أشياء غير حقيقية عن منتجات العناية بالبشرة

الكثير من الأشخاص وخاصة النساء لديهم روتين مُنتظم للعناية ببشرتهم، فهذا يُعتبر بالنسبة لهم أمر مهم لزيادة نضارة البشرة وتحسين شعورهم بالتألق طوال الوقت.

منتجات العناية بالبشرة

أشياء غير حقيقية عن منتجات العناية بالبشرة

لأن هناك كثير من الأساطير والأفكار الخاطئة حول استخدام منتجات العناية بالبشرة التي يمكن أن تؤثر فيك، فلا بد أن تكون لديك خلفية ومعلومات بخصوص استخدامات منتجات العناية بالبشرة ومتى وكيف يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة.

يجب عليكِ أن تستخدمي نفس منتجات العناية بالبشرة ليل نهار

خلال النهار، تحتاج بشرتك وضع “حماية”، ويجب أن تساعديها في ذلك باستعمال المنتجات التي توفر حماية من أضرار أشعة الشمس. لذلك عليك ألا تنسي استعمال واقي الشمس أو منتجات العناية بالبشرة التي توفر حماية ضد أشعة الشمس. في الليل، لم تعد بشرتك تدافع عن نفسها من التلوث أو الضوء؛ ومن ثم تميل المنتجات الليليّة إلى أن تكون أكثر تجدداً وتحتوي على مكونات مغذية ومفيدة مثل الببتيدات والفيتامينات.

والببتيدات هي سلسلة من الأحماض الأمينيّة التي تسهم في تكوين البروتينات، وقد تكون فعّالة بطرقٍ مختلفة، بحسب أنواعها، فبعضها يخفّف ظهور التجاعيد، وبعضها يعمل على شدّ البشرة وترطيبها.

هناك بعض عناصر العناية بالبشرة التي يجب تطبيقها فقط في الليل، مثل الريتينول؛ وذلك لأنه من المواد شديدة الحساسية للضوء، وهو ما يعني أنه لا بد من استخدامه في أثناء الليل، حيث تصبح البشرة رقيقة جداً عند استعمال الريتينول وتحتاج العناية الفائقة.

منتجات العناية بالبشرة

مواضيع ذات علاقة
1 من 308

واقي الشمس يحميك من الحصول على التسمير

الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية تساعد على منع ظهور سرطان الجلد، لذلك عندما تستعملين واقي الشمس فهذا لن يمنعك من الحصول على “تان”، بل يحمي جلدك من حروق الشمس.

وحتى لو كان واقي الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) مرتفع للغاية، فستظل بعض الإشعاعات الشمسية تصل إلى جلدك.

لست بحاجة إلى استخدام منتجات مضادة للشيخوخة

يمكن استخدام المنتجات المضادة للشيخوخة، خاصةً تلك التي تحتوي على مضادات الأكسدة، لحماية البشرة من العوامل البيئية التي تسبب تلف البشرة في وقت مبكر من بداية عمر العشرينيات، فكلما بدأت في وقت مب كان ذلك أفضل.

ومع ذلك، من المهم للغاية استخدام منتجات مكافحة الشيخوخة المناسبة لنوع بشرتك. يمكنك أن تستعملي المنتجات ذات المكونات الفعالة مثل الريتينول في نظامك في منتصف إلى أواخر العشرينيات، والريتينول هو أحد مشتقات فيتامين A، وهو مكون فعّال جداً لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة على البشرة.

إذا كانت بشرتك دهنية فأنتِ لست بحاجة لاستعمال مرطب

البشرة الدهنية تحتاج ترطيب أيضاً، فهي تميل إلى الجفاف في بعض الأوقات وقد تحتاج منك استعمال مرطب خفيف تمتصه البشرة سريعاً ولا يتسبب في تزييتها، لذلك يفضل أن يكون مائياً أو خالياً من الزيوت، أو أن يكون جِل فيه نسبة كبيرة من الماء. 

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ