة التي تساعد في الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين.

التفاعل الدائم على انستغرام

نقصد بالتفاعل هنا المشاركة في المجموعات والحملات التي تضم أناس من نفس الاختصاص ويحملون نفس الاهتمامات، فهذا سيوسع دائرة المعارف بشكلٍ كبيرٍ ويزيد من المتابعين.

الوصول إلى العملاء المثاليين

طالما أنك جزءٌ من مجتمع انستغرام فيمكنك إجراء مراسلاتٍ مباشرة مع كافة الأعضاء في هذا المجتمع، وبالتالي يمكنك اختيار من تراه متابعًا مناسبًا والقيام بمراسلته لصناعة بعض الروابط الحقيقية والمفيدة لك وله.

 

المصدر 1 2 3

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ