ماذا تعرف عن موقع بينترست Pinterest؟

ما هو Pinterest؟

بينترست

Pinterest هي شبكة تواصل اجتماعي تم إنشاؤها في مارس عام 2010 من قِبل مجموعة من رجال الأعمال والمُستثمرين؛ هم: بن سيلبرمان، بول سيارا، وإيفان شارب، ويُشرف على إدارته حاليًا مختبرات Cold Brew Labs.

تُتيح منصة بينترست للمستخدمين مشاركة الصور المرتبطة بالمشاريع والسلع والخدمات، واكتشاف اهتمامات جديدة بشكلٍ مرئي من خلال استعراض الصور ومقاطع الفيديو التي ينشرها الآخرون. ويُتيح الموقع للمستخدمين إدارة مجموعات الصور بناءً على استنادها لفئة معيّنة.

ببساطة، يُمكنك اعتبار Pinterest بمثابة لوحة لتعليق النشرات والأفكار لكن بوظائف تنظيمية أكبر، ويُمكن اعتباره بمثابة أداة مرجعية لكن عبر الويب. وبإمكانك فهم الوظيفة الأساسية للموقع من اسمه “Pin ويعني دبوس”، والمقصود هنا دبوس تعليق الصور والملاحظات على اللوح. إذ يُعطيك الموقع إمكانية إنشاء board لتعليق الصور عليها، ويُمكنك إنشاء أكثر من لوح للمجموعات المختلفة من الصور.

وباعتبار Pinterest موقع اجتماعي، بإمكان المستخدمين أن يتفاعلوا مع بعضهم البعض من خلال الإعجاب أو التعليق على الصور وإرسال الرسائل لبعضهم البعض. وما يجعله مميّزًا عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي، هو تركيزه على الجانب المرئي وفق فئات تختلف مع اختلاف المجال. إذ يُمكن للمستخدمين توزيع الصور ومقاطع الفيديو على لوحات، كل لوحة تهتم بفئة معيّنة، ليتمكّن المستخدم فيما بعد من الوصول إلى ما يبحث عنه بطريقة سهلة.

بينترست

مثله مثل أي موقع اجتماعي آخر، فإنك لاستعمال موقع Pinterest ستكون بحاجة لحساب أولًا. وتتم خطوة التسجيل في الموقع بسلاسة كبيرة من خلال البريد الإلكتروني وتعيين كلمة مرور. كما يُمكنك أن تُنشء حسابًا في Pinterest اعتمادًا على حسابك الحالي في فيسبوك أو جوجل.

عند التسجيل، سيُطلب منك إلى جانب المعلومات الشخصية عنك، أن تختار خمس فئات من الاهتمامات حتى يتمكّن Pinterest من عرض دبابيس أفكار وصور تتلاءم مع اهتماماتك. وبعد استكمال التسجيل، ستُصبح قادرًا على الاطلاع على الصور و مقاطع الفيديو التي يُشاركها مستخدمون آخرون، وحفظ هذه الصور. كما بإمكانك أن تستفيد من Pinterest في تسويق علامتك التجارية ومشاريعك!

 

كيف يُمكنك أن تستخدم Pinterest في التسويق الإلكتروني؟

إلى جانب كونه منصة اجتماعية، يُتيح لك موقع بينترست إمكانية التسويق لعلامتك التجارية بفضل تنوع المجالات والمحتويات التي يعرضها، إضافةً إلى كونه المنصة المرئية الأولى لزوّار الإنترنت في البحث عن أفكار تتعلق في المنزل والديكور والتنظيم والترتيب ووصفات الطعام وغير ذلك الكثير.

مواضيع ذات علاقة
1 من 457

بينترست

كما ويُتيح الموقع إمكانية إنشاء حساب خاص بالأعمال Business Account خاص بالموقع الإلكتروني للشخص، يمنح صاحبه امتيازات إضافية كالحصول على تحليل لبيانات حسابك من حيث عدد الزيارات والمشاركات، وعدد مرات حفظ الصور التي قُمت بتحميلها والنقرات وغير ذلك الكثير. هذه المعلومات ستُفيدك في إمكانية تحسين محتواك من خلال الاطلاع على ما يرغب بمشاركته الزوار ويُحسن من استراتيجيتك المستقبلية.

من الميّزات الأخرى التي يُمكن أن تستفيد منها للتسويق لمشروعك، وهي تفعيل ميزة Rich Pin في حسابك. هذه الخاصية ستزيد فرصة حصولك على زيارات مجانية وجذب الزوّار أكثر إلى محتواك.

بينترست

المميّز في موقع وتطبيق بينترست هو إمكانية إدارته بطرق أسهل من تويتر وفيسبوك في عرض المحتوى، كما أن العمر الافتراضي للمحتوى أكبر من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ما يُعطي محتواك قيمة أكبر في بينترست.

يُعتبر Pinterest موقع غني بالأفكار والمحتوى المرئي الجذاب. وإن كُنت تفكّر في الاستفادة من شعبية الموقع بالتسويق لمحتواك وعلامتك التجارية، فأنت بحاجة للكثير من العمل والجهد للوصول إلى الزيارات الجيدة والتفاعل المرغوب.

 

استخدام Pinterest في التعليم

إلى جانب استعماله في التسوق، يُعتبر موقع بينترست مرجعًا تعليميًا مهمًا كونه يضم عددًا كبيرًا من الموارد التعليمية المفيدة، من مُلصقات تعليمية جاهزة للطباعة إلى صور إنفوجرافيك في مختلف المجالات. كذلك، من خلال بينترست، بإمكانك الدخول إلى العديد من المدوّنات التعليمية المفيدة لمختلف المراحل.

بينترست

لا يقتصر استعمال بينترست على مجالي التسويق الإلكتروني والتعليم، بل هو منصة ضخمة تضم ملايين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم وتجعل فرصة نجاح أي مشروع أكبر بفضل إمكانية ربط الصور التي ترفعها للموقع بعنوان المدوّنة أو الموقع الإلكتروني الخاص بك، ما يزيد من فرصة تدفّق الزوّار إلى موقعك والترويج لمحتواك بشكلٍ أفضل وأكثر مهنية، طالما أنك تمتلك الشغف بما تقوم به!

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ