غرائب و عجائب

مطاعم هندية أشبه بمصانع الأغذية في ضخامة مطابخها!

عند زيارتك للمطعم أنت وأصدقائك، تحصل على وجبتك في دقائق، وتلتهمونها في وقت قصير، جاهلين مدى تعب موظفي المطعم والطاهين في التحضير للوجبات الغذائية التي يقدمونها، ومثال على ذلك مطاعم هندية لن تصدق مدى ضخامتها، وضخامة مطابخها التي تُشبه مصانع الأغذية لإجتهادها وكثرة الأطباق التي يقدمونها للزبائن، وهنا سنعرض لكم أبرز هذه المطاعم.

مطاعم هندية أشبه بمصانع الأغذية في ضخامة مطابخها!

1- مطعم Sri Sai Sansthan Prasadalaya

مطاعم هندية

مطابخ ضخمة

مطابخ ضخمة

يقع هذا المطعم  في شيردى – ماهاراشترا، ويعتبر واحداً من أضخم المطابخ الشمسية في الهند، ويتم ترتيب 73 طبق شمسي على مساحة أربعة أسطح، ويبلغ حجم كل طبق شمسي 16 متر مربع، ويتم تحضير 40,000 وجبة طعام في يوم واحد، بالإضافة للوجبات الخاصة، وفي ساعات الصباح الباكر يتم توزيع عدد هائل من الوجبات مجانًا.

2- مطعم Railways

ضخامة المطابخ

ضخامة المطابخ

مطابخ ضخمة

يوفر هذا المطعم وجبات لـ600,000 شخص من الركاب في أثناء جولاتهم في سياراتهم، ويوفر الوجبات في الوقت المناسب لأكثر من2200 راكب يوميًا، مما جعله يستلم جائزة تميز، ويعتمد هذا المطعم بشكل كبير على الآلات.

3- مطعم TajSATS

مطابخ ضخمة

مطابخ ضخمة

مطابخ ضخمة

أعد هذا المطعم ما يقارب 10000000كلغم من الطعام الساخن حتى عام 2011م، ويُقدم هذا المطعم وجبات خاصة لمرضى السكر والأطفال ولطلاب المدارس والرضع أيضًا، وإحتل هذا المطعم المرتبة الأولى على المطابخ في الهند والرابعة على العالم.

4- مطعم المعبد الذهبي

مطابخ ضخمة

مطابخ ضخمة

مطابخ ضخمة

يقع هذا المطعم في  أمريتسار – بنجاب، وينتتج يوميًا 200,000 رغيف خبز هندي و105 طن من شوربة العدس وغيرها من الأطباق إلى 100,000شخص ، ويستهلك ما يقارب 100 أسطوانة غاز  و5000 كجم من الحطب يوميًا.

5- مطعم اكشايا باترا

مطاعم ضخمة

مطاعم ضخمة

مطاعم ضخمة

هذا المطعم تابع لمؤسسة ISCKON وهي مؤسسة غير هادفة للربح، كل ما تهتم به هو إطعام طلاب المدارس، ويتم إنتاج ما يقارب 150,000 وجبة في أقل من خمس ساعات.

6- مطعم Dharmathala Manjunath Temple

مطاعم ضخمة

مطاعم ضخمة

مطاعم ضخمة

يقع هذا المطعم في ولاية كارناتاكا في بلدة أودوبي، وهو من أكثر الأماكن زيارة في جنوب الهند، ويدار المطعم بالكامل من قِبل عائلة واحدة والأخوة Heggades، وفي أيام المهرجانات يتم تجهز ما يقار 7 قنطار من الأرز و15 قنطار من الخضروات و2000 حبة من جوز الهند، والشيء الجميل والمفضل عند الزبائن أنه لا يُطال عليهم في تحضير وجباتهم.

7- مطعم جاغاناث

مطابخ ضخمة

مطابخ ضخمة

مطابخ طخمة

يُطعم هذا المطعم 100,000 شخص في أيام المهرجانات، بينما في اليوم العادي 25,000 شخص.

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى