صور

10 شخصيات كرتونية شهيرة مستندة إلى شخصيات حقيقية

أحد الأشياء الرائعة التي تتعلق برسم شخصيات كرتونية والرسوم الهزلية هو أن الفنانين مقيّدون بخيالهم tقط. لا تُوجد ميزانية ما تمنعك من رسم أشكال سخيفة أو مضحكة طالما أنك تتخيل ذلك! لذا فكل ما يجول في خيالك وأحلامك يُمكن تحقيقه على الورق!

لكن مع ذلك، لا يزال هناك العديد من رسّامي الرسوم المتحرّكة والكرتون يرغبون بتأسيس أعمالهم استنادًا إلى أرض الواقع. فلا عيب باستلهام شخصياتك الكرتونية من أشخاص حقيقيين!

مع أخذ ذلك في عين الاعتبار، العديد من الشخصيات الكرتونية التي نعرفها ونُحبها هي الواقع تجسيد كرتوني لشخصية حقيقية! تعرّف على 10 شخصيات كرتونية شهيرة مأخوذة عن أشخاص حقيقيين!

 

10 شخصيات كرتونية تستند إلى أشخاص حقيقيين..

 

شخصية Mr. Magoo الكرتونية

شخصية ماجو

الشخصية الكاريكاتورية الشهيرة “ماجو” المشهورة بقصر النظر والغمغمة، وهو عمل كرتوني من أفكار الكاتب ميلارد كوفمان، إلا ان المخرج الإبداعي بيت بيرنيس وزملاؤه استلهموا هذه الشخصية في الواقع من الممثل الكوميدي “دبليو سي” بعد عرض بضعة أفلام قصيرة له في وقتٍ لاحق.

 

شخصية البحّار باباي

البحار باباي

نظرة واحدة على فرانك “روكي” وستعلم من أين استلهمت رسّامة الكاريكاتير والرسوم المتحرّكة “إلزي كريسلر” شخصية باباي البحّار، أحد أشهر رسومها الكرتونية! في الواقع، فرانك فيجيل، وهو بحّار حقيقي بعين واحدة وعُرف عنه حب خوض المعارك بالأيدي والأنابيب، هو الشخصية التي تم تجسيدها كرتونيًا بالبحّار باباي، ويبدوان متشابهيْن في الشكل والطبّاع!

 

شخصية “دينيس الخطِر Dennis The Menace”

دينيس الخطر

شخصية الطفل المشاغب دينيس الكرتونية الذي دائمًا ما يُقحم نفسه في المشاكل عبر التخريب والمشاغبة تُمثّل في الواقع ابن رسّام الشخصية لويد كيتشام، حيث قام باستهلام الشخصية من ابنه دينيس بعد أن صرخت والدته ذات يومٍ عليه قائلة: “ابنك خطِر!” بعد أن أحدث فوضى عارمة بالطبع!

 

شخصية ماليفيسنت

ماليفيسنت

الشخصية الشريرة الأكثر شهرة في أفلام الأطفال وهي الساحرة ماليفيسنت من فيلم الجميلة النائمة، كانت شخصيّتها مقتبسة من إليانور أودلي، وهي ممثلة أمريكية عملت آنذاك في الراديو، عُرف صوتها كصوت مألوف لعدة شخصيات كرتونية في الرسوم المتحركة.

 

شخصية تينكر بيل

تينكر بيل

على الرغم من أن الجنية الشهيرة تم إنشاؤها بواسطة الكاتب جي إم باري في عام 1904 لمسرحية بيتر بان – ثم تم تنقيحها في رواية باري بيتر وويندي عام 1911 – إلا أن نسخة ديزني الشهيرة تم تصميمها على غرار الممثلة مارجريت كيري. الشائعات التي انتشرت آن ذاك مدّعيةً أن تينكر بيل تُجسّد مارلين مونرو لم تكن صحيحة.

 

شخصية يوسمايت سام

شخصيات كرتوينة سام يوسمايت

الشخصية الأكثر غضبًا في رسوم لوني تونز الشهيرة والتي اشتهرت بلباس رعاة البقر، كانت مستوحاة في البداية من المخرج فريتز فريلانج، لكن في الإصدارات الأحدث كانت الشخصية الهزلية مبينة على شخصية الفنان الكوميدي الأمريكي “ريتشارد ريد سكيلتون” أو كما كان يُعرف بـ “Deadeye”.

 

شخصية سنووايت “بياض الثلج”

شخصيات كرتونية سنووايت

من فيلم سنو وايت والأقزام السبعة، وهي شخصية اقتُبست عن مارج تشامبيون، وهي ممثلة أمريكية معروفة كمنوذج بشري الملامح لبناء ملامح وتفاصيل شخضية سنو وايت الكرتونية في فيلم ديزني الشهير.

 

شخصية لولو الصغيرة الكرتونية

شخصيات كرتونية لولو الصغيرة

شخصية لولو الصغيرة هي استلهام ذاتي عن شخصية رسامة الكاريكاتير مارجوري هندرسون بويل، والتي اشتُهرت باستلهام شخصيات كرتوينة عن عنفسها كفتاة صغيرة.

 

شخصية بوكاهانتس الكرتونية

شخصيات كرتونية بوكاهانتس

اقتُبست شخصية بوكاهانتس عن إيرين بيدارد، وهي أمريكية تنحدر أصولها من الأمريكيين الأصليين، الهنود الحُمر. لم تكن بيدارد الشخصية التي أدّت صوت بوكاهانتس فحسب، بل كانت مصدر إلهام بالنسبة للفنّانين والرسّامين حيث استوحوا تفاصيل الشخصية وحركاتها منها.

 

شخصية بيل في الجميلة والوحش

شخصية بيل

اقتُبست شخصية بيل من فيلم الجميلة والوحش من الكاتبة ومنتجة كلاسيكيات الرسوم المتحرّكة الأمريكية في فترة التسعينيات، شيري ستونر. عملت شيري ستونر في شركة ديزني وكانت نموذجًا للعديد من شخصيات الشركة الكرتونية مثل آرييل حورية البحر وبيل في الجميلة والوحش التي تُشبهها حتى في الملامح.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا وضعت صورة كرتون “نيلز” على عملة السويد ؟

وقائع عالمية تنبّأت بها مسلسلات الكرتون قبل حدوثها

ما لا تعرفه عن الكرتون الشهير عائلة سيمبسون!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى