كيفية توثيق حسابك في انستقرام

إذا كنت تريد معرفة كيفية توثيق حسابك في انستقرام، والحصول على تلك العلامة الزرقاء المُلفتة، فسنعرض لك هنا كيفيّة القيام بذلك، بحيث سنخبرك بكيفية التقدم بطلب للتوثيق، وهذا هو الجزء السهل، ومن ثم ما الذي ستحتاجه لتكون مؤهلًا للحصول على شارة التحقق، وهذا هو الجزء الأصعب.

خطوات توثيق حساب في انستقرام

  1. افتح تطبيق انستقرام وانتقل إلى ملفك الشخصي.
  2. انقر فوق رمز القائمة في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. انقر على رمز الترس (الإعدادات) أسفل الشاشة.
  4. مرر لأسفل وانقر على طلب التحقق (Request Verification).
  5. املأ الحقول
    كالاسم، الاسم الكامل، والاسم الذي تُعرف به على المنصّة (Known As)، وفئتك أو فئة حسابك (وسائل إعلام، شخصيّات مؤثرة، علامة تجارية، وما إلى ذلك)، ثم حمِّل صورة لبطاقتك الشخصية إذا كنت شخصًا فردًا، أو هوّيّة قانونية أو تجاريّة إذا كان لديك حساب Instagram for Business.
  6. اضغط على إرسال.

بعد مراجعة طلبك، سيتم إخطارك ما إذا تم قبول طلبك أو رفضه، ولكن لا تتوقع الاستجابة على الفور، إذ لا يوجد جدول زمني محدد لطول المدة التي تستغرقها العملية.

توثيق حساب في انستقرام

ما الذي تحتاج إليه لتوثيق حسابك في انستقرام

بطبيعة الحال، لم يكن أحد ليرغب بالحصول على تلك العلامة الزرقاء لو كان من السهل امتلاكها بالفعل، أو في حال كانت متاحةً لكلّ أنواع الحسابات على الشبكة.

إنّ عملية التوثيق هي إجراء مُتاح فقط للحسابات التي يراها انستقرام تصبّ في منحى الاهتمام العام؛ وبشكل أكثر تحديدًا، يتوجّب عليك أن تكون شخصيّةً عامّة، أو اسمًا من عالم المشاهير، أو علامة تجارية عالمية.

مواضيع ذات علاقة
1 من 451

يجب أن تلتزم ببنود الخدمة، وإرشادات المجتمع الخاصّة بالمنصّة، وعمومًا، يشرح انستقرام في الموقع الرسميّ على الانترنت الخصائص الإضافية التي يجب أن يتّصف بها حسابك:

الأصالة: فمن الواضح أن حسابك يجب أن يمثّلك أنت شخصيًّا، ويحمل هوّيتك التي تدّعيها؛ أيْ شخصٌ حقيقيٌ، أو نشاط تجاري مسجل، أو علامة تجارية.

التفرّد: إذ يمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل شخص أو نشاط تجاري، مع استثناء الحسابات الخاصة بلغة معينة.

العموميّة: فإذا كنت تريد توثيق حساب في انستقرام فمن المؤكّد أنك ستتيحه للعامّة، ولن تكتفي بتعيينه كحساب خاصّ!

الاكتمال: أي يجب أن يكون لديك سيرة ذاتية (Bio)، مع صورة شخصيّة، ووظيفة واحدة على الأقل.

ويجب الانتباه هنا إلى إرشادات انستقرام، والتي تقول بأن ملفك الشخصي يجب ألّا يحتوي على روابط للإضافة (add me) عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

عند مراجعة طلب توثيق حساب في انستقرام يبحث انستقرام فيما إذا كان المستخدم مميزًا في مصادر إخبارية متعددة، مع عدم احتساب المحتوى المدفوع أو الترويجي.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ