هل تكره شرب الماء ؟


يوصينا الخبراء بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، لما له من فوائد لا تعد ولا تحصى، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وطرد السموم من الجسم، وتحسين عمل الجهاز الهضمي، والحفاظ على استقرار ضغط الدم.

شرب الماء

وعلى الرغم من كل هذه الفوائد، فهناك مجموعة من الأشخاص الذين يكرهون شرب الماء لأسباب مختلفة، منها عدم استساغة طعمها. لكن هل يمكن العيش بدون شرب الماء؟ بالطبع لا، وإلا فستكون عرضة للجفاف وتعطل وظائف الجسم.


اعلان





ماذا تفعل إن كنت تكره شرب الماء؟

يجب التأكيد على أنه لا غنى عن شرب الماء وفوائده، وأي مصدر آخر لا يحل بديلًا أو يغني عنه. لكن يمكن حماية نفسك باتباع هذه الطرق.

المياه المنكّهة

المياه المنكهة

الماء في حد ذاته قد لا يناسب ذوقك، لكن إن أضفت بعض المذاقات الأخرى، قد تتحفز للشرب. فحاول إضافة قطرات من الليمون والبرتقال للماء كي يصبح مستساغًا. تنصح كلية هارفارد للصحة العامة بإضافة بعض الأعشاب للماء لإضافة نكهة. لن يعمل ذلك على إضافة سعرات حرارية، إنما نكهة فقط.

المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية

شرب الماء

تقدم العلامات التجارية المختلفة مشروبات بدون سعرات حرارية، يمكن اللجوء إليها إن كنت ممن لا يكترثون للمواد الكيميائية. وبشكل عام من الأفضل الابتعاد عن المشروبات الغازية والتي لا تقدم أي فوائد غذائية.

الشاي والقهوة

الشاي والقهوة

بإمكانك الاستمتاع بالقهوة أو الشاي بدون سكر، لكن عليك أن تكون حذرًا من استهلاك الكافيين، لأنه مدر للبول، ما يعني أن تلك المشروبات قد تتسبب بالجفاف. لذلك عليك أن تشرب المزيد من السوائل إن كنت تميل لشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

الماء من الطعام

المرق

بالتأكيد أنك تحصل على الماء من الأطعمة التي تتناولها. بحسب موقع مايو كلينك فيمثل الغذاء 20% من إجمالي كمية السوائل اليومية. احرص على تناول البطيخ، البرتقال، وغيرها من الفاكهة التي تحتوي على كمية مياه جيدة، كذلك زيادة تناول الحساء والمرق. بالنسبة للمرق عليك الابتعاد عن الأصناف المالحة أو ذات السعرات الحرارية العالية.

كما ذكرنا لا غنى عن شرب الماء بشكل مستمر، يمكنك أن تحفز نفسك على ذلك من خلال مجموعة من الطرق، مثلًا استخدام تطبيقات الهاتف التي تذكرك بشرب الماء، أو القيام ببعض التمارين الرياضية كالجري والتي تولد الشعور بالعطش؛ ما يدفع لشرب المزيد من الماء بشكل طبيعي ودون اللجوء للطرق السابقة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل وأسوأ الأوقات لـ شرب الماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تكره شرب الماء ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول