اتصالات و تقنية

كيف تنظف شاشة الهاتف المحمول دون إلحاق الضرر بها ؟

ألقِ نظرة على شاشة الهاتف المحمول الخاص بك. هل لاحظت البصمات الزيتية والوبر والغبار المتراكم على الشاشة وفي الزوايا الضيقة من الهاتف؟

شاشة

أصبحت الإلكترونيات الحديثة كالهواتف المحمولة والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية الذكية على اختلافها، لا تكاد تفارق أيدينا في أي مكان نذهب إليه، حتى الحمامات ودورات المياه وصالات الرياضة التي تمتلئ بروائح العرق!

شاشة

كما أنها لا تسلم من أيدي الصغار المتسخة. كل هذه المؤثرات الخارجية تجعل من شاشة الهاتف المحمول أكثر مكان متسخ على الإطلاق، ومنزل لملايين الجراثيم وناقلات الأمراض على اختلاف أنواعها.

من هذا المنطلق، يتوجب اعتبار الهاتف المحمول مثل فرشاة الأسنان الخاصة بك، وتنظيفه باستمرار من الجراثيم العالقة، لأنه كغيره من الأشياء، ناقل للكثير من الأمراض بفعل ما يعلق عليه.

 

كيف تُنظِّف شاشة الهاتف المحمول من الجراثيم والأوساخ دون إلحاق الضرر به ؟

 

التنظيف والتطهير الأساسي

شاشة الهاتف المحمول

لتنظيف شاشة الهاتف المحمول أساسيات يجب الأخذ بها لتجنب إلحاق الضرر بها أو بالأجزاء الداخلية منه. فلن تحصل على بديل مجاني إن ألحقت الضرر بهاتفك بحجة تنظيفه.

وينصح خبراء الصحة بمسح الشاشة يوميًا بقطعة قماش رطبة من أجل التخلص من بصمات الأصابع والغبار.

أما القضاء على البكتيريا (مثل بكتيريا كلوستروديوم المسببة للإسهال والتهابات القولون) وفيروسات الإنفلونزا المختلفة، تتطلب تعقيمًا أقوى كاستعمال الكحول والكلور.

وهنا تكمن المشكلة! حيث أن استعمال هذه المستحضرات الطبية وغيرها كالنظفات المنزلية وبخاخات الجو والمذيبات والأمونيا في تنظيف شاشات الهواتف تُسبب تضررها.

من أجل ذلك يجب استعمال مناديل مطهرة ضد الجراثيم وخاصة بالإلكترونيات والشاشات الذكية، لكنها قد تكون مكلفة بعض الشيء.

هنا قدَّم “ديريك مايستر” الحل، وهو فني إصلاح خدمات الإنترنت وعضو بفريق دعم فني عبر الإنترنت. وذلك عبر مزج ما نسبته 1 : 1 من محلول آيزوبروبيل 70% والماء المقطر.

حيث تُبلَّل قطعة قماشية نظيفة بالمحلول وتُمسح شاشات الأجهزة الحديثة للتخلص من الجراثيم. وهو سائل يُمكن تحضيره بسهولة وغير مكلف.

ولتنظيف الزوايا الضيقة من الغبار والوبر، يتم استعمال بخاخات الهواء الضغوط. وبهذه الطرق، يبقى هاتفك جديدًا ولن تقلق من كونه ناقل للأمراض المعدية.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كم مرة نلمس شاشة الهاتف المحمول الخاص بنا في اليوم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى