بيانات صحفية

شخصية افتح يا سمسم الجديدة شمس تلتقي بالجمهور للمرة الأولى

افتح يا سمسم الجديدة

أبوظبي، 29 أبريل 2015: يوجه “افتح يا سمسم”، البرنامج التلفزيوني الرائد على مستوى العالم العربي والذي يستند إلى برنامج الأطفال العالمي الشهير “سيسمي ستريت”، دعوته للأطفال والعائلات للقاء إحدى أحدث الشخصيات التي انضمّت إلى عائلة البرنامج، “شمس”، ابنة السنوات الست التي تتميز بشخصيتها المرحة والحيوية، في أول ظهور علني لها وذلك في “معرض أبوظبي الدولي للكتاب” الذي يقام في الفترة من 7 إلى 13 مايو.

واستباقاً لموعد إعادة انطلاق هذا البرنامج المرتقب في وقت لاحق من هذا العام، سوف تعتلي “شمس” ومحرك الدمى ميشيل جبلي خشبة المسرح للمشاركة في تقديم حكايات “افتح يا سمسم” ومنها “الجمل فصيل” و”كيكي وكوكو في العيادة ” كما سيتواجد كل من شخصيتي ” إلمو” و”غرغور” في المعرض للقاء الزوار الصغار والترحيب بهم.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة كايرو عرفات، المدير التنفيذي لمؤسسة بداية للإعلام، الشركة المنتجة لبرنامج “افتح يا سمسم”: “تجري الاستعدادات على قدم وساق لإطلاق برنامج الأطفال الذي طال انتظاره حيث يتم التصوير والإنتاج في أبوظبي. ونيابة عن فريق عمل مؤسسة بداية للإعلام، يمكنني أن أؤكد أن الظهور الأول لشخصية “شمس” يعتبر علامة فارقة ومحطة مميزة في رحلتنا لإعادة تقديم أحد أكثر البرامج التلفزيونية الموجهة للأطفال شعبيةً والذي سيحل ضيفاً عزيزاً على بيوت متابعيه القدامى والجدد. وقد ارتأينا أن “معرض أبوظبي الدولي للكتاب” هو ال المثالية لتقديم “شمس” للجمهور باعتباره حدثاً تعليمياً هادفاً ومنصةً رائعة تمكننا من لقاء جمهور البرنامج من الأطفال الصغار.”

شمس افتح يا سمسم

شخصية “افتح ياسمسم” الجديدة “شمس” تلتقي بالجمهور للمرة الأولى في “معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015”

وستؤدي أسماء الشامسي، محركة الدمى المحترفة من الإمارات العربية المتحدة، شخصية “شمس”، وينضم إليها على خشبة المسرح ميشيل جبلي وهو أيضاً محرك دمى من فريق “افتح يا سمسم”.

ويعود برنامج “افتح يا سمسم” الذي أسر عقول وقلوب الأطفال في فترة الثمانينيّات إلى الشاشات في وقت لاحق من هذا العام. ويعتبر هذا البرنامج نموذجاً رائداً في مجال البرامج التلفزيونية الترفيهية الموجهة للأطفال، فهو أول إصدار تم إنتاجه محلياً باللغة العربية لأطول مسلسل تلفزيوني تعليمي مخصص للأطفال في العالم، “سيسمي ستريت”. وينطلق الموسم الجديد مع مجموعة شخصيات جديدة وقديمة يجسّدها فريق من نخبة الممثلين ومحركي الدمى المحترفين والموهوبين في المنطقة مما سيثري محتوى هذا البرنامج المحلي الشيق الذي يقدم باللغة العربية الفصحى.

الجدير بالذكر أن “شمس” هي أول شخصية من مجموعة شخصيات “افتح يا سمسم” الجديدة التي ستظهر أمام الجمهور للمرة الأولى وتعتلي خشبة المسرح خلال فترة انعقاد “معرض أبوظبي الدولي للكتاب”. جميع الأحباء الأطفال مدعوون للحضور الى ساحة المعرفة في قاعة رقم 7، ركن الإبداع A40 للقاء “شمس” والاستماع إلى حكاياتها الممتعة التي سيتم تقديمها من قبل ميشيل جبلي، محرك دمى من فريق “افتح يا سمسم” في الأوقات التالية:

  • الخميس7 مايو:   10:30 – 11:30  صباحاً
  • الجمعة8 مايو:    06:00 – 07:00 مساءً
  • السبت9 مايو:    12:00 – 01:00 ظهراً
  • الأحد 10مايو:    10:00 – 10:30 صباحاً
  • الاثنين 11 مايو: 11:00- 11:30 صباحاً
  • الثلاثاء 12 مايو: 11:00 – 11:30 صباحاً  6:30 – 07:30 /مساءً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى