أفضل مواقع الويب لتحميل ألعاب الكمبيوتر القديمة مجانًا

في كثير من الأحيان نشعر الحنين إلى أيام الماضي التي كنا نقضي فيها أوقات طويلة مع الأصدقاء على ألعاب الفيديو، لذلك قد نود أحيانًا ترك الألعاب الضخمة ذات الرسومات القوية والتصميمات الواقعيّة، وتحميل بعض ألعاب الطفولة القديمة. إليك هنا مجموعة من المواقع لتحميل ألعاب الكمبيوتر القديمة.

ألعاب الكمبيوتر القديمة

أفضل مواقع الويب لتحميل ألعاب الكمبيوتر القديمة مجانًا

Abandonia

Abandonia هو فهرس البرمجيات المهجورة “المُخصص لألعاب DOS الكلاسيكية“. عناوين البرمجيات المهجورة هي ألعاب (أو تطبيقات) ذات حقوق طبع ونشر منتهية الصلاحية ، أو ألعاب لم تعد مدعومة من قبل الناشر.

ازدهر Abandonia كأحد المواقع الرائدة حيث يمكنك تنزيل ألعابك القديمة المُفضلة. في وقت كتابة هذا التقرير، يتميز Abandonia بأكثر من 1100 لعبة قابلة للتنزيل مع أكثر من 800000 عضو.

يعطي Abandonia لكل لعبة مراجعة شاملة ولقطات شاشة ومحرِرًا وتقييمًا للمستخدم. يُمكنك تصفح وتنزيل ألعاب الكمبيوتر القديمة من خلال تصفيتها بالاسم والسنة والتصنيف والفئة. نظرًا لأن الموقع يُركز على ألعاب DOS ، فلن تجد أيًا من ألعاب البرمجيات المهجورة “الأحدث” هنا ، ولكن يجب أن يُلبي أرشيف DOS الواسع معظم احتياجاتك القديمة من الألعاب.

 

Abandonware Dos

مواضيع ذات علاقة
1 من 40

Abandonware Dos هو موقع آخر للبرمجيات المهجورة يُركز على ألعاب DOS. كما يحتوي على مجموعة معقولة من عناوين Windows، على الرغم من عدم وجود أي شيء حديث جدًا. (مُعظم الألعاب توقفت في عام 2002، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى بعض العناوين العظيمة مثل  Sid Meier’s SimGolf وStar Wars: Galactic Battlegrounds!)

Abandonware Dos هو موقع نشط جدًا أيضًا. يأتي كل عنوان مع تقييم الموقع، ومواصفات العنوان، وتاريخ الإصدار، ولقطات الشاشة، بالإضافة إلى عرض مقاطع فيديو حديثة ومقتطفات من الحقائق المتعلقة باللعبة.

 

RGB Classic Games

يتميز RGB Classic Games بمجموعة واسعة من ألعاب DOS الكلاسيكية ، وعناوين لم يتم إصدارها سابقًا ، وحتى بعض عناوين DOS “الحديثة”. الموقع بالكامل “مُخصص للحفاظ على الألعاب الكلاسيكية لأنظمة تشغيل الكمبيوتر البالية” مثل DOS و CP / M-86 و OS / 2 و Win16 و Win9x ، بالإضافة إلى تسهيل تشغيلها على الأنظمة الحديثة.

يُمكنك البحث عن الألعاب باستخدام النوع ونظام التشغيل ، بالإضافة إلى اسم الشركة ، والحالة القانونية ، والسنة التي تم إطلاقها فيها ، ووضع الفيديو المثير للاهتمام. علاوة على ذلك ، في شهادة على مهمة RGB Classic Games ، يمكنك لعب عدد كبير من العناوين على محاكي يستضيفه الموقع ، بما في ذلك Keen Dreams ، Hexen ، وواحدة من الألعاب المفضلة طوال الوقت ، Transport Tycoon.

 

My Abandonware

يعد My Abandonware مكانًا رائعًا لتنزيل ألعاب الكمبيوتر القديمة، بالإضافة إلى بعض الإضافات الأحدث إلى قائمة البرمجيات المهجورة أيضًا.

ستجد قوائم لأكثر من 15000 عنوان ، بما في ذلك “بعض العناوين النادرة جدًا الموجودة في الويب العميق” ، بالإضافة إلى “بعضها المرسلة من قبل زوار الموقع الرائعين”. يقوم الفريق الصغير الذي يُشغّل My Abandonware بصيانة الموقع بشكل فعال ، وإجراء التحديثات والتحسينات ، بالإضافة إلى إضافة محتوى جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.