منوعات

تعرف على المرأة العنكبوت الوحيدة في العالم!

اشتهرت الصينيّة “لوه دينغبينغ” من مقاطعة قويتشو، باعتبارها المرأة الوحيدة في العالم التي تحصل على لقب “المرأة العنكبوت”، بحيث أنها تتحدى أقوى الرجال في صعود المنحدرات العموديّة العالية التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 100 متر بدون حبال أو معدات سلامة.

المرأة العنكبوت

تعرف على المرأة العنكبوت الوحيدة في العالم!

كان رجال شعب مياو فى جنوب غرب الصين يتسلوقون المنحدرات الحادة على مر العصور لعدة قرون، وقد طورورا هذه المهارة في كجزء من التقاليد، لكن هذا التقليد بدأ يندثر، وإلى حد الآن لا يوجد سوى رجل واحد استمر بتسلق المنحدرات الرأسيّة من أجل جمع النباتات الطبيّة النادرة لعلاج الربو والروماتيزم، إلى جانب إمرأة واحدة قادرة على تسلق تلك المنحدرات بمهارة فائقة.

المرأة العنكبوت

لوه دينغبينغ كسرت المعايير الاجتماعيّة ومارست هذا التقليد باعتبارها الابنة الوحيدة لذلك الرجل العنكبوت. هذه المرأة بدأت تسلق المنحدرات بالقرب من قرية جيتوه عندما كانت في الخامسة عشر من عمرها، ومع مرور الوقت أتقنت تلك المهارة وأصبح الأمر بالنسبة لها روتين يومي.

وفي محاولة لمساعدة زوجها الذي يقود شاحنات الشحن، استمرت لوه في صعود تلك المنحدرات القريب بحثاً عن النباتات الطبيّة لبيعها. في عام 2015، قررت الحكومة المحلية تعزيز تسلق تلك المنحدرات وحوّلت ذلك المكان لمنطقة جذب سياحي.

المرأة العنكبوت

أصبحت لوه البالغة من العمر 37 عامًا تتسلق تلك المنحدرات إلى جانب فريق مُكوّن من خمسة رجال من قبيلة مياو، وهي الآن تعمل من الساعة الثامنة صباحاً إلى السادسة مساءً كل يوم مقابل راتب شهري يبلغ حوالي 3000 يوان (458 دولار).

ورداً على سؤال حول كونها المرأة الوحيدة التي تُمارس هذا التقليد الذي كان مُقتصرًا على الرجال لعدة قرون، قالت: “أعتقد أن الرجال والنساء متساوون، وإذا كان الرجال يستطيعون فعل ذلك، فأنا أيضاً أستطيع فعله أيضاً”.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى