كيف تختار خدمة البث التلفزيوني الأنسب لك؟

في الوقت الذي ظهرت فيه الكثير من خدمات البث التلفزيوني الرقميّة، فقد أصبحت عملية الاختيار أمر مُحيّر بعض الشيء.

إذ إن هناك الكثير من خدمات البث الكبيرة مثل نتفلكس وهولو، وخدمات البث الحديثة ذات الجودة القويّة مثل Disney Plus وApple TV Plus، وغيرها من الشبكات التقليديّة التي لديها حصة في مجال البث الرقمي مثل CBS All Access Peacock) التابعة لهيئة الإذاعة الوطنية “NBC”، وهناك الشركات الناشئة والبدائل القوية مثل المنصة الصاعدة بقوة (Quibi).

إليك هنا قائمة خدمات البث مع عرض ما يُميّز كل خدمة لتجد ما يناسبك.

خدمة البث التلفزيوني الأنسب لك

خدمة البث التلفزيوني

هولو، الأفضل لمتابعة المسلسلات الحديثة

مع اشتراك هولو، يمكنك متابعة الحلقات الجديدة للمسلسلات الحالية؛ لأنها تُحمّل على المنصة بسرعة كبيرة. على سبيل المثال، الحلقات الجديدة من مسلسل Grey’s Anatomy تُبث على التلفاز مساء الخميس.

إذا اشتركت في أي من باقتي هولو؛ الأساسية (6 دولارات شهرياً) أو المميزة (12 دولاراً شهرياً)، فيمكنك مشاهدة الحلقة في اليوم التالي.

وهناك خيار أيضاً على منصة هولو لعرض الحلقات مباشرة مع التلفاز، مقابل 55 دولاراً شهرياً، وهو ما يمثل بديلاً لاشتراك القنوات التلفزيونية المشفرة، ويتيح لك مشاهدة المسلسلات في وقت عرضها الفعلي.

أما مشكلة هذه المنصة، فهو أنك لن تجد جميع المواسم السابقة لمسلسلات معينة متوفرة، لذا إذا كنت تريد مشاهدة أحداث سابقة من المسلسل فقد يتعين عليك البحث عنها في مكان آخر.

قد يكون ذلك مثالياً لمحبي المشاهدة المتتالية في جلسة واحدة، ولكن عندما تنتهي من مشاهدة جميع الحلقات، فسوف تظل عالقاً حتى يصدر الموسم التالي من المسلسل.

وفيما يتعلق بمسلسلات هولو الأصلية مثل Shrill أو High Fidelity أو The Handmaid’s Tale، فأحياناً تُصدر المنصة منها حلقة واحدة أسبوعياً، أو تُصدر الموسم بالكامل مرة واحدة.

وبالرغم من أن قائمة الأعمال المعروضة على هولو كبيرة جداً، فهي لا تشمل كل شيء.

خدمة البث التلفزيوني

نتفليكس، الأفضل للمشاهدة المتواصلة للمسلسلات القديمة

تعد نتفلكس خدمة بث رقمية مخضرمة وعريقة. من السهل جداً اختيار مسلسلك المفضل وبدء تشغيله تباعاً حلقة بحلقة من البداية إلى النهاية، سواء كنت تشاهده فعلياً أم لا.

أصبحت نتفلكس تشتهر بأعمالها الأصلية، من أفلام ومسلسلات وأفلام وثائقية، ونال العديد منها شعبية كبيرة وإشادة النقّاد.

إذ يأتي من أمثلة أعمال نتفلكس الأصلية التي نالت شعبية كبيرة مسلسل The Haunting of Hill House، ومسلسل Stranger Things، ومسلسل الإثارة النفسية You، وفيلم Roma الحائز على جائزة الأوسكار، وغيرها من الأعمال.

عادة ما تصدر المواسم الجديدة مرة واحدة، وبعد أن تنتهي من مشاهدة جميع الحلقات في يوم واحد، سوف تضطر إلى الانتظار شهوراً أو حتى سنوات حتى يصدر الموسم التالي.

ولكن تظل من أبرز مميزات نتفلكس القدرة على بث المسلسلات بالكامل تباعاً، إلى جانب المسلسلات الوثائقية الاستقصائية الرائعة مثل The Keepers وThe Pharmacist.

وأثناء انتظار الموسم الجديد من مسلسلك المفضل، تغيّر نتفلكس محتوى المنصة شهرياً، وتعرض أعمالاً جديدة كل أسبوع.

يمكنك اختيار الباقة الأساسية (9 دولارات شهرياً)، أو الباقة القياسية (13 دولاراً شهرياً)، أو الباقة المميزة (16 دولاراً شهرياً).

خدمة البث التلفزيوني

Apple TV، الأفضل للمحتوى الحصري مع ألمع النجوم

مواضيع ذات علاقة
1 من 91

إذا كنت مشتركاً في العديد من خدمات البث، يمكنك ربط حسابك على Apple TV أو Roku أو أجهزة البث الأخرى، لتسهل عليك عملية اختيار ما قد ترغب في مشاهدته.

أصدرت آبل ترقيات لمنصة Apple TV وتطبيقها، بالإضافة إلى خدمة Apple TV Plus في الخريف الماضي.

وإضافة المسلسلات الحصرية من بطولة ألمع النجوم، مثل مسلسلات The Morning Show، وServant، وFor All Mankind وغيرها، وجذبت المزيد من الانتباه نحو الخدمة، ولاسيما إذا كنت من مستخدمي أجهزة آبل.

ولكن، على عكس منصتي نتفلكس أو هولو، لا تمتلك Apple TV Plus مكتبة أعمال أو تصريحاً بعرض مسلسلات أو أفلام خارجية. إضافة إلى أنها لا تُصدر الموسم الكامل من المسلسلات مرة واحدة.

يصل سعر اشتراكها 5 دولارات فقط شهرياً، أو 50 دولاراً سنوياً. وتقدم آبل إصداراً تجريبياً مجانياً لخدمة Apple TV لمدة 7 أيام.

أو عند شراء جهاز iPhone أو أي جهاز iOS آخر جديد، سوف تحصل على اشتراك Apple TV Plus  لمدة عام مجاناً.

خدمة البث التلفزيوني

Amazon Prime Video الأفضل لبث الأفلام الجديدة

إذا اشتركت في خدمة Amazon Prime (مقابل 13 دولاراً شهرياً، 6.49 دولار شهرياً للطلبة) من أجل الحصول على خصومات على المتجر الإلكتروني الشهير، فسوف يُتاح لك أيضاً الوصول لخدمة Prime Video، وهي خدمة البث الرقمية التي تقدمها أمازون.

تقدم الخدمة إمكانية استئجار أو شراء الأفلام الجديدة، مثل فيلم Parasite الحائز جائزة أوسكار لهذا العام.

وبإمكان مستخدمي خدمة Prime مشاهدة عدد من الأفلام والمسلسلات مجاناً، ما دام هناك شعار “Prime” الصغير على أيقونة الفيلم أو المسلسل.

إذا كنت من محبي الأفلام، فقد تكون خدمة Prime Video هي الخيار الأنسب لك؛ تمتلك منصة أمازون أربعة أضعاف عدد الأفلام التي تقدمها منصة نتفلكس، وفقاً لإحدى الدراسات. بالتأكيد ليست جميع الأفلام من الأعمال الكبيرة أو الرئيسية، ولكنها قائمة شاملة ومتنوعة.

ومثل هولو، يمكنك شراء قنوات إضافية على منصة Prime Video، مثل HBO، وStarz وغيرهما، للوصول إلى المزيد من المحتوى.

يمكنك كذلك العثور على مسلسلات من خلال البحث عن قنوات مثل BET أو Boomerang.

وفي بعض الأحيان، حتى إذا كان المسلسل يتطلب اشتراكاً إضافياً، مثل مسلسل Girls على منصة HBO، يمكنك مشاهدة موسم أو اثنين مجاناً عبر خدمة Prime.

ما يميز منصة Prime Video هو وجود أفلام رائعة غير معروفة، أو خارج دائرة الضوء المعتادة، إلى جانب الأعمال الحديثة الشهيرة، بالإضافة إلى المسلسلات الأصليّة عالية الجودة مثل The Marvelous Mrs. Maisel وThe Man in the High Castle.

خدمة البث التلفزيوني

Disney Plus الأفضل لأفلام ديزني ومارفل

إذا كان لديك أطفال صغار، أو كنت تحب الرسوم المتحركة، فسوف تجد خدمة بث Disney Plus غنية بهذا المحتوى الذي تفضله.

بالإضافة إلى المسلسلات الأصلية مثل The Mandalorian أو The World According to Jeff Goldblum، تستضيف منصة Disney Plus أيضاً أفلام مارفل وسلسلة Star Wars الشهيرة.

وهناك أيضاً عامل الحنين إلى الماضي، إذ تجد جميع أفلام ديزني الأصلية الرائعة في حقبة التسعينات وبدايات الألفية.

بالتأكيد هناك محتوى ديزني الكلاسيكي الأقدم على ذلك أيضاً، مثل أفلام الرسوم المتحركة Mickey Mouse الكلاسيكية، والأفلام الكلاسيكية العريقة مثل Aladdin، وThe Jungle Book، وCinderella وغيرها.

وتقدم منصة Disney Plus إصداراً تجريبياً مجانياً لمدة 7 أيام، بعد ذلك يمكنك الاستمرار في استخدام الخدمة مقابل 7 دولارات شهرياً. وهناك أيضاً شراء باقة جماعية تضم خدمات Disney Plus وهولو وESPN.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ