غرائب و عجائب

أغرب مكتب بريد في العالم!

في فكرةٍ غريبة من نوعها في العالم، تم تأسيس مكتب بريد يقع في قاع البحر قبالة سواحل جزيرة فانواتو الواقعة جنوب المحيط الهادئ. ويحمل البريد اسم “Vanuatu Post” أو بريد فانواتو، ويقع على بعد 50 مترًا في البحر من الشاطئ الرملي الأبيض للجزيرة.

مكتب بريد

 

مكتب بريد يقع في عُمق البحر!

 

البريد الغريب يعمل منذ عام 2003، وذلك بعد أن أسسه الغطَّاس المائي “مايك كراوفورد”. هذا البريد المائي أتاح للسياح فرصة إرسال خطابات بريدية بخط اليد مرفقة بصور مختلفة إلى ذويهم وأقربائهم، وذلك عبر ارتداء بزة الغوص الخاصة، ثم النزول في أعماق البحر لإيداع البريد في أغرب مكانٍ لتشييد صندوق بريدي على الإطلاق!

مكتب بريد في البحر

وصُنع مكتب البريد من الزجاج المقاوم لضغط الماء ليتحمَّل الظروف الصعبة، كما حرِصت الشركة التي ترعى هذا المكتب على تصميم طوابع بريدية خاصة مقاومة للماء ولا تتلف إن تعرَّضت للبلل.

“مايك كراوفورد”، صاحب الفكرة، يحرص على الحفاظ على هذا المكتب الغريب منذ تأسيسه، وهو المسؤول عن تسلم وتوصيل رسائل البريد.

صندوق بريد

منذ افتتاحه، سعت العديد من الجهات إلى تقليد الفكرة في أماكن مختلفة من العالم، بما في ذلك صناديق البريد في سوزامي في اليابان، ريسور في النرويج، وبولاو لايانغ لايانغ في ماليزيا الذي يُعتبر أكثر هذه الصناديق البريدية عمقًا، بعمق يصل إلى 40 مترًا. إلا أن صندوق بريد جزيرة فانواتو يبقى الأكثر شهرة في العالم، كونه صاحب الفكرة الأصلية.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

صور: أغرب أشكال صناديق البريد !

أشياء غريبة نُقلت عبر البريد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى