أفضل الأفلام والمسلسلات التي تجري أحداثها في قاعات المحاكم

ما الذي يجعل دراما قاعات المحاكم مميّزة عن غيرها ولها جمهورها الكبير؟ هل هي النظم القانونية الفاسدة؟ أم شعورنا بأن العالم يسري وفق مؤامرة ما؟ في هذا التقرير، جمعنا لكم أفضل الأفلام والمسلسلات التي جرت أحداثها في قاعات المحاكم – بعضها خيالي، والبعض الآخر قائم على قضايا جنائية واقعية.

 

أفضل الأفلام والمسلسلات التي جرت في قاعات المحاكم..

(The Lincoln Lawyer (2011

فيلم The Lincoln Lawyer

حقّق الفيلم من بطولة “ماثيو ماكونهي” عائدات تزيد عن ضعف ميزانية تصوير الفيلم. يحكي الفيلم قصة محامٍ يتّخذ من سيارته مكتبًا له، ويتولى الدفاع عن متهم بالقتل في قضية مليئة بالغموض والأسرار والمفاجآت.

اقتُبست قصة الفيلم من رواية للكاتب الأمريكي “مايكل كونلي”، صاحب سلسلة كتب “المحقق هاري بوش”، والتي اقتُبس عنها مسلسل أمازون.

 

(Goliath (2016

مسلسل Goliath

من الأعمال المميّزة المتوافرة على خدمة أمازون للبث الحي. صدر من مسلسل Goliath 24 حلقة على ثلاثة مواسم وتم تجديده لموسم رابع. المسلسل من بطولة الممثل “بيلي بوب ثورنتون” الذي نال على دوره هذا جائزة جولد جلوب. ويلعب في المسلسل دور محامٍ يسعى للانتقام ويتولى قضية ضد شركته القديمة التي طردته من عمله.

 

(Miss Sloane (2016

فيلم Miss Sloane

يحكي الفيلم قصة محامية تركت شركتها الأولى لتتولى حملة سياسية ذات علاقة بتشريع حمل الأسلحة في أمريكا. الفيلم من بطولة “جيسيكا شاستاين” التي ترشّحت للجولدن جلوب عن دورها.

على الرغم من أن بداية الفيلم تبدو غير جذابة والقصة متباطئة، لكن سرعان ما تتوالى الأحداث وتترابط وتتطوّر الشخصيات باستمرار ما يجعل من الصعب عدم إكماله حتى النهاية.

 

(The Night Of (2016

مسلسل The Night Of

من أعمال HBO الكلاسيكية القصيرة. يقوم ببطولة العمل الممثل “ريز أحمد” البريطاني الباكستاني، وحاز على دوره هذا على جائزة إيمي وترشّح للجولدن جلوب. تروي السلسلة قصة شاب مسلم يُقبض عليه بتهمة القتل، وتتوالى الأحداث لكشف نظام العدالة الأمريكي المشروخ وصعوبة اندماج الغرباء في المجتمع الأمريكي، وحقيقة السجن وتأثيره على نزلائه.

حاز العمل على ثلاثة ترشيحات جولدن جلوب وعدد من جوائز إيمي، ويأتي في 8 حلقات طويلة.

 

(The Judge (2014

فيلم The Judge

مواضيع ذات علاقة
1 من 94

يحكي الفيلم قصة محامي مرموق يعود إلى مسقط رأسه ليُدافع عن والده القاضي الكبير المتّهم في جريمة قتل. تتطوّر الأحداث لتأخذ طابع درامي عائلي عن علاقة الابن بوالده، والروابط المعقّدة في العائلة.

الفيلم من بطولة عملاقي هوليوود “روبرت داوني جونيور” و “روبرت دوفال”، وحقّق الفيلم 84 مليون دولار، وتلقّى ترشيحات عديدة للأوسكار. تحفة سينمائية تستحق المتابعة!

 

(The Escape Artist (2013

مسلسل The Escape Artist

عمل محبوك بعناية كبيرة عن محامي تُوكل إليه مهمة الدفاع عن متهم بجريمة قتل مروّعة. مسلسل بريطاني قصير من بطولة الممثل الإسكتلندي “ديفيد تينانت”، يتألف من ثلاث حلقات على ثلاث ساعات.

 

(A Few Good Men (1992

فيلم A Few Good Men

عمل كلاسيكي رائع تلقّى عد ترشيحات لجوائز أوسكار وحقّق ما يزيد عن 240 مليون دولار عالميًا. الفيلم مترابط من جميع الشخصيات، ويضم نخبة من ممثلي هوليوود أهمّهم: جاك نيكولسون، توم كروز، وديمي مور وآخرون.

 

(The Good Wife (2009

مسلسل The-Good-Wife

مسلسل من سبعة مواسم صدر بين عامي 2009 و 2016، وحصل على جائزة جولدن جلوب وجائزة إيمي، وحاصل على تقييم 8.3 على موقع بيانات الأفلام العالمي IMDb. العمل من بطولة “جوليانا مارجوليس” التي تلعب دور امرأة يُحبس زوجها في قضية فساد، ما يجعلها تعمل في مكتب محاماة للإنفاق على ابنيها.

 

(Fracture (2007

فيلم Fracture

أنتوني هوبكينز صاحب الأوسكار والتاريخ السينمائي العظيم يجتمع مع ريان جوسلينج في فيلم مبني على قصة قصيرة عن رجل ثري ذكي يرتكب جريمة كاملة، ويُمثل نفسه في المحكمة على أمل أن ينجو بفعلته.

الفيلم حقّق أرباحًا بلغت 90 مليون دولار، وهو خليط درامي قانوني سيجذبك بلا شك.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشهر الأفلام والمسلسلات العنصرية الأمريكية

لماذا تستخدم الأفلام الأمريكية “الفلتر الأصفر” في تصوير بعض البلدان؟

أفضل الأفلام الوثائقية على نتفليكس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.