غرائب و عجائب

أغرب البرامج التلفزيونيّة للأطفال

خلال فترة طفولتنا لم يكن يهمنا إن كانت برامج الأطفال التلفزيونيّة سخيفة أم مفيدة، بحيث كنا نستمتع بمشاهدتها، لكن هل فكرت يومًا في غرابة تلك البرامج؟

أغرب البرامج التلفزيونيّة للأطفال

Teletubbies

أغرب البرامج التلفزيونيّة للأطفال

بدأ الأمر برمته مع Teletubbies وهو الجد الأكبر لبرامج الأطفال الغريبة. يُظهر البرنامج أربع كتل هلامية غريبة ملونة، لديها أغراض مختلفة على رؤوسها، تتجول في أرض عجيبة، يتحكم فيها مكبر صوت، ويظهر على شمسها رأس رضيع.

 

Waybuloo

أغرب البرامج التلفزيونيّة للأطفال

يزداد الأمر غرابةً شيئاً فشيئاً، إذ يعتبر Waybuloo في الأساس برنامج أطفال عن اليوغا، وتدور أحداثه في حديقة سحرية. يأتي الأطفال المعروفون باسم تشييبيز، لزيارة أربع شخصيات صغيرة الحجم قد تكون أو لا تكون حيوانات.

يصعب حسم هذا التساؤل جداً. يتحدثون جميعاً بمزيجٍ من اللغة الإنجليزية والهراء، ويتحركون في البرنامج بالقفز أو الطيران. يُظهر البرنامج الأطفال والسكان الغرباء وهم يقومون بتمارين الإطالة ووضعيات اليوغا المختلفة، لسبب غريب قد يكون غير معروف!

 

In the Night Garden

أغرب البرامج التلفزيونيّة للأطفال

إنهم أقرباء التيليتابيز الغريبون، والذين سيجعلونك تتساءل: “ما هذا بحق الجحيم؟”. يُظهر In the Night Garden شخصيات مختلفة ذات أسماء تبدو غريبة. لا شيء كما يبدو عليه.

يدعى المنطاد مثلاً بينكي بونك، وتُعرف الطيور باسم تيتيفيرز.

تعيش بعض المخلوقات العشوائية بهذا العالم، من بينها: إيجل بيجل، وهو شيء أزرق كبير مهووس ببطانيته، وأبسي دايسي، فتاة ضخمة من خبز الزنجبيل، وتومبليبوز، ثلاث كائنات مدورة الشكل تحب العناق وتبادل القُبل، وعائلة من الأشخاص الحمر صغار اللون معروفة باسم البونتيبينيز.

وهناك أيضاً هذه الشخصية المصابة بوسواس النظافة القهري. لا تتوقع أن تكون هذه الشخصية منطقية هي الأخرى.

 

Dirtgirlworld

برامج أطفال غريبة

تعد الفرضية التي يقوم عليها هذا البرنامج منطقية. فهو يدور حول فتاة تحب اللعب بالخارج وأن تبدو متسخة وغير نظيفة؛ ولكن المشكلة تكمن في كون هيئة الشخصيات مزيجاً غريباً من البشر وشخصيات الأنمي اليابانية.

قد تقوم بالتحديق في الفتاة محاولاً فهم سبب مظهرها المخيف إلى هذه الدرجة. هل هما العينان؟ الابتسامة؟ الجسد الضئيل؟ تمتلك ديرتجيرل وصديقها المخيف هو الآخر عيني إنسان وشفتيه، ورؤوساً عملاقة، وأجساداً صغيرة بحجم طفل صغير.

 

Boohbah

برامج أطفال غريبة

Boohbah هو حرفياً مجموعة من الكتل الهلامية التي تطفو وتُصاب بالتشنجات. نعم، هذا كل ما في البرنامج.

يبدو تقريباً أنه الشيء الأغرب في العالم. هو هبة أخرى من مؤلف Teletubbies، والذي يمتلك على ما يبدو، مخزوناً هائلاً من عقاقير الهلوسة في خبايا مكتبه! تتحرك الكائنات في Boohbah بطريقة خاطئة.

 

Cow and Chicken

برامج أطفال غريبة

هل تعتقد أنه من الممكن لبقرة ودجاجة أن تكونا أقارب بيولوجيين؟ مهما فكرت في ذلك، فهذا مستحيل للغاية! لكن، كما ترى، يعد ذلك ممكناً بالنسبة لهذا العرض. قد تتساءل “كيف يمكن ذلك؟”.

في الواقع، لا يعلم أحد ذلك سوى خيال المؤلف الخارق للعادة! وحتى إذا حاولت تتبع شجرة عائلتهم، ستزداد حيرتك لأن -لا تنصدم- أبويهما من البشر! نعم، ذات البشر الذين يحبون تناول لحم الدجاج والبقر! يضيف هذا البرنامج القليل من السخافة إلى العلم!

 

Adventure Time

برامج أطفال غريبة

لا مجال لإنكار أن Adventure Time أو “وقت المغامرة” هو من برامج الأطفال التليفزيونية المضحكة للغاية؛ ولكنه غريب قليلاً. يحبه الكثير من الناس، وحتى بعض البالغين، ولذلك يُتغاضى عادة عن غرابته.

يجعل وجود القوى السحرية، والطبيعة الناطقة، والكلب متغير الهيئة والذي لا يشبه الكلاب من الأساس، ومصاص الدماء البالغ من العمر ألف عام، وغيرها من الأمور الغريبة منه عالماً يشبه الأحلام، وممتعاً للغاية؛ ولكن ما يزال كل شيء في هذا البرنامج غريباً.

 

Bananas in Pyjamas

برامج أطفال غريبة

هل رأيت موزة تتحدث إلى الحيوانات؟ حسناً، هل رأيتهم يتكلمون؟ هذا مضحك لأن هذا البرنامج غير واقعي للغاية، وتطور الشخصيات كان سخيفاً!

من بين كل الحيوانات التي يمكن أن تكون بي1 وبي2، لماذا الموز الذي ليس بحيوان من الأساس؟ كما ترى، هناك فأر ذو القبعة، إلى جانب الدب لولو، ومورغان، وإيمي؛ لكن لماذا اختار الكتاب الموز ليكون الشخصية الرئيسية؟

كان من الممكن أن يكون هؤلاء أقل غرابة بكثير. كذلك كانت العبارة الملازمة للشخصيات غريبة. هل تتصورون موزة تمتلك قدرة على التخاطر؟ توقف رجاءً! لا يمتلك الموز عقلاً على الإطلاق.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى