منوعات

الحقيقة المرة خلف عصير البرتقال الطبيعي الذي تصنعه الشركات!

إن كنتَ تظن أن شركات صناعة المشروبات الطبيعية كالبرتقال على سبيل المثال، تقوم بعصر الثمار مع القليل من المواد الحافظة، لتنتهي في ثلاجات المتاجر ثم إليك مباشرةً، فأنت مخطئ! فالعملية ليست بهذه البساطة!

عصير

 

عصير البرتقال الطبيعي الذي تصنعه الشركات ليس طبيعيًا!

عملية صناعة عصير البرتقال في المصانع تقوم على إزالة النكهة تمامًا من العصير خلال تخزينه، ثم إضافة نكهة البرتقال في نهاية المطاف ليُصبح بطعم البرتقال الطبيعي!

عصير

هذه العملية لابد منها لأنه وبعد عصر البرتقال، يتم إزالة الأوكسجين، ثم تخزين العصير في أحواض ضخمة. وتبدأ عملية تحضير العصير بإزالة الأوكسجين لأن ذلك سيسمح بحفظ السائل لمدة تمتد إلى عام كامل دون أن يفسد، لكن وعلى الجانب الآخر فإن نزع الأوكسجين يعني نزع النكهة الطبيعية من العصير.

عصير

بعد هذه العملية، ومع استكمال تحضير العصير، تقوم شركات المشروبات بتوظيف شركات متخصصة في العطور من أجل صناعة “عطور نكهات” خاصة بالمشروبات، من بينها نكهة البرتقال الطبيعي التي تُضاف في نهاية الأمر إلى السائل عديم النكهة ليُصبح بطعم البرتقال.

أما عن سبب عدم ذكر النكهات ضمن مكوّنات المنتَج على العبوّة، ذلك لأن هذه النكهات مستمدة من جوهر البرتقال وزيوته الطبيعية، لكنها تبقى نكهات صناعية في نهاية المطاف! ما يعني أنك تشتري منتَج صناعي على الرغم من حرص الشركة على كتابة جملة “100% عصير طبيعي”، وهو كذلك، لكن ليس في نكهته!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

عصير المخلل الغازي ، أغرب صيحات الطعام الأخيرة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى